محمد الكوفي

محمد الكوفي
abo_jasim_alkufi@hotmail.com






الكاتب والفنان محمد رضا عباس الحداد( أبو جاسم الكوفي ) .
ولد في مدينة الكوفة عام 1947 بدأ بداياته الفنية ممارسة مهنة الرسم واللوحات التشكيلية وبعد تشجيع من معلم الرسم في مدرسة المختارة الإبتدائية في بداية الخمسينات من القرن الفائت في مدينة الكوفة .
فاز في كأس المفاضلة في معرض الرسم لتلك المدرسة عام 1955 م .
وفي المرحلة المتوسطة شارك بعدة معارض للرسم والنحت وحصل على جوائز تقديرية .
ساهم في بناء نادي اسلامي للمناسبات الاسلامية والمهرجانات الفنية والخطابية في مدينة الكوفة .
شارك بعدة معارض في العراق وإيران وفي السويد .

وشارك في مسابقات دولية في مجال الرسم للوحات الزيتية , وحصل على جائزتين من وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية.
نشرت مجلة العالم التي تصدر في لندن تحقيقاً حول معارضه الفنية .
وشارك في برنامج تلفزيونية للحديث عن معارضه الفنية وصوره والبوسترات التي كان يصدرها ..
كما شارك في العديد من نشاطات الجمعيات والمساجد والحسينيات في العراق وايران والسويد في مختلف المناسبات الإسلامية والوطنية بنشاطاته الفنية .
معظم لوحاته تهتم بالواقع العراقي وجرائم النظام البائد سيما مأساة التهجير القسري للعراقيين وصور العلماء الشهداء .
له إهتمام في الكتابة والبحث التأريخي ونشر مخطوطة كتاب ( الكوفة مهد الحضارة الإسلامية ) طبع في النجف الأشرف سنة 1977 م .
يكتب المقالات في التأريخ الإسلامي والعربي والفارسي في العديد من المواقع العراقية .


أخبار وتقارير

مؤتمر رابطة الخطباء في مركز الولاء في مدينة يوتوبوري جنوب - مدينة يتبوري  01/03/2017  ، 272 مشاهدة (نشاطات )

مشاعر بالإحباط والغضب الشعبي يتفجر في اعتصام ضد العنف في مدينة مالمو  19/01/2017  ، 398 مشاهدة (نشاطات )

بالصور : انطلاق اكبر مسيرة حسينية في مالمو ( السويد )  14/11/2016  ، 701 مشاهدة (أخبار وتقارير)

الشيعة و يوم عاشوراء الحداد والحزن والألم والمصاب ( تقرير عن عاشوراء في السويد )  26/10/2016  ، 597 مشاهدة (أخبار وتقارير)

مسيرة الجالية المسلمة الشيعية المقيمة في مدينة مالمو- جنوب السويد في العاشر من محرم الحرام  13/10/2016  ، 552 مشاهدة (أخبار وتقارير)

افتتاح نفق مسلم بن عقيل عليه السلام في 18/ 2 / 2016 في قضاء الكوفة العلوية المقدسة،  21/02/2016  ، 893 مشاهدة (نشاطات )

خطاط عراقي يلقي محاضرة فنية في طهران لأول مرة بحضور أكثر من 150 خطاط معروف إيراني  08/11/2015  ، 584 مشاهدة (نشاطات )

خرجت مسيرة عاشورائية حاشدة في وسط مدينة مدينة مالمو- جنوب السويد  26/10/2015  ، 549 مشاهدة (نشاطات )

مجلس يالثارات الحسين {عليه السلام}، في مالمو – جنوب السويد،  25/10/2015  ، 505 مشاهدة (نشاطات )

تكريم الحجاج في حفل مهيب ومؤثر في قاعة مؤسسة النور للثقافة والإعلام  14/10/2015  ، 382 مشاهدة (نشاطات )

افتتاح مسجد كبير للمسلمين الشيعة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بمشاركة حشد كبيرمن المسلمين كافة هناك.  07/10/2015  ، 1151 مشاهدة (نشاطات )

مسيرة جماهيرية حاشدة قامت بها الجالية العراقية من كافة اطياف الشعب العراقي تلبية لنداء الوطن العزيز  16/08/2015  ، 534 مشاهدة (نشاطات )

[ المزيد .. ]

المقالات

تحرَّك موكب سبايا آل محمد من كربلاء المقدّسة نحو مدينة الكوفة العلوية المقدسة  06/10/2017  ، 137 مشاهدة (المقالات)

إطلالة مختصرة على سيرة كريم أهل البيت ورابع اصحاب الكساء "الإمام الحسن المجتبى " في ذكرى ولادته {عَلَيْهِ السَّلامُ}،  13/06/2017  ، 209 مشاهدة (المقالات)

إشراق النور المهدوي  13/05/2017  ، 171 مشاهدة (المقالات)

نحتفي بيوم 27 رجب ذكرى المبعث النبوي الشريف وهو من الأعياد العظيمة  27/04/2017  ، 205 مشاهدة (المقالات)

خطبة لأمير المؤمنين{ الإمام علي {ع}، تَحُث على إحياء الجهاد في نفوس المؤمنين  19/10/2016  ، 511 مشاهدة (المقالات)

تاريخ المذبحة الدموية في كربلاء  11/10/2016  ، 454 مشاهدة (المقالات)

شهيد المبادئ والقيم شهيد البطولة والوفاء  10/10/2016  ، 368 مشاهدة (المقالات)

تقويم ذكرى مناسبات ائمة أهل البيت الأطهار {عليهم السلام}  30/09/2016  ، 489 مشاهدة (المقالات)

يوم المباهلة بين النبي {ص} و وفد نصارى نجران وتصدق الإمام علي {عليه السلام}،  28/09/2016  ، 509 مشاهدة (المقالات)

إطلالة ولائية بمناسبة ايام عيد الغدير الأغر،\"عليه السلام\"  22/09/2016  ، 442 مشاهدة (المقالات)

أربعون حديثا من الأحاديث التربوية الواردة عن النبي محمد {ص}. في صيام شهر رمضان المبارك، وعن فضائل رمضان.  30/06/2016  ، 533 مشاهدة (المقالات)

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لاستشهاده اضواء من السيرته الذاتية والفكرية لفقيد العلم  10/04/2016  ، 733 مشاهدة (المقالات)

[ المزيد .. ]

قضية رأي عام

العراق يجاهد _ الجهاد الكفائي  27/07/2014  ، 1379 مشاهدة (قضية راي عام )


ثقافات

عيد نوروز أو نيروز الأغر في الشعر العربي  02/04/2014  ، 1275 مشاهدة (ثقافات)

حوار مع رائد الإعلام الإسلامي في السويد ودول اسكندنافيا. الباحث الإسلامي المجاهد السيد علي القطبي الموسوي  19/04/2013  ، 936 مشاهدة (ثقافات)

الحلقة الثانية: لقاء صحفي مع الكاتب والباحث العراقي السيد المجاهد السيد علي القطبي الموسوي.  15/03/2013  ، 1107 مشاهدة (ثقافات)

حوار مع رائد الإعلام الإسلامي في السويد ودول اسكندنافيا, الباحث الإسلامي السيد المجاهد السيد علي القطبي الموسوي  07/03/2013  ، 993 مشاهدة (ثقافات)

مهرجان السفير الثقافي الأول،  08/09/2011  ، 1366 مشاهدة ، 3 تعليقات (ثقافات)

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عباس لفته حمودي
صفحة الكاتب :
  عباس لفته حمودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87701857

 • التاريخ : 18/11/2017 - 21:48

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net