د . الشيخ محمد جمعة بادي

د . الشيخ محمد جمعة بادي





هو الخطيب الحسيني الدّكتور الشّيخ محمّد جمعة بادي.
تاريخ الميلاد : 3/6/1971 م .
* عاش منذ ولادته في وطنه الكويت ، في أحضان والديه وبين أسرته ، وطوى المراحل الدّراسيّة الإعتياديّة في المدارس الحكوميّة فيها ، وشرع خلال دراسته الثّانويّة في تحصيل مواد المقدّمات الحوزويّة .
* إلتحق بالحوزة العلميّة في قم المقدّسة سنة 1986م ومكث فيها حتّى سنة 1998م ، وأتمّ فيها مراحل المقدّمات والسّطوح ، وحضر دروساً في علم الكلام والرّجال والتفسير والعقيدة والحديث ، وواصل دروس الخارج فقهاً وأصولاً في الكويت .
* نال شهادة الدّكتوراه في تخصّص الفقه الجعفري وأصوله عن رسالة الدكتوراه الموسومة الشعائر الحسينيّة في الميزان الفقهي ، ونالها في تخصّص : الأدب العربي الإسلامي عن رسالة الدكتوراه الموسومة شرح شافية أبي فراس الحمداني .
* زاول الخطابة الحسينية في مختلف البلاد العربية والإسلامية في المواسم المذهبية المختلفة ، ونقلت له الفضائيات مجالس حاشدة في محرم الحرام من الصحن الحسيني الشريف والكويت وغيرها ، وتعتبر الخطابة الحسينية الجانب البرز في شخصيّته .

أساتذته:
* حضر عند أهم أساتذة الحوزة في قم المقدّسة ..
ومنهم :
1. آية الله السّيّد محمّد رضا الجلالي .
2. آية الله الشيخ علي المروّجي القزويني .
3. آية الله الشيخ باقر الإيرواني .
4. آية الله السيد محمد مهدي الروحاني .
5. الأستاذ الحجّة السيّد عادل العلوي .
6. الأستاذ الحجّة الشيخ عبد الله اللنكراني .
7. الأستاذ الحجّة السيد جعفر علم الهدى .

الوكالات والإجازات:
* حصلَ على شهادات علميّة خلال تحصيله في الحوزة العلميّة ، وإجازات رواية من قبَل أكابر العلماء والأساتذة ، وحمل وكالات أغلب المراجع المعاصرين في النجف الأشرف وقم المقدّسة .
ومن أهم الإجازات والوكالات :
1. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمّد الحسيني الروحاني .
2. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي .
3. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني .
4. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد على الحسيني السيستاني .
5. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم .
6. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد صادق الحسيني الروحاني .
7. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني .
8. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا علي الغروي .
9. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي .
10. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني .
11. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي .
12. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني .
13. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد باقر الشيرازي .
14. إجازة رواية من المرجع آية الله العظمى السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي .
15. إجازة رواية ودراية من آية الله العلاّمة الحجّة السيد عبّاس الحسيني الكاشاني .
16. إجازة رواية من الأستاذ المحقّق آية الله السيّد محمّد رضا الحُسيني الجلالي .
17. إجازة رواية من آية الله العلاّمة السيد مهدي الحسيني اللاجوردي .
18. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي .
19. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفيّاض .
20. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الزنجاني .
21. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الخراساني .

الخطابة الحسينية:
تعتبر الخطابة الحسينية هي الجانب الأبرز في شخصيّته .. فقد زاولها وتشرّف بخدمة سيّد الشهداء (ع) قبل هجرته العلميّة إلى قم المقدّسة في بدايات متواضعة ، متأثرا بخطباء المنبر الحسينيين التي كانت تحفل بهم الساحة الحسينية في الكويت في تلك المرحلة المزدهرة ، وله علاقاته الطيبة بأكثر رموز الخطابة فيها .
ثم تطوّرت خطابته في الحوزة العلميّة مستفيداً من أساتذة الفن والخطباء الأساتذة الذين كان لا ينقطع عن مجالستهم والأخذ عنهم ، حتّى أصبحت الخطابة والخدمة الحسينية الجزء الأبرز في حياته العلميّة والدينيّة والإجتماعيّة .
وكان حينها يزاول الخطابة في سوريا وإيران والبحرين ، وهو يزاول الخطابة اليوم في أغلب مجالس دولة الكويت الرئيسيّة وفي العراق وفي دول الخليج ومختلف البلاد الإسلامية
* نُقلَت له مجالس حسينيّة على الهواء مباشرةً في محرّم الحرام وشهر صفر وشهر رمضان وأيّام الفاطميّة وأيّام المهدويّة من دولة الكويت ومن مختلف الدول وعلى مختلف القنوات الفضائية .
يشمل نشاطه الخطابي مختلف الدول ، مروراً بمجالس الكويت ودول الخليج وإيران والعراق ولبنان وسوريا وغيرها .
وزاول الخطابة في العراق في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ، وله مجالس موسمية معروفة في صحن الحرم الحسيني الشريف والصحن العباسي الشريف والمخيّم الحسيني وبعض حسينيات المحافظة ، وفي بغداد في حرم الإمامين الكاظمين (ع) ، وفي البصرة والعمارة وسائر محافظات العراق .. وعرضت مجالسه على القنوات المختلفة ، وبُثَّ بعضها بثّاً مباشراً .
* زاول التدريس وإلقاء المحاضرات التخصّصيّة والعامّة ، سواء الدّروس الحوزويّة أو المحاضرات ، وعُرضت له محاضرات كثيرة في العقائد والسّيرة والتربية والفقه والتاريخ على بعض القنوات الفضائية .
* تُرجم له بتفصيل في بعض الكتب المطبوعة ، مثل : معجم الخطباء للسيد داخل سيد حسن ، وكتاب الفاطميات (شعراء الزهراء"ع" ) للشيخ علي حيدر المؤيّد ، وفي بعض المجلاّت ومواقع الإنترنت .
* له قصائد شعرية منتشرة باللغة العربيّة الفصحى واللهجة الدّارجة ، مدحية ورثائية ووجدانيّة وإخوانيّة وغزليّة ، وأكثر شعره في أهل البيت (ع) وأكثرُه في سيّد الشهداء (ع) ، وله قصائد لطميّات فصيحة ودارجة أدّى بعضها الرّادود الحسيني الحاج الملاّ باسم الكربلائي ، الرّادود الحسيني الحاج علي مهدي ، وغيرهما من خدّام المنبر .
* صدرت له مؤلّفات وتحقيقات عدّة ، طُبعت في الكويت وإيران ولبنان ، وله كتب عدّة في طريقها إلى الطبع ، ونُشرت له مقالات علميّة وأدبيّة في مجلاّت علميّة ، ومقالات وبحوث في مناسبات دينيّة كثيرة ، نُشرت في الصُّحُف الكويتيّة وغيرها .

الكتب المحقّقة:
1. إكسير العبادات في أسرار الشهادات ، المعروف بأسرار الشهادة ، من أضخم المقاتل الحسينيّة وأفخمها ، من تأليف الفقيه الفاضل العلاّمة الآغا الشّيرواني الدّربندي ، وكتب له مقدّمة ضافية ، تم تحقيقه بالإشتراك مع الشيخ عبّاس ملاّ عطيّة الجمري ، وطُبع في بيروت وإيران مكرّراً في ثلاثة مجلّدات .
2. أبو هريرة ، للآية العلَم المحقّق المتتبّع السيّد عبد الحسين شرف الدين العاملي (ره) ، مع مقدّمة وافية في ترجمة المؤلّف ، طبع في الكويت .

المؤلّفات:
له مؤلّفات عدّة ..
1. الدّمعة الساكبة ( بحوث في البكاء والمأتم الحسيني ) وطُبع في بيروت والكويت .
2. المصيبة الراتبة ( أصداء المقتل الحسيني والشعائر الحسينية ) وطُبع في الكويت .
3. سلسلة ( من فقه النساء ) ، الدّماء الثلاثة ، طُبع في الكويت .
4. لا تصوموا عاشوراء ، طُبع في الكويت وسوريا وإيران .
5. تحريف القرآن ، نُشر على مواقع مختلفة في الإنترنت .
6. الشعائر الحسينية ، طُبع في الكويت .
7. مُنتقى العقد الجماني في نسب السيد الكاشاني ، وهي أرجوزة طريفة في (110) أبيات في نسب السيد عباس الكاشاني ، ممهورة بمُهر الآية العظمى النسّابة الفقيه العلم السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي (ره) .
8. منظومة (حديث الكساء) ، طُبعت في كتاب (حديث الكساء) للشيخ علي حيدر المؤيّد .
9. مقدّمة ديوان الجمرات الوديّة في المودة الجمريّة ، للمرحوم الملاّ عطيّة الجمري (ره) ، تمّ إعدادُهُ مع ولده الشيخ عبّاس الجمري ، والمقدّمة ملمّة بسيرة الشاعر وحياته ، طُبع في الكويت وإيران وبيروت .
10. القول الثابت ، رسالة في أصول الدّين ، طُبع في الكويت .
11. قصّة الرسول (ص) .. الحلقة الأولى في السيرة النبويّة ، طُبع في الكويت .
12. شهر رمضان .. أحكام وأعمال وسنن ، طُبَع في الكويت .

وصدرت له أعمال تحقيقيّة أصلها مؤلّفات معدودة للطّبع ..
1. بوستر : الشجرة النبويّة المباركة ، في طباعة فاخرة ، وقد انتشرت انتشاراً كبيراً في العالم الإسلامي ، وترجمت من العربيّة إلى الفارسية والإنجليزية والأندونيسيّة .
2. بوستر : علي في القرآن ، يحتوي على (20) آية نزلت في أمير المؤمنين (ع) تدل على فضله وتقديمه على غيره ، بمصادر أهل السنّة ، طبعت في الكويت طباعة فاخرة .

وله كتُب تحت الإعداد ..
1. الميثاق ، أئمتنا (ع) حقوقهم علينا وواجباتنا تجاههم .
2. مقتل الحسين (ع) برواية أهل السنة .
3. الموت وأسرار عالم البرزخ .
4. محاضراتي المنبريّة .
5. ديوان شعر .
6. أدب الطّريق ، خطوات في الطريق إلى الحسين (ع) .
7. الشجرة النبويّة المباركة .
8. علي (ع) في القرآن .
9. التوسّل ، المادة العلمية لبرنامج عُرض على بعض الفضائيّات .
10. دراسات في زيارة الناحية المقدّسة .
11. أضواء على سورة يوسف .
12. ربيبة الخدر ، فصول في حياة السيدة زينب (ع) .
13. التصدّق بالخاتم ، في رحاب آية الولاية .
14. موسوعة تفسير الأحلام .
15. أحكام المرأة في الفقه الجعفري (رسالة الماجستير).
16. الشعائر الحسينية في الميزان الفقهي (رسالة الدكتوراه) .
17. شرح شافية الأمير أبي فراس الحمداني (رسالة الدكتوراه) .
وكتبٌ أخرى ..

هذه إلمامة سريعة ومقتضبة عرضناها بناءً على العادة الجارية في المواقع الخاصة ، ونسال الله لنا ولكم حسن العاقبة والثبات على ولاية أهل البيت عليهم السلام وخدمة سيّد الشهداء عليه السلام .

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد الفالح ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : لسلام عليكم كيف يمكنني الحصول علي نسخة pdf من البحث بغرض البحث العلمي ولتكون مرجع للدراسة وكل الشكر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ظهر الفساد في البر والبحر. الجميع فسدوا ولا واحد يعمل صالحا.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ مولاتي وحغظكِ الله الانتخابات سوف المبادئ والقيم.. السوق الاخلاقي؛ لا غرابه؛ فهو ان يعطي المرشح كلاما مقابل ان يسلم الناس رقابهم له ويصبح سيد عليهم المرشجين بالعموم هم افراز هذا المجتمع ومنه من بنجخ هو من يرضى الغالبيه ان يكون ذلك سيدهم على اي حال.. لا عليكِ سيدتي؛ الامريكان سيدهم ترامب؛ هم انتخبوه؛ هذا يدل على اي مجتمع منحط هناك,, منحط بمستوى ترامب الفكري والاخلاقي.. وهذا شانهم.. لكن هناك شعوب لم تنتخبه (ترامب) ولم تنتحب اسيادها؛ ولم بنتخب اسيادها ترامب.. لكن الامريكان ينتخبون سيد اسيادهم؛ ويصبح صنمهم الذي عليه هم عاكفون..هؤلاء اذل الامم. دمتِ غي امان الله

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على ظهر الفساد في البر والبحر. الجميع فسدوا ولا واحد يعمل صالحا.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم اخت ايزابيل بنيامين ماما اشوري المحترمة صدقتك فيما تقولين الفساد متجذر والميل له هو جزء من التكوين البشري، لكن التربية السليمة هي التي تهذّب الميول نحو الفساد وأمور شيطانية أخرى، الله تعالى خلقنا كبشر نحمل الميل نحو الشر والفساد ونحو الخير والصلاح، والتغيير يبدأ من الذات، والله تعالى أكد هذه الحقيقة في القرآن: (( إنّ الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم)) الرعد: 11. تحياتي لك وجزاك الله خيرا.

 
علّق امنيات عدنان حسن علي ، على التعليم تعلن توفر 1200 منحة دراسية في الصين - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : انا موظفه اعمل مدرسه رياضيات في وزاره التربيه حاصله على شهاده الماجستير في علوم الرياضيات من جامعه بغداد سنه 2013 وانوي اكمال دراستي للحصول على شهادة الدكتوراه في الرياضيات ... مع الشكر

 
علّق محمد حسن ال حيدر ، على السيد جعفر الحكيم والجمع بين المناهج - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : من هو السيد محمد تقي الطباطبائي؟ هل تقصدون السيد محمد باقر السيد صادق الحكيم؟

 
علّق محمدعباس ، على لا تخجل من الفاسدين - للكاتب سلام محمد جعاز العامري : لكن المجرب سكت ولم يفضح الفاسد ؟؟؟

 
علّق منتظر الوزني ، على مركز تصوير المخطوطات وفهرستها في العتبة العباسية المقدسة يرفد أرشيفه المصوَّر بـ(750 ) مخطوطة نادرة - للكاتب اعلام ديوان الوقف الشيعي : مباركين لجهودكم المبذولة

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على بريء قضى أكثر من نصف عمره في السجون ... - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سلاماً على جسر تزاحَمَ فوقَه أنينُ الحيارى بينَ باكٍ ولاطم السـلام عليك يا باب الحوائج يا موسى بن جعفر الكاظم .. اعظم الله لكم الأجر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخ حيدر سلام ونعمة وبركة عليكم . حاولت الرد على مشاركتك ولكني لم افهم ماذا تريد ان تقول فيها لانها تداخلت في مواضيع شى اضافة الى رداءة الخط وعدم وضوحه والاخطاء الاملائية . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ مولاتي عند قراءتي التاريخ اجد مسلكا ما يجمع الشيعه والكنيسه الارثودكسيه غريب. الذي ذبخ المسلمين في "حروب الرده" لرقض ولايته هو ذاته الذي ذبح الارثودكس في "قتح دمشق" وفي نهر الدم الكنيسة الغربيه في ال"حروب الصليبيه" هي ذلتها التي ذبحت المسلمبن والارثودكس معا ماساة "فتح القسطنطينيه" عانا منها الارثودكس واخيرا داعش اختلف مع الارثودكسيه عقدبا.. لكنب احب الارثودكس كثيرا.. انسانيتي تفرض علي حبهم.. تحالف روسيا الارثودكسيه مع البلدان الشيعه وتحالف اتباع ابو بكر مع المحافظبن الجدد والصهيونيه.. تعني لي الكثير

 
علّق احمد المواشي ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنت اختاه فقد أنصفت ال محد بعد ان ظلمهم ذوي القربى والمحسوبين على الاسلام

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب . الامثلة على ذلك كثيرة منها إيمان سحرة فرعون بموسى بعد ان كانوا يؤمنون بفرعون الها . وكذلك إيمان فرعون نفسه بموسى في آخر لحظاة حياته . وكذلك في قصة يوسف آمن اولا رئيس شرطة فرعون ، ثم آمن فرعون بيوسف واورثه حكم الفراعنة في مصر وحتى والوالي الروماني عندما تحاجج مع يسوع وعرف ان لا ذنبا عليه تركه وقال لم اجد عليه ذنبا خذوه انتم ثم غسل يديه كدليل على برائته مما سوف يجري على يسوع ولكن ما رأيناه من طغاة المسلمين منذ وفاة نبيهم وإلى هذا اليوم شيء غريب عجيب فقد امعن هؤلاء الطغاة قتلا وتشريدا ونفيا وسجنا لاحرار امتهم المطالبين بالعدالة والمساواة او ممن طالب بحقه في الخلافة او الحكم ورفض استعباد الناس. طبعا لا استثني الطغاة الغربيين المعاصرين او ممن سبقهم ولكن ليس على مستوى طغاة المسلمين والامثلة على ذلك لا حصر لها . تحياتي وما حصل في الاسلام من انقلاب بعد وفاة نبيهم وخصوصا جيل الصحابة الأول من الدائرة الضيقة المحيطة بهذا النبي لا يتصوره عقل حيث امعنوا منذ اللحظة الاولى إلى اضطهاد الفئة الاكثر ايمانا وجهادا ثم بدأوا بقتل عامة الناس تحت اعذار واهية مثل عدم دفع الزكاة او الارتداد عن الدين ثم جعلوا الحكم وراثيا يتداولونه فيما بينهم ولعل اكثر من تعرض إلى الاذى هم سلسلة ذرية نبيهم ائمة المسلمين وقد اجاد الشاعر عندما اختصر لنا ذلك بقوله : كأن رسول الله اوصى بقتلكم ، وقبوركم في كل ارض توزع

 
علّق حيدر ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : حسب اعتقادي بوجد مغالطة في الكلام فالمقارنة بين زمنين مختلفين لايمكن الجمع بينهما فزمن الانبياء هو زمن الوحي والاتصال بالسماء وزمن المعجزات وهذا ماحصل في زمن نبينا محمد (ص وآله) ولكن بعد وفاته عليه آلاف الصلاة والسلام وانقطاء الوحي فالكل المسلمين وغيرهم سواء بعدم الايمان فهل أمن طغاة الرومان والدولة البيزنطية ام حرف الانجيل والتوراة بما يشتهون لحكم البلاد والعباد

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ان كتابك هذا به كثير من اسرار هذه الايه: ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾ لحضرتك الفكر الذي يسموا بفهم نصوص مقدسه.. لكن المفسرين في كتب الموروث يفوقونك في فن الطبخ كثيرا.. دمتِ بخير مولاتي.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من صواعق إيزابيل على رؤوس القساوسة . من هو المخطوف.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الزعاتره لا يقول انك لن تستطيع ان تفهم الزعاتره يقول "اياك ان تفهم؛ وساعمل كل شيء من اجل ذلك"!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . يسرى البيطار
صفحة الكاتب :
  د . يسرى البيطار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 الشيخ همام حمودي: الدستور العراقي وثيقة سياسية لتعزيز الثقة بين اطياف العراق الذين عاشوا القمع والخوف  : مكتب د . همام حمودي

 منظمة شيعة رايتس ووتش تستنكر جريمة اغتيال على فارع  : منظمة شيعة رايتس

 الدور القيادي للشيعة في ثورة مصر  : محمد الوادي

 الاعتراض على تسليح العراق  : باقر شاكر

 اليمن ... تراشقات لا تخدم المرحلة  : عبد الخالق الفلاح

 بالصور: طلبة واساتذة كلية الطب يتدربون على السلاح تلبیة لنداء المرجعیة

 حكاية من قرية تركمانية  : هادي جلو مرعي

 الجبير يتبرأ من تصريحات السبهان

 عندما يتعرى فخامة الوزير  : اسعد عبدالله عبدعلي

 امتناع النائب جوزيف صليوا عن تلبية الدعوة المقدمة له من قبل سفارة جمهورية تركيا بمناسبة الذكرى الـ 92 لتأسيس الجمهورية التركية.  : اعلام النائب جوزيف صليوا

 انتاج الفرات الاوسط تباشر اعمال صيانة الوحدة الثالثة في محطة كهرباء الخيرات الغازية  : وزارة الكهرباء

 تظاهرات .. الزحف الى بغداد  : حيدر عاشور

 علي السلمان كثير التصريحات البعيدة عن لغة السياسة!!!!!  : حميد العبيدي

 بئر ألم علي ..خيرٌ من الحديث مع السفهاء .  : ثائر الربيعي

 حركتنا الشعرية الفلسطينية إلى أين..؟!  : شاكر فريد حسن

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 102962735

 • التاريخ : 26/04/2018 - 05:11

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net