د . الشيخ محمد جمعة بادي

د . الشيخ محمد جمعة بادي





هو الخطيب الحسيني الدّكتور الشّيخ محمّد جمعة بادي.
تاريخ الميلاد : 3/6/1971 م .
* عاش منذ ولادته في وطنه الكويت ، في أحضان والديه وبين أسرته ، وطوى المراحل الدّراسيّة الإعتياديّة في المدارس الحكوميّة فيها ، وشرع خلال دراسته الثّانويّة في تحصيل مواد المقدّمات الحوزويّة .
* إلتحق بالحوزة العلميّة في قم المقدّسة سنة 1986م ومكث فيها حتّى سنة 1998م ، وأتمّ فيها مراحل المقدّمات والسّطوح ، وحضر دروساً في علم الكلام والرّجال والتفسير والعقيدة والحديث ، وواصل دروس الخارج فقهاً وأصولاً في الكويت .
* نال شهادة الدّكتوراه في تخصّص الفقه الجعفري وأصوله عن رسالة الدكتوراه الموسومة الشعائر الحسينيّة في الميزان الفقهي ، ونالها في تخصّص : الأدب العربي الإسلامي عن رسالة الدكتوراه الموسومة شرح شافية أبي فراس الحمداني .
* زاول الخطابة الحسينية في مختلف البلاد العربية والإسلامية في المواسم المذهبية المختلفة ، ونقلت له الفضائيات مجالس حاشدة في محرم الحرام من الصحن الحسيني الشريف والكويت وغيرها ، وتعتبر الخطابة الحسينية الجانب البرز في شخصيّته .

أساتذته:
* حضر عند أهم أساتذة الحوزة في قم المقدّسة ..
ومنهم :
1. آية الله السّيّد محمّد رضا الجلالي .
2. آية الله الشيخ علي المروّجي القزويني .
3. آية الله الشيخ باقر الإيرواني .
4. آية الله السيد محمد مهدي الروحاني .
5. الأستاذ الحجّة السيّد عادل العلوي .
6. الأستاذ الحجّة الشيخ عبد الله اللنكراني .
7. الأستاذ الحجّة السيد جعفر علم الهدى .

الوكالات والإجازات:
* حصلَ على شهادات علميّة خلال تحصيله في الحوزة العلميّة ، وإجازات رواية من قبَل أكابر العلماء والأساتذة ، وحمل وكالات أغلب المراجع المعاصرين في النجف الأشرف وقم المقدّسة .
ومن أهم الإجازات والوكالات :
1. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمّد الحسيني الروحاني .
2. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي .
3. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني .
4. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد على الحسيني السيستاني .
5. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم .
6. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد صادق الحسيني الروحاني .
7. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني .
8. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا علي الغروي .
9. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي .
10. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني .
11. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي .
12. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني .
13. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد باقر الشيرازي .
14. إجازة رواية من المرجع آية الله العظمى السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي .
15. إجازة رواية ودراية من آية الله العلاّمة الحجّة السيد عبّاس الحسيني الكاشاني .
16. إجازة رواية من الأستاذ المحقّق آية الله السيّد محمّد رضا الحُسيني الجلالي .
17. إجازة رواية من آية الله العلاّمة السيد مهدي الحسيني اللاجوردي .
18. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي .
19. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفيّاض .
20. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الزنجاني .
21. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الخراساني .

الخطابة الحسينية:
تعتبر الخطابة الحسينية هي الجانب الأبرز في شخصيّته .. فقد زاولها وتشرّف بخدمة سيّد الشهداء (ع) قبل هجرته العلميّة إلى قم المقدّسة في بدايات متواضعة ، متأثرا بخطباء المنبر الحسينيين التي كانت تحفل بهم الساحة الحسينية في الكويت في تلك المرحلة المزدهرة ، وله علاقاته الطيبة بأكثر رموز الخطابة فيها .
ثم تطوّرت خطابته في الحوزة العلميّة مستفيداً من أساتذة الفن والخطباء الأساتذة الذين كان لا ينقطع عن مجالستهم والأخذ عنهم ، حتّى أصبحت الخطابة والخدمة الحسينية الجزء الأبرز في حياته العلميّة والدينيّة والإجتماعيّة .
وكان حينها يزاول الخطابة في سوريا وإيران والبحرين ، وهو يزاول الخطابة اليوم في أغلب مجالس دولة الكويت الرئيسيّة وفي العراق وفي دول الخليج ومختلف البلاد الإسلامية
* نُقلَت له مجالس حسينيّة على الهواء مباشرةً في محرّم الحرام وشهر صفر وشهر رمضان وأيّام الفاطميّة وأيّام المهدويّة من دولة الكويت ومن مختلف الدول وعلى مختلف القنوات الفضائية .
يشمل نشاطه الخطابي مختلف الدول ، مروراً بمجالس الكويت ودول الخليج وإيران والعراق ولبنان وسوريا وغيرها .
وزاول الخطابة في العراق في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ، وله مجالس موسمية معروفة في صحن الحرم الحسيني الشريف والصحن العباسي الشريف والمخيّم الحسيني وبعض حسينيات المحافظة ، وفي بغداد في حرم الإمامين الكاظمين (ع) ، وفي البصرة والعمارة وسائر محافظات العراق .. وعرضت مجالسه على القنوات المختلفة ، وبُثَّ بعضها بثّاً مباشراً .
* زاول التدريس وإلقاء المحاضرات التخصّصيّة والعامّة ، سواء الدّروس الحوزويّة أو المحاضرات ، وعُرضت له محاضرات كثيرة في العقائد والسّيرة والتربية والفقه والتاريخ على بعض القنوات الفضائية .
* تُرجم له بتفصيل في بعض الكتب المطبوعة ، مثل : معجم الخطباء للسيد داخل سيد حسن ، وكتاب الفاطميات (شعراء الزهراء"ع" ) للشيخ علي حيدر المؤيّد ، وفي بعض المجلاّت ومواقع الإنترنت .
* له قصائد شعرية منتشرة باللغة العربيّة الفصحى واللهجة الدّارجة ، مدحية ورثائية ووجدانيّة وإخوانيّة وغزليّة ، وأكثر شعره في أهل البيت (ع) وأكثرُه في سيّد الشهداء (ع) ، وله قصائد لطميّات فصيحة ودارجة أدّى بعضها الرّادود الحسيني الحاج الملاّ باسم الكربلائي ، الرّادود الحسيني الحاج علي مهدي ، وغيرهما من خدّام المنبر .
* صدرت له مؤلّفات وتحقيقات عدّة ، طُبعت في الكويت وإيران ولبنان ، وله كتب عدّة في طريقها إلى الطبع ، ونُشرت له مقالات علميّة وأدبيّة في مجلاّت علميّة ، ومقالات وبحوث في مناسبات دينيّة كثيرة ، نُشرت في الصُّحُف الكويتيّة وغيرها .

الكتب المحقّقة:
1. إكسير العبادات في أسرار الشهادات ، المعروف بأسرار الشهادة ، من أضخم المقاتل الحسينيّة وأفخمها ، من تأليف الفقيه الفاضل العلاّمة الآغا الشّيرواني الدّربندي ، وكتب له مقدّمة ضافية ، تم تحقيقه بالإشتراك مع الشيخ عبّاس ملاّ عطيّة الجمري ، وطُبع في بيروت وإيران مكرّراً في ثلاثة مجلّدات .
2. أبو هريرة ، للآية العلَم المحقّق المتتبّع السيّد عبد الحسين شرف الدين العاملي (ره) ، مع مقدّمة وافية في ترجمة المؤلّف ، طبع في الكويت .

المؤلّفات:
له مؤلّفات عدّة ..
1. الدّمعة الساكبة ( بحوث في البكاء والمأتم الحسيني ) وطُبع في بيروت والكويت .
2. المصيبة الراتبة ( أصداء المقتل الحسيني والشعائر الحسينية ) وطُبع في الكويت .
3. سلسلة ( من فقه النساء ) ، الدّماء الثلاثة ، طُبع في الكويت .
4. لا تصوموا عاشوراء ، طُبع في الكويت وسوريا وإيران .
5. تحريف القرآن ، نُشر على مواقع مختلفة في الإنترنت .
6. الشعائر الحسينية ، طُبع في الكويت .
7. مُنتقى العقد الجماني في نسب السيد الكاشاني ، وهي أرجوزة طريفة في (110) أبيات في نسب السيد عباس الكاشاني ، ممهورة بمُهر الآية العظمى النسّابة الفقيه العلم السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي (ره) .
8. منظومة (حديث الكساء) ، طُبعت في كتاب (حديث الكساء) للشيخ علي حيدر المؤيّد .
9. مقدّمة ديوان الجمرات الوديّة في المودة الجمريّة ، للمرحوم الملاّ عطيّة الجمري (ره) ، تمّ إعدادُهُ مع ولده الشيخ عبّاس الجمري ، والمقدّمة ملمّة بسيرة الشاعر وحياته ، طُبع في الكويت وإيران وبيروت .
10. القول الثابت ، رسالة في أصول الدّين ، طُبع في الكويت .
11. قصّة الرسول (ص) .. الحلقة الأولى في السيرة النبويّة ، طُبع في الكويت .
12. شهر رمضان .. أحكام وأعمال وسنن ، طُبَع في الكويت .

وصدرت له أعمال تحقيقيّة أصلها مؤلّفات معدودة للطّبع ..
1. بوستر : الشجرة النبويّة المباركة ، في طباعة فاخرة ، وقد انتشرت انتشاراً كبيراً في العالم الإسلامي ، وترجمت من العربيّة إلى الفارسية والإنجليزية والأندونيسيّة .
2. بوستر : علي في القرآن ، يحتوي على (20) آية نزلت في أمير المؤمنين (ع) تدل على فضله وتقديمه على غيره ، بمصادر أهل السنّة ، طبعت في الكويت طباعة فاخرة .

وله كتُب تحت الإعداد ..
1. الميثاق ، أئمتنا (ع) حقوقهم علينا وواجباتنا تجاههم .
2. مقتل الحسين (ع) برواية أهل السنة .
3. الموت وأسرار عالم البرزخ .
4. محاضراتي المنبريّة .
5. ديوان شعر .
6. أدب الطّريق ، خطوات في الطريق إلى الحسين (ع) .
7. الشجرة النبويّة المباركة .
8. علي (ع) في القرآن .
9. التوسّل ، المادة العلمية لبرنامج عُرض على بعض الفضائيّات .
10. دراسات في زيارة الناحية المقدّسة .
11. أضواء على سورة يوسف .
12. ربيبة الخدر ، فصول في حياة السيدة زينب (ع) .
13. التصدّق بالخاتم ، في رحاب آية الولاية .
14. موسوعة تفسير الأحلام .
15. أحكام المرأة في الفقه الجعفري (رسالة الماجستير).
16. الشعائر الحسينية في الميزان الفقهي (رسالة الدكتوراه) .
17. شرح شافية الأمير أبي فراس الحمداني (رسالة الدكتوراه) .
وكتبٌ أخرى ..

هذه إلمامة سريعة ومقتضبة عرضناها بناءً على العادة الجارية في المواقع الخاصة ، ونسال الله لنا ولكم حسن العاقبة والثبات على ولاية أهل البيت عليهم السلام وخدمة سيّد الشهداء عليه السلام .

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيف ابراهيم
صفحة الكاتب :
  سيف ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 حملة (اعيدوا لي كبدي) الحلقة الاولى ......الكبد اساس الحياة.... الكبد عنفوان الحياة.  : د . رافد علاء الخزاعي

 تأسيس حزب البعث من جديد!  : انس الساعدي

 وزير العمل يؤكد اهمية التوسع بدراسة الارهاب كظاهرة خطيرة تفرز اشكالات وتحديات اجتماعية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 طكَـ....بطكَـ!!  : وجيه عباس

 الموصل تعود إلى أحضان الوطن  : نوفل سلمان الجنابي

 الانحياز الموضوعي إلى مدرسة أهل البيت عليهم السلام  : د . خالد عليوي العرداوي

 غلاسة سياسية  : سامي جواد كاظم

 ما هكذا تُورد الابل  : عبد الصاحب الناصر

 العثور على صنارة صيد عمرها أكثر من ألفيّ عام في تركيا  : موقع ميسان اون لاين

 مفارقات الأمن في العراق  : احمد العبيدي

 من سأرشح....  : ضياء رحيم محسن

 الناصرة – تاريخ وصور  : نبيل عوده

 فرسان التغيير بين الواقع ... والحكمة  : ابراهيم القعير

 هل سينجح مشروع الإمبراطورية البارزانية ..؟  : فراس الغضبان الحمداني

 عضوان في الكونغرس الأمريكي يطالبان باستبعاد روسيا من كاس العالم

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109857639

 • التاريخ : 18/07/2018 - 08:20

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net