د . الشيخ محمد جمعة بادي

د . الشيخ محمد جمعة بادي





هو الخطيب الحسيني الدّكتور الشّيخ محمّد جمعة بادي.
تاريخ الميلاد : 3/6/1971 م .
* عاش منذ ولادته في وطنه الكويت ، في أحضان والديه وبين أسرته ، وطوى المراحل الدّراسيّة الإعتياديّة في المدارس الحكوميّة فيها ، وشرع خلال دراسته الثّانويّة في تحصيل مواد المقدّمات الحوزويّة .
* إلتحق بالحوزة العلميّة في قم المقدّسة سنة 1986م ومكث فيها حتّى سنة 1998م ، وأتمّ فيها مراحل المقدّمات والسّطوح ، وحضر دروساً في علم الكلام والرّجال والتفسير والعقيدة والحديث ، وواصل دروس الخارج فقهاً وأصولاً في الكويت .
* نال شهادة الدّكتوراه في تخصّص الفقه الجعفري وأصوله عن رسالة الدكتوراه الموسومة الشعائر الحسينيّة في الميزان الفقهي ، ونالها في تخصّص : الأدب العربي الإسلامي عن رسالة الدكتوراه الموسومة شرح شافية أبي فراس الحمداني .
* زاول الخطابة الحسينية في مختلف البلاد العربية والإسلامية في المواسم المذهبية المختلفة ، ونقلت له الفضائيات مجالس حاشدة في محرم الحرام من الصحن الحسيني الشريف والكويت وغيرها ، وتعتبر الخطابة الحسينية الجانب البرز في شخصيّته .

أساتذته:
* حضر عند أهم أساتذة الحوزة في قم المقدّسة ..
ومنهم :
1. آية الله السّيّد محمّد رضا الجلالي .
2. آية الله الشيخ علي المروّجي القزويني .
3. آية الله الشيخ باقر الإيرواني .
4. آية الله السيد محمد مهدي الروحاني .
5. الأستاذ الحجّة السيّد عادل العلوي .
6. الأستاذ الحجّة الشيخ عبد الله اللنكراني .
7. الأستاذ الحجّة السيد جعفر علم الهدى .

الوكالات والإجازات:
* حصلَ على شهادات علميّة خلال تحصيله في الحوزة العلميّة ، وإجازات رواية من قبَل أكابر العلماء والأساتذة ، وحمل وكالات أغلب المراجع المعاصرين في النجف الأشرف وقم المقدّسة .
ومن أهم الإجازات والوكالات :
1. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمّد الحسيني الروحاني .
2. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي .
3. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني .
4. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد على الحسيني السيستاني .
5. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم .
6. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد صادق الحسيني الروحاني .
7. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني .
8. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا علي الغروي .
9. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي .
10. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني .
11. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي .
12. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني .
13. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد باقر الشيرازي .
14. إجازة رواية من المرجع آية الله العظمى السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي .
15. إجازة رواية ودراية من آية الله العلاّمة الحجّة السيد عبّاس الحسيني الكاشاني .
16. إجازة رواية من الأستاذ المحقّق آية الله السيّد محمّد رضا الحُسيني الجلالي .
17. إجازة رواية من آية الله العلاّمة السيد مهدي الحسيني اللاجوردي .
18. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي .
19. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفيّاض .
20. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الزنجاني .
21. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الخراساني .

الخطابة الحسينية:
تعتبر الخطابة الحسينية هي الجانب الأبرز في شخصيّته .. فقد زاولها وتشرّف بخدمة سيّد الشهداء (ع) قبل هجرته العلميّة إلى قم المقدّسة في بدايات متواضعة ، متأثرا بخطباء المنبر الحسينيين التي كانت تحفل بهم الساحة الحسينية في الكويت في تلك المرحلة المزدهرة ، وله علاقاته الطيبة بأكثر رموز الخطابة فيها .
ثم تطوّرت خطابته في الحوزة العلميّة مستفيداً من أساتذة الفن والخطباء الأساتذة الذين كان لا ينقطع عن مجالستهم والأخذ عنهم ، حتّى أصبحت الخطابة والخدمة الحسينية الجزء الأبرز في حياته العلميّة والدينيّة والإجتماعيّة .
وكان حينها يزاول الخطابة في سوريا وإيران والبحرين ، وهو يزاول الخطابة اليوم في أغلب مجالس دولة الكويت الرئيسيّة وفي العراق وفي دول الخليج ومختلف البلاد الإسلامية
* نُقلَت له مجالس حسينيّة على الهواء مباشرةً في محرّم الحرام وشهر صفر وشهر رمضان وأيّام الفاطميّة وأيّام المهدويّة من دولة الكويت ومن مختلف الدول وعلى مختلف القنوات الفضائية .
يشمل نشاطه الخطابي مختلف الدول ، مروراً بمجالس الكويت ودول الخليج وإيران والعراق ولبنان وسوريا وغيرها .
وزاول الخطابة في العراق في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ، وله مجالس موسمية معروفة في صحن الحرم الحسيني الشريف والصحن العباسي الشريف والمخيّم الحسيني وبعض حسينيات المحافظة ، وفي بغداد في حرم الإمامين الكاظمين (ع) ، وفي البصرة والعمارة وسائر محافظات العراق .. وعرضت مجالسه على القنوات المختلفة ، وبُثَّ بعضها بثّاً مباشراً .
* زاول التدريس وإلقاء المحاضرات التخصّصيّة والعامّة ، سواء الدّروس الحوزويّة أو المحاضرات ، وعُرضت له محاضرات كثيرة في العقائد والسّيرة والتربية والفقه والتاريخ على بعض القنوات الفضائية .
* تُرجم له بتفصيل في بعض الكتب المطبوعة ، مثل : معجم الخطباء للسيد داخل سيد حسن ، وكتاب الفاطميات (شعراء الزهراء"ع" ) للشيخ علي حيدر المؤيّد ، وفي بعض المجلاّت ومواقع الإنترنت .
* له قصائد شعرية منتشرة باللغة العربيّة الفصحى واللهجة الدّارجة ، مدحية ورثائية ووجدانيّة وإخوانيّة وغزليّة ، وأكثر شعره في أهل البيت (ع) وأكثرُه في سيّد الشهداء (ع) ، وله قصائد لطميّات فصيحة ودارجة أدّى بعضها الرّادود الحسيني الحاج الملاّ باسم الكربلائي ، الرّادود الحسيني الحاج علي مهدي ، وغيرهما من خدّام المنبر .
* صدرت له مؤلّفات وتحقيقات عدّة ، طُبعت في الكويت وإيران ولبنان ، وله كتب عدّة في طريقها إلى الطبع ، ونُشرت له مقالات علميّة وأدبيّة في مجلاّت علميّة ، ومقالات وبحوث في مناسبات دينيّة كثيرة ، نُشرت في الصُّحُف الكويتيّة وغيرها .

الكتب المحقّقة:
1. إكسير العبادات في أسرار الشهادات ، المعروف بأسرار الشهادة ، من أضخم المقاتل الحسينيّة وأفخمها ، من تأليف الفقيه الفاضل العلاّمة الآغا الشّيرواني الدّربندي ، وكتب له مقدّمة ضافية ، تم تحقيقه بالإشتراك مع الشيخ عبّاس ملاّ عطيّة الجمري ، وطُبع في بيروت وإيران مكرّراً في ثلاثة مجلّدات .
2. أبو هريرة ، للآية العلَم المحقّق المتتبّع السيّد عبد الحسين شرف الدين العاملي (ره) ، مع مقدّمة وافية في ترجمة المؤلّف ، طبع في الكويت .

المؤلّفات:
له مؤلّفات عدّة ..
1. الدّمعة الساكبة ( بحوث في البكاء والمأتم الحسيني ) وطُبع في بيروت والكويت .
2. المصيبة الراتبة ( أصداء المقتل الحسيني والشعائر الحسينية ) وطُبع في الكويت .
3. سلسلة ( من فقه النساء ) ، الدّماء الثلاثة ، طُبع في الكويت .
4. لا تصوموا عاشوراء ، طُبع في الكويت وسوريا وإيران .
5. تحريف القرآن ، نُشر على مواقع مختلفة في الإنترنت .
6. الشعائر الحسينية ، طُبع في الكويت .
7. مُنتقى العقد الجماني في نسب السيد الكاشاني ، وهي أرجوزة طريفة في (110) أبيات في نسب السيد عباس الكاشاني ، ممهورة بمُهر الآية العظمى النسّابة الفقيه العلم السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي (ره) .
8. منظومة (حديث الكساء) ، طُبعت في كتاب (حديث الكساء) للشيخ علي حيدر المؤيّد .
9. مقدّمة ديوان الجمرات الوديّة في المودة الجمريّة ، للمرحوم الملاّ عطيّة الجمري (ره) ، تمّ إعدادُهُ مع ولده الشيخ عبّاس الجمري ، والمقدّمة ملمّة بسيرة الشاعر وحياته ، طُبع في الكويت وإيران وبيروت .
10. القول الثابت ، رسالة في أصول الدّين ، طُبع في الكويت .
11. قصّة الرسول (ص) .. الحلقة الأولى في السيرة النبويّة ، طُبع في الكويت .
12. شهر رمضان .. أحكام وأعمال وسنن ، طُبَع في الكويت .

وصدرت له أعمال تحقيقيّة أصلها مؤلّفات معدودة للطّبع ..
1. بوستر : الشجرة النبويّة المباركة ، في طباعة فاخرة ، وقد انتشرت انتشاراً كبيراً في العالم الإسلامي ، وترجمت من العربيّة إلى الفارسية والإنجليزية والأندونيسيّة .
2. بوستر : علي في القرآن ، يحتوي على (20) آية نزلت في أمير المؤمنين (ع) تدل على فضله وتقديمه على غيره ، بمصادر أهل السنّة ، طبعت في الكويت طباعة فاخرة .

وله كتُب تحت الإعداد ..
1. الميثاق ، أئمتنا (ع) حقوقهم علينا وواجباتنا تجاههم .
2. مقتل الحسين (ع) برواية أهل السنة .
3. الموت وأسرار عالم البرزخ .
4. محاضراتي المنبريّة .
5. ديوان شعر .
6. أدب الطّريق ، خطوات في الطريق إلى الحسين (ع) .
7. الشجرة النبويّة المباركة .
8. علي (ع) في القرآن .
9. التوسّل ، المادة العلمية لبرنامج عُرض على بعض الفضائيّات .
10. دراسات في زيارة الناحية المقدّسة .
11. أضواء على سورة يوسف .
12. ربيبة الخدر ، فصول في حياة السيدة زينب (ع) .
13. التصدّق بالخاتم ، في رحاب آية الولاية .
14. موسوعة تفسير الأحلام .
15. أحكام المرأة في الفقه الجعفري (رسالة الماجستير).
16. الشعائر الحسينية في الميزان الفقهي (رسالة الدكتوراه) .
17. شرح شافية الأمير أبي فراس الحمداني (رسالة الدكتوراه) .
وكتبٌ أخرى ..

هذه إلمامة سريعة ومقتضبة عرضناها بناءً على العادة الجارية في المواقع الخاصة ، ونسال الله لنا ولكم حسن العاقبة والثبات على ولاية أهل البيت عليهم السلام وخدمة سيّد الشهداء عليه السلام .



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد الحدادي الأسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي هل تقصد الحدادين من بني أسد متحالفه مع عشيرتكم الحديدين الساده في الموصل

 
علّق محمد ابو عامر الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : رجال السعديه أبطال والنعم منكم

 
علّق الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي موصل القاهره ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت البعض من عشائر قبيله بني أسد العربيه الاصيله متحالفين مع عشائر ثانيه ويوجد لدينا عشيره الحدادين الأسديه المتحالفه مع اخوانهم الحديدين وكل التقدير لهم وايضا عشيره الزنكي مع كثير من العشائر العربيه الاصيله لذا يتطلب وقت لرجوعهم للاصل

 
علّق محمد الشكرجي ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : السلام عليكم بدون زحمة هل تعرف عن بيت الشكرجي في الكاظمية

 
علّق الشيخ عصام الزنكي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم اني الشيخ عصام الزنكي الاسدي من يريد التواصل معي هذا رقمي الشخصي عنوني السكن في بغداد الشعب مقابيل سوق الاربع الاف 07709665699

 
علّق الحسن لشهاب.المغرب.بني ملال. ، على الحروب الطائفية . هي صناعة دكتاتورية - للكاتب جمعة عبد الله : في رأيي ،و بما أن للصراع الطائفي دورا مهما في تسهيل عملية السيطرة على البلد ومسك كل مفاصله الحساسة، اذن الراغب في السيطرة على البلد و مسك كل مفاصله الحساسة، هو من وراء صناعة هذا الصراع الطائفي،و هو من يمول و يتساهل مع صناع هذا الصراع الطائفي،و من هنا يظهر و يتأكد أن الكائن السياسي هو من يستخدم و يستغل سداجة الكائن الدين،فكيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب ان الله رب العالمين اجمعين ،اوحى كلاما مقدسا،يدنسه رجل الدين في شرعنة الفساد السياسي؟ و كيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب أحقية تسيس الدين،الذي يستخدم للصراع الديني ،ضد الحضارة البشرية؟ و كيف يصدق العقل و المنطق ان الكائن الديني ،الذي قام و يقوم بمثل هذه الاعمال أنه كفؤ للحفاظ على قداسة كلام الله؟ و كيف يمكن للعقل و المنطق ان يصدق ما قام و يقوم به الكائن السياسي ،و هو يستغل حتى الدين و رجالاته ،لتحقيق اغراضه الغير الانسانية؟

 
علّق علا الساهر ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي لايوجد ذكر لها الآن في السعديه متحالفه مع الزنكنه

 
علّق محمد زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي متواجده في جميع انحاء ديالى لاكن بعشيره ثانيه بغير زنكي وأغلبهم الان مع زنكنه هذا الأول والتالي ورسالتنا للشيخ الأصل عصام الزنكي كيف ستجمع ال زنكي المنشقين من عندنا لعشاير الزنكنه

 
علّق منير حجازي ، على احذروا اندثار الفيليين - للكاتب د . محمد تقي جون : السلام عليكم . الألوف من الاكراد الفيلين الذين انتشروا في الغرب إما هربا من صدام ، او بعد تهجيرهم انتقلوا للعيش في الغرب ، هؤلاء ضاع ابنائهم وفقدوا هويتهم ، فقد تزوج الاكراد الفيليين اوربيات فعاش ابنائهم وهم لا يعرفون لغتهم الكردية ولا العربية بل يتكلمون الروسية او لغة البلد الذي يعشيون فيه .

 
علّق ابو ازهر الشامي ، على الخليفة عمر.. ومكتبة الاسكندرية. - للكاتب احمد كاظم الاكوش : يا عمري انت رددت على نفسك ! لانك أكدت أن أول مصدر تاريخي ذكر القصة هو عبد اللطيف البغدادي متأخر عن الحادثة 550 سنة مما يؤكد أنها أسطورة لا دليل عليها ! فانت لم تعط دليل على القصة الا ابن خلدون وعبد اللطيف البغدادي وكلهم متأخرون اكثر من 500 سنة !

 
علّق متابع ، على الحكومة والبرلمان شريكان في الفساد وهدر المال العام العراقي - للكاتب اياد السماوي : سؤال الى الكاتب ماهو حال من يقبض ثمن دفاعه عن الفساد؟ وهل يُعتبر مشاركا في الفساد؟ وهل يستطيع الكاتب ان يذكر لنا امثلة على فساد وزراء كتب لهم واكتشف فسادهم

 
علّق نجدت زنكي كركوك مصلى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : هل الشيخ عصام زنكي منصب لنا شيخ في كركوك من عشيره زنكي

 
علّق الحاج نجم الزهيري سراجق ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد كم عائله من أصول الزنكي متحالفه معنا نتشرف بهم وكلنا مع الشيخ البطل الشاب عصام الزنكي في تجمعات عشيره لزنكي في ديالى الخير

 
علّق محمد الزنكي بصره الزبير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره الزنكي نزحنا من ديالى السعديه للكويت والان بعض العوائل من ال زنكي في الزبير مانعرف اصلنا من الخوالد ام من بني أسد افيدونا يرحمكم الله

 
علّق موقع رابطه الانساب العربيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : بيت السعداوي معروفين الان بعشيره الزنكي في كربلاء وبيت ال مغامس معروفين بعشيره الخالصي في بغداد والكل من صلب قبيله واحده تجمعهم بني أسد بن خزيمه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر الخضر
صفحة الكاتب :
  حيدر الخضر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net