الكتّاب :

(ترتيب الكتّاب بحسب الأحرف الأبجدية)


صفحة الكاتب : ابو محمد الكربلائي
ابو محمد الكربلائي

صفحة الكاتب : ابو محمد المياحي
ابو محمد المياحي

صفحة الكاتب : ابو محمد المير طه
ابو محمد المير طه

صفحة الكاتب : ابو مسلم البصري
ابو مسلم البصري

صفحة الكاتب : ابو منتظر الاسدي
ابو منتظر الاسدي

صفحة الكاتب : ابو نور الحجازي
ابو نور الحجازي

صفحة الكاتب : ابو يوسف المنشد
ابو يوسف المنشد

صفحة الكاتب : ابواحمد الكعبي
ابواحمد الكعبي

صفحة الكاتب : اثير الخزرجي
اثير الخزرجي

صفحة الكاتب : اثير الشرع
اثير الشرع

صفحة الكاتب : اثير الغزي
اثير الغزي

صفحة الكاتب : اثير صبار محسن
اثير صبار محسن

صفحة الكاتب : اثير محمد الشمسي
اثير محمد الشمسي

صفحة الكاتب : اجود الحجامي
اجود الحجامي

صفحة الكاتب : احسان البحراني
احسان البحراني

صفحة الكاتب : احسان السباعي
احسان السباعي

صفحة الكاتب : احسان النفاخ
احسان النفاخ

صفحة الكاتب : احسان عبداليمه الاسدي
احسان عبداليمه الاسدي

صفحة الكاتب : احسان عبود
احسان عبود

صفحة الكاتب : احسان عطالله العاني
احسان عطالله العاني

صفحة الكاتب : احلام جواد كاظم يحيى
احلام جواد كاظم يحيى

صفحة الكاتب : احمد ابو خلال
احمد ابو خلال

صفحة الكاتب : احمد احسان الخفاجي
احمد احسان الخفاجي

صفحة الكاتب : احمد احمد
احمد احمد

صفحة الكاتب : احمد الأحمدي
احمد الأحمدي

صفحة الكاتب : احمد الابراهيمي
احمد الابراهيمي

صفحة الكاتب : احمد الاحمد
احمد الاحمد

صفحة الكاتب : احمد الادهمي
احمد الادهمي

صفحة الكاتب : احمد البحراني
احمد البحراني

صفحة الكاتب : احمد البديري
احمد البديري

صفحة الكاتب : احمد البوعيون
احمد البوعيون

صفحة الكاتب : احمد البيضاني
احمد البيضاني

صفحة الكاتب : احمد الثائر
احمد الثائر

صفحة الكاتب : احمد الجار الله
احمد الجار الله

صفحة الكاتب : احمد الجبوري
احمد الجبوري

صفحة الكاتب : احمد الحربي
احمد الحربي

صفحة الكاتب : احمد الحساني
احمد الحساني

صفحة الكاتب : احمد الخالدي
احمد الخالدي

صفحة الكاتب : احمد الخالصي
احمد الخالصي

صفحة الكاتب : احمد الخرسان
احمد الخرسان

صفحة الكاتب : احمد الخضر
احمد الخضر

صفحة الكاتب : احمد الخفاجي
احمد الخفاجي

صفحة الكاتب : احمد الخفاف
احمد الخفاف

صفحة الكاتب : احمد الدليمي
احمد الدليمي

صفحة الكاتب : احمد الدمناتي
احمد الدمناتي

صفحة الكاتب : احمد الذواق
احمد الذواق

صفحة الكاتب : احمد السماوي
احمد السماوي

صفحة الكاتب : احمد السيلاوي
احمد السيلاوي

صفحة الكاتب : احمد الشحماني
احمد الشحماني

صفحة الكاتب : احمد الشمري
احمد الشمري

صفحة الكاتب : احمد الشهاوي
احمد الشهاوي

صفحة الكاتب : احمد الشيخ حسين
احمد الشيخ حسين

صفحة الكاتب : احمد الشيخ ماجد
احمد الشيخ ماجد

صفحة الكاتب : احمد العبدالنبي
احمد العبدالنبي

صفحة الكاتب : احمد العبيدي
احمد العبيدي

صفحة الكاتب : احمد العقيلي
احمد العقيلي

صفحة الكاتب : احمد العلوجي
احمد العلوجي

صفحة الكاتب : احمد العلوي
احمد العلوي

صفحة الكاتب : احمد الفهد
احمد الفهد

صفحة الكاتب : احمد الفياض
احمد الفياض

صفحة الكاتب : احمد الفياض
احمد الفياض

صفحة الكاتب : احمد القاضي
احمد القاضي

صفحة الكاتب : احمد القرشيون
احمد القرشيون

صفحة الكاتب : احمد الكاشف
احمد الكاشف

صفحة الكاتب : احمد الكناني
احمد الكناني

صفحة الكاتب : احمد الماجد
احمد الماجد

صفحة الكاتب : احمد المالكي
احمد المالكي

صفحة الكاتب : احمد المبرقع
احمد المبرقع

صفحة الكاتب : احمد الملة ياسين
احمد الملة ياسين

صفحة الكاتب : احمد المنشداوي
احمد المنشداوي

صفحة الكاتب : احمد النبعوني
احمد النبعوني

صفحة الكاتب : احمد النجار
احمد النجار

صفحة الكاتب : احمد النعيمي
احمد النعيمي

صفحة الكاتب : احمد النوري
احمد النوري

صفحة الكاتب : احمد الهلالي
احمد الهلالي

صفحة الكاتب : احمد الياسري
احمد الياسري

صفحة الكاتب : احمد بن ناصر الرازحي
احمد بن ناصر الرازحي

صفحة الكاتب : احمد ثجيل
احمد ثجيل

صفحة الكاتب : احمد جابر محمد
احمد جابر محمد

صفحة الكاتب : احمد جبار غرب
احمد جبار غرب

[«« البداية] « السابق | 1 | -2- | 3 | 4 | 5 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 48 - انت في الصفحة رقم : 2 .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سلام محمد البناي
صفحة الكاتب :
  سلام محمد البناي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السيد يعوض رحيل شاكر في قيادة الميناء

  كيف يتعامل الشعب مع موقف المرجعية الدينية الواضح من الإنتخابات ؟  : صالح المحنه

 حول إشكالية تجسيد الأنبياء - 1 -  : عدي عدنان البلداوي

 وقالت كربلاء ( 3 )  : علي حسين الخباز

 اعتقال ابو صفاء الدمشقي مايسمى بوزير مالية داعش في الانبار

 معهد الحوكمة الكندي يزور المتحف العراقي  : اعلام وزارة الثقافة

 هل هناك حرب من قبل الديانات على الحب ؟ أسرار موانع الزواج ممن يخالفك في العقيدة.الجزء الثاني.  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 محور المقاومة يغير موازين المشهد العالمي  : سعود الساعدي

 مسارات الحل  : حيدر حسين الاسدي

 التديّن كمعادلة سلوكية في حقيقة الوجود البشري  : عقيل العبود

 مشاعر وخفقات قلب  : شاكر فريد حسن

  6 - انصهار المدرستين وبزوغ المدرسة النحوية البغدادية مدخل لـ  : كريم مرزة الاسدي

 مركل تربط مصير الاتحاد الأوروبي بحسم «تحديات مسألة الهجرة»

 الدكتور زياد محاميد في قصيدته  : شاكر فريد حسن

 المسابقات الأدبية .... سرقة بوضح النهار  : مثنى صبيح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net