الكتّاب :

(ترتيب الكتّاب بحسب الأحرف الأبجدية)


صفحة الكاتب : وجيه عباس
وجيه عباس

صفحة الكاتب : وحيد شلال
وحيد شلال

صفحة الكاتب : ود الموسوي
ود الموسوي

صفحة الكاتب : ود رزاق
ود رزاق

صفحة الكاتب : وداد ابراهيم
وداد ابراهيم

صفحة الكاتب : وداد ابراهيم
وداد ابراهيم

صفحة الكاتب : وداد فاخر
وداد فاخر

صفحة الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية
وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

صفحة الكاتب : وزارة التربية العراقية
وزارة التربية العراقية

صفحة الكاتب : وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

صفحة الكاتب : وزارة الداخلية العراقية
وزارة الداخلية العراقية

صفحة الكاتب : وزارة الدفاع العراقية
وزارة الدفاع العراقية

صفحة الكاتب : وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

صفحة الكاتب : وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

صفحة الكاتب : وزارة الصحة
وزارة الصحة

صفحة الكاتب : وزارة الصناعة والمعادن
وزارة الصناعة والمعادن

صفحة الكاتب : وزارة العدل
وزارة العدل

صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

صفحة الكاتب : وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

صفحة الكاتب : وزارة الموارد المائية
وزارة الموارد المائية

صفحة الكاتب : وزارة النفط
وزارة النفط

صفحة الكاتب : وزارة النقل
وزارة النقل

صفحة الكاتب : وسام ابو كلل
وسام ابو كلل

صفحة الكاتب : وسام التميمي
وسام التميمي

صفحة الكاتب : وسام الجابري
وسام الجابري

صفحة الكاتب : وسام الرازقي
وسام الرازقي

صفحة الكاتب : وسام الركابي
وسام الركابي

صفحة الكاتب : وسام العبودي
وسام العبودي

صفحة الكاتب : وسام العراقي
وسام العراقي

صفحة الكاتب : وسام هادي
وسام هادي

صفحة الكاتب : وسمي المولى
وسمي المولى

صفحة الكاتب : وسن المسعودي
وسن المسعودي

صفحة الكاتب : وسيم البكري
وسيم البكري

صفحة الكاتب : وضاح التميمي
وضاح التميمي

صفحة الكاتب : وضحة البدري
وضحة البدري

صفحة الكاتب : وفاء سالم
وفاء سالم

صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة
وفاء عبد الكريم الزاغة

صفحة الكاتب : وفي العامري
وفي العامري

صفحة الكاتب : وكالة الرأي الدولية
وكالة الرأي الدولية

صفحة الكاتب : وكالة السفير نيوز
وكالة السفير نيوز

صفحة الكاتب : وكالة المصدر نيوز
وكالة المصدر نيوز

صفحة الكاتب : وكالة المعلومة للانباء
وكالة المعلومة للانباء

صفحة الكاتب : وكالة الميزاب
وكالة الميزاب

صفحة الكاتب : وكالة انباء المستقبل
وكالة انباء المستقبل

صفحة الكاتب : وكالة بلاد نيوز
وكالة بلاد نيوز

صفحة الكاتب : وكالة بلاد نيوز
وكالة بلاد نيوز

صفحة الكاتب : وكالة خبر للانباء
وكالة خبر للانباء

صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية
وكالة نون الاخبارية

صفحة الكاتب : وكيل محجوب الصائغ
وكيل محجوب الصائغ

صفحة الكاتب : ولاء الزبيدي
ولاء الزبيدي

صفحة الكاتب : ولاء الصفار
ولاء الصفار

صفحة الكاتب : ولاء ساجت الزبيدي
ولاء ساجت الزبيدي

صفحة الكاتب : وليد  شانيل
وليد شانيل

صفحة الكاتب : وليد التميمي
وليد التميمي

صفحة الكاتب : وليد الجبوري
وليد الجبوري

صفحة الكاتب : وليد الطائي
وليد الطائي

صفحة الكاتب : وليد العبيدي
وليد العبيدي

صفحة الكاتب : وليد العلوي
وليد العلوي

صفحة الكاتب : وليد المشرفاوي
وليد المشرفاوي

صفحة الكاتب : وليد الموسوي
وليد الموسوي

صفحة الكاتب : وليد انور الوائلي
وليد انور الوائلي

صفحة الكاتب : وليد حاجي محمد
وليد حاجي محمد

صفحة الكاتب : وليد حسين
وليد حسين

صفحة الكاتب : وليد خالد العجرم
وليد خالد العجرم

صفحة الكاتب : وليد سليم
وليد سليم

صفحة الكاتب : وليد فاضل العبيدي
وليد فاضل العبيدي

صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري
وليد كريم الناصري

صفحة الكاتب : وميض بطرس
وميض بطرس

صفحة الكاتب : وهاب الهنداوي
وهاب الهنداوي

صفحة الكاتب : وهي تجري
وهي تجري

صفحة الكاتب : وهيب نديم وهبة
وهيب نديم وهبة

صفحة الكاتب : ياس العرداوي
ياس العرداوي

صفحة الكاتب : ياس خضير العلي
ياس خضير العلي

صفحة الكاتب : ياسر الحراق الحسني
ياسر الحراق الحسني

صفحة الكاتب : ياسر الحسيني الياسري
ياسر الحسيني الياسري

صفحة الكاتب : ياسر الخزاعي
ياسر الخزاعي

صفحة الكاتب : ياسر السماوي
ياسر السماوي

صفحة الكاتب : ياسر الششتاوي
ياسر الششتاوي

صفحة الكاتب : ياسر الكعبي
ياسر الكعبي

صفحة الكاتب : ياسر الكناني
ياسر الكناني

[«« البداية] « السابق ... | 43 | 44 | 45 | -46- | 47 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 47 - انت في الصفحة رقم : 46 .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : طارق الغانمي
صفحة الكاتب :
  طارق الغانمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 موقع مصري: البغدادي عميل للمواساد الإسرائيلي

 أشوف الموت داركني  : سعيد الفتلاوي

 اثيل النجيفي يختلف مع اسياده في قطر بقوله لهم لم نتفق هكذا

 قيادة حماس بين التجديد والجديد  : د . مصطفى يوسف اللداوي

  ما قالتْهُ ذاكرةُ الرَّجْعِ البعيد  : جواد كاظم غلوم

 رأي حر  : روعة سطاس

 عبطان بلا مكتب !  : انس الساعدي

 مقتل انتحاري يرتدي زي القوات الامنية حاول استهداف مركز انتخابي وسط الموصل

 فنُّ آلكتابَةُ و آلخطابَةُ – ألقسمُ ألثّالثُ(1)  : عزيز الخزرجي

 قـنـاعـة الـمُـضـرَّج ِ بـجـمـر الـوجـد  : يحيى السماوي

 مصور الوقف الشيعي في النجف الأشرف يحصد جائزتين في مهرجان فني أقيم في إيران  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  قادتنا السياسيون ومصلحة الوطن  : مهند العادلي

 الإمام الحسن العسكري (ع) وحدة الهدف وعدد الأساليب  : الدكتور محمد حسين علي الصغير

 انجازات الوزارة مرة اخرى  : جعفر العلوجي

 محاولات افشال الحكومة لماذا ؟  : سهيل نجم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net