العتبة الكاظمية المقدسة .. تُسدل سِتار مسابقة العقول الأولى
العتبة الكاظمية المقدسة
2020/01/25

لأجل الارتقاء بمستوى الشريحة الطلابية وتشجيعها وتنمية قدراتها، والسعي إلى تجذير المفاهيم والنشاطات العلمية والإسلامية والإنسانية لديهم، والعمل على عكسها إيجابياً في حياتهم المدرسية، اختتمت اللجنة الاجتماعية في العتبة الكاظمية المقدسة برنامج مسابقة العقول الأولى التي استضافها استوديو قناة الجوادين تحت شعار: (بناء الإنسان منهجنا)، بحضور الأمين العام للعتبة المقدسة الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري، ونائبه المهندس سعد محمد حسن، وأعضاء اللجنة الاجتماعية، والأساتذة المشرفين على المسابقة، ونخبة من الملاكات التربوية والتدريسية، وكوكبة من طلبة المدارس المشاركة.
حيث شهدت برامج مسابقة العقول الأولى استضافة (16) متوسطة وثانوية في مدينة الكاظمية المقدسة والمناطق المجاورة لها التابعة لتربية محافظة بغداد الكرخ/ الثالثة، بواقع (10) للبنين، و(6) للبنات، تبارى في كلّ جولة مدرستان من خلال طرح (10) أسئلة متنوعة الأبواب منها دينية، وعلمية، وتاريخية، وتربوية، وثقافية.
وانتهت المسابقة بإعلان نتائج وأسماء المدارس الفائزة فكان في المركز الأول متوسطة الزهراء للبنات، وفي المركز الثاني متوسطة أبي العلاء المعرّي للبنين، أما في المركز الثالث متوسطة الوائلي.
في الوقت ذاته تقدّمت المدارس الفائزة بالشكر والتقدير إلى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلةً بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر الشمّري، وأعضاء مجلس إدارتها الموقّر، وذلك لجهودهم المباركة ورعايتهم الكريمة لإنجاح هذه التجربة وقطف ثمارها المُنتجة، من جهته أثنى السيد الأمين العام على جهود إدارات المدارس، وأعضاء اللجنة الاجتماعية، والفريق الإعلامي الذي نفّذ حلقات المسابقة، مؤكداً على ضرورة دعم الثقافة المعرفية لدى أبنائنا الأعزاء.
من جانبها تُعلن اللجنة الاجتماعية في العتبة الكاظمية المقدسة، بأنه سيكون هناك بإذنه تعالى وببركة الإمامين الجوادين "عليهما السلام" برنامجاً خاصاً للاحتفاء بالمدارس الفائزة وتوزيع الجوائز والهدايا والشهادات التقديرية بمشاركة المدارس التي حصلت على مراكز متقدّمة في المسابقة في حفل مستقل.
وتستمر الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة بمسيرة مشاريعها المعطاءة ودعم المتفوقين كونهم محط اعتزاز وافتخار باعتبارهم بُناة العراق في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net