الذكرى السنويّة التاسعة لإطلاق أوّل موقعٍ إلكترونيّ خاصّ بفاجعة البقيع
شبكة الكفيل العالمية
2020/06/01

في مثل هذه الأيّام التي تُدمي قلب كلّ محبٍّ وموالٍ لأهل البيت(عليهم السلام)، وبالتحديد في الذكرى السنويّة الثامنة والثمانين لفاجعة هدم قبور وأضرحة ومزارات أئمّة البقيع(عليهم السلام)، التي صادفت ذكراها عام 1432هـ وتزامناً معها، أطلقت شعبةُ تقنيّة الشبكات والمعلومات التابعة لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة أوّل موقعٍ تخصّصي حلّق في سماء الشبكة العنكبوتيّة، لنقل الوقائع وتسليط الضوء على هذه الفاجعة الأليمة، وتوسّم بـ(بقيع الغرقد) وهو من تصميم وبرمجة وبيانات ملاكات الشعبة المذكورة.
وقد أُجري لهذا الموقع افتتاحٌ رسميّ أُقيم في صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، حضره المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة -الأمين العام في حينها- سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) وممثّلو مكاتب المرجعيّات الدينيّة في النجف الأشرف، فضلاً عن أمناء العتبات المقدّسة العلويّة والحسينيّة والكاظميّة ووفد مثّل العتبة العسكريّة المقدّسة، وعددٍ من الشخصيّات الدينيّة والثقافيّة والأكاديميّة والإعلاميّة.
وقد نُقلت فعالياتُ الحفل في حينها عبر أكثر من (15) قناة فضائيّة عراقيّة وعربيّة، فضلاً عن وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة وكذلك إعلام العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية.
وفي هذه الفعالية أُلقيت كلمةٌ قيّمة لسماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) ممّا جاء فيها قوله: "إنّ الإعلام يجب عليه تحمّل المسؤوليّة في نقل الحقائق وهي مسؤوليّةٌ كبيرة، فهناك من لا يعرف الحقيقة وهو يبحث عن وسيلةٍ إعلاميّة يثق بها، كما أنّ من يملك حقيقةً فيها شيءٌ من الغموض وهو يبحث أيضاً عن وسيلةٍ إعلاميّة صادقة لكشف هذا الغموض، وهذه الأمور كلّها يتحمّلها الإعلام الصادق، فالحقّ لا يُمكن أن يخفى ولكن قد يتأخّر لبعض الوقت، ولكن لابُدّ له أن يظهر في النهاية، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء موقع البقيع لتسليط الضوء على هذه الفاجعة الأليمة والمظلوميّة التي لحقت بها".
كما بيّن كذلك: "أنّ هذا الموقع لا يُمكن أن ينجح إلّا بتضافر الجهود ورفده بالمعلومات، ونحن ندعو كلّ من يملك معلومةً أو وثائق تخصّ البقيع، فالموقع سيتكفّل بالجانب الإعلاميّ ونشرها لإظهار الحقيقة، خصوصاً وأنّ المجال الإلكترونيّ أصبح هو الأوّل في مجال الإعلام".
كما كانت هناك كلمةٌ في حينها لرئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة سابقاً وعضو مجلس إدارتها حاليّاً السيد ليث الموسوي، بيّن فيها قائلاً: "إنّ هذا العمل جاء نتيجة توافر ثلاثة عوامل، الأوّل هو الجهد والإخلاص من هذه الملاكات، والثاني ما تملكه من إمكاناتٍ ومهارات، والثالث تذليل العقبات من قِبل الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة".
وللاطّلاع على الموقع الذي تمّ تطويره وتحديث أبوابه إضافةً الى إطلاق نسخةٍ باللغة الإنكليزيّة منه، اضغط على هذا الرابطhttps://alkafeel.net/albaqee/
يُذكر أنّ هذا الموقع جاء مساهمةً من العتبة العبّاسية المقدّسة، لتسليط الضوء على فاجعة هدم قبور أئمّة البقيع وما جرى ويجري عليها، ولفتح نافذةٍ تتيح لكلّ شخص الاطّلاع على هذه البقعة المقدّسة من أيّ مكانٍ في العالم، وقد أُجري العملُ على تطويره وتحديثه إضافةً الى ترجمته ورفعه باللغة الإنكليزيّة، ويضمّ الكثير من الأبواب الثقافيّة والخدميّة التي تسلّط الضوء على حياة الأئمّة الأربعة (عليهم السلام) فيه (المجتبى -السجّاد - الباقر -الصادق)، وفاجعة هدم القبور وتاريخ ووصف بقيع الغرقد والصحابة المدفونين في البقيع، إضافةً إلى الزيارة بالإنابة ومكتبةٍ صوريّة ومرئيّة.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net