مستشفى الكفيل التخصّصي يستخدم نظاماً إلكترونيّاً عالميّاً
شبكة الكفيل العالمية
2020/06/02

يمتلك مستشفى الكفيل التخصّصي في كربلاء نظام (HIMS) الإلكترونيّ الحديث لإدارة جميع أقسام المستشفى، الذي يُزيل الأخطاء الناتجة عن الكتابة اليدويّة، مع توفر التكنولوجيا الحديثة التي تعتبر أداةً مثاليّة لاسترجاع المعلومات من الخوادم الحسابيّة.

وبيّن مديرُ المستشفى الدكتور جاسم الابراهيميّ: "أنّ هذا النظام يسهّل للطبيب الوصول إلى بيانات المرضى بسهولة لإنشاء سجلّاتٍ متنوّعة، بما في ذلك التصنيف على أساس السكن والجنس والعمر وغيرها، ويُعدّ هذا الأمر مهمّاً جدّاً في العيادات الخارجيّة لما يوفّره من استمراريّة الرعاية، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يعمل على تحسين الوصول إلى الأنترنت والقدرة على الوصول إلى هذه البيانات عن بُعد".

من جانبه قال مسؤولُ شعبة الأنظمة الإلكترونيّة الأستاذ محمد عبود: "إنّ النظام المستخدَم في إدارة مستشفى الكفيل، يتميّز عن غيره بأنّه يحتوي على ثلاثة أقسام، وبرنامجه يشمل تدوين بيانات المريض من لحظة دخوله الى المستشفى حتى خروجه منه، ويغطّي جميع الإجراءات الإداريّة والطبّية والماليّة".

وأضاف عبود: "أنّ البرنامج الخاصّ بالمريض الذي يشمل الجانب الإداريّ يحتفظ بالرقم الإحصائيّ الخاصّ والجانب الطبّي والمالي، ويُقسم الى عدّة خوادم منها الخادم الخاصّ بالممرّضين والخادم الخاصّ بالأطبّاء المقيمين والخادم الخاصّ بالعمليّات، وخادم المختبرات وخادم الأشعّة والرنين والحسابات، وخادم آخر خاصّ بالاستعلامات".

لافتاً الى أنّ: "الرقم الإحصائيّ الخاصّ بالمريض يضمن حقّه وحقّ المستشفى في حال ضياع المعلومات الخاصّة بهما، وأنّ بإمكان المريض الحصول على معلوماته الطبّية حتّى بعد مرور (25) عاماً وأكثر، من خلال الرقم الإحصائيّ أو الاسم أو رقم الهاتف أو تأريخ دخوله المستشفى".

مشيراً الى أنّ: "الجانب الإداريّ يشمل جميع الأمور الإداريّة بما فيها الموارد البشريّة، والحسابات لكلٍّ من الحسابات الخاصّة بالمريض والحسابات الخاصّة بالموظّفين، وتشمل (حسابات رواتب الموظّفين والأطبّاء والمشتريات والمخازن والأجهزة الطبّية)، وأنّ جميع مفاصل المستشفى مرتبطة وعلى اتّصالٍ فيما بينها من خلال هذا النظام".

موضّحاً: "أنّ جميع البيانات الخاصّة بالمستشفى والمريض لا يُمكن إتلافها حتّى في حالة تلف أو حرق وحدة السيطرة، لكون أنّ هذه البيانات تنتقل نسخةٌ عنها تلقائيّاً الى وحدة سيطرةٍ أخرى تعمل باتّصالٍ مباشر مع الأولى، كما أنّه تتوافر منظومةٌ خاصّة لخزن البيانات حجمها (50 تيرا بايت) تكفي لخزن بيانات ما يقرب من (30) إلى (40) سنة، وإنّ هذه المنظومة تحتوي على (13) هارد".

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net