الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تصنّع أغطية الوجه الصحية الوقائية
العتبة الكاظمية المقدسة
2020/07/15

منذ أن حلّ وباء كورونا (COVID -19) في العراق والعالم أجمع، بدأت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري باتخاذ الإجراءات الوقائية، وتعزيز التدابير الصحية والتشديد على الالتزام بالتوجيهات السديدة للمرجعية الدينية العُليا في النجف الأشرف، والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المسؤولة والمتصدية لهذا الوباء، لذا شرعت شعبة الخدمات في العتبة الكاظمية المقدسة باستحداث ورشة لإنتاج وتصنيع أغطية الوجه الوقائية.
وعن طبيعة تلك الجهود تحدث مدير شعبة الخدمات الشيخ حسن هادي طه لموقع العتبة المقدسة الإلكتروني قائلاً: بناءً على توجيهات الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الأستاذ الدكتور حيدر الشمّري، وضمن إطار مبادراته الصحية لمواجهة أزمة فيروس كورونا، ولأجل حماية الخدم من الرذاذ الحامل للفيروس، باشرت الملاكات الخدمية في العتبة المقدسة باستحداث ورشة إنتاج وتصنيع أغطية الوجه الوقائية التي يمكن إعادة استخدامها مرات عدة لحماية خدّام الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" من احتمال الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.
وأضاف: أن هذه الأغطية الوقائية تميزت بتصميمها لتغطي الوجه بالكامل، وتوجّت بشعار: ( الوقاية خير من العلاج، ومعاً للحدّ من هذا الوباء )، كما أشار إلى المواد المصنّعة منها فهي صحية ومناسبة لظروف العمل، حيث أن واجهة الأغطية شديدة الشفافية يُمكن من خلالها الرؤية الواضحة، فهي لا تحجب الرؤية، ولا تعيق حركة رأس مستخدمها، في الوقت ذاته يمكن تعقيمها بمادة الكحول وإعادة ارتدائها واستخدامها مرات عدّة.
مبيناً: أن الورشة وبمدة قياسية انتجت كميات كبيرة تسدّ الحاجة الفعلية للخدم والتي ستوزّع لهم، وستعقبها خطوات جديدة أخرى إن شاء الله تعالى وببركة جود الإمامين الكاظمين "عليهما السلام" في زيادة الطاقة الإنتاجية وتوفير كميات أخرى ستوزّع على المتصدين في خط الدفاع الأول من الجيش العراقي الأبيض من الملاكات الطبية والصحية والتمريضية والخدمية العاملة في المستشفيات ومراكز الحجر الصحي لتُسهم في توفير الحماية اللازمة لهم من انتقال عدوى الفيروس. من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة من خلال مسؤوليتها الشرعية والوطنية والقانونية قامت بأدوار إنسانية كبيرة بدءاً من تشديد الإجراءات الصحية الاحترازية على الخدم والزائرين، وتصنيع غُرف التعقيم وتجهيزها بأجهزة الفحص الحراري الإلكتروني، والتعاون والتنسيق مع الفرق الصحية، والتعفير المستمر لارجاء الصحن الشريف، فضلاً عن إنتاج الكمامات الوقائية والنشاطات الأخرى، والتزاما ً منها بقرارات اللجنة العُليا للصحة والسلامة الوطنية، وقرار لجنة الأمر الديواني رقم (217) لسنة 2020.



لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net