في ظل تفشي (كورونا).. هكذا سيكون مسار المواكب الحسينية والزائرين خلال زيارة الاربعين في مرقد الامام الحسين ومنطقة مابين الحرمين
العتبة الحسينية المقدسة
2020/09/24

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إعداد خطط جديدة لتأمين وحماية الزائرين والمعزين من تفشي جائحة (كورونا) خلال زيارة الأربعين لهذا العام.

وقال المهندس عباس صاحب مسؤول شعبة تخطيط حركة الزائرين التابعة لقسم حفظ النظام في حديثه للموقع الرسمي، إنه "بعد نجاح الخطط التي وضعت خلال شهر محرم الحرام وعزاء (ركضة طويريج)، تمت المباشرة بوضع خطط خاصة بزيارة الأربعين لهذا العام تهدف الى المحافظة على سلامة الزائرين والمعزين من تفشي فيروس (كورونا)".

وأوضح أنه "تم وضع خطة تفصيلية بالتعاون مع جميع الأقسام الخدمية وغيرها التابعة للعتبة الحسينية، حيث سيتم العمل بها خلال الأيام المقبلة".

وأضاف "من بين تلك الخطط هو عزل مسير الزائرين والمواطنين عن المواكب الحسينية التي ستشارك في مراسم زيارة الأربعين إلى ثلاثة أقسام وممرات رئيسية، الأول لمسير الزائرين، والثاني لمسير المواكب الحسينية، والثالث للمواطنين للحفاظ على سلامة المعزين من التجمعات والعمل على التباعد الإجتماعي، والإلتزام بالتوصيات التي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا ووزارة الصحة"

وتابع "تم العمل على إعداد خطة متكاملة لمنطقة مابين الحرمين الشريفين، حيث ستكون المسقفات الكبيرة لحركة الزائرين ذهاباً وإياباً بين مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) لتسهيل انسيابية التنقل، فيما تواصل الشعبة وضع خارطة موحدة بين المفارز الطبية والكوادر الصحية وبالتعاون مع جمعية كشافة الوارث، وبالتنسيق مع مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) لتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية وغيرها للزائرين".

وبين أنه "تم التنسيق مع مطبعة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لطبع (بروشور) دليل الزائرين، وسيتم نشره وتوزيعه في جميع مداخل محافظة كربلاء المقدسة والمناطق الحيوية وحتى المدينة القديمة القريبة من الحرم المطهر، لارشاد الزائرين".

وعلى صعيد متصل أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بالخطة الخاصة لاستقبال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لهذا العام، وسط اجراءات وقائية مشددة تزامنا مع الظرف الصحي الذي يعيشه البلد جراء تفشي جائحة (كورونا).

وقال رئيس القسم كريم الانباري في حديث للموقع الرسمي، "تم هذا العام نصب قواطع داخل صحن العقيلة زينب (عليها السلام) لتكون مركزا للمفقودين".

وأضاف "كما تم نصب قواطع داخل الصحن الحسيني المطهر من جهة النساء لتحديد مسار الدخول والخروج، بالاضافة الى نصب جدار فاصل للشارع ذهابا وايابا بهياكل حديدية من باب الكرامة الى باب قاضي الحاجات من الخارج".

وأشار إلى أنه "خلال الزيارة الاربعينية لهذا العام ستتم مضاعفة عمل محطات مياه الـ(RO)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : إقامة الجلسة الخاصة بمسابقة مسلم بن عقيل(عليه السلام) للابداع الفكري

العتبة الحسينية المقدسة : بعد توجيه ذويهم نداء استغاثة.. ممثل المرجعية العليا يستقبل ثلاث اخوات من ذوي الاحتياجات الخاصة ويوجه العتبة الحسينية بتلبية كل احتياجاتهن

شبكة الكفيل : قسم الآليات يخصّص عجلات لنقل الطلبة المشاركين في حفل التخرج المركزي



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net