أكثر من 200 ألف زائر تمّت لهم الزيارة بالنيابة خلال شهر محرّم والاستعدادات جارية لزيارة الأربعين
شبكة الكفيل العالمية
2020/09/27

بيّنت شعبةُ تقنية المعلومات والشبكات التابعة لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ نافذة الزيارة بالنيابة المنبثقة من شبكة الكفيل العالميّة، قد استقبلت وأدّت الزيارة بالنيابة لأكثر من (200) ألف زائرٍ من مختلف بلدان العالم، عبر مواقعها (العربيّ – الإنكليزيّ – الفارسيّ - التركيّ – الأوردو - الفرنسيّ – السواحليّة – الألمانيّ) خلال شهر محرّم الحرام، وإنّ الاستعدادات جارية حاليّاً لافتتاح زيارة الأربعين.
هذا ما أكّده الأستاذ حيدر طالب عبد الأمير مسؤولُ الشعبة المذكورة، وأضاف: "نتيجةً للظرف الاستثنائيّ الذي يعيشه العالم بشكلٍ عام والعراق على وجه الخصوص، ونتيجةً لتداعيات وباء كورونا وعدم مقدرة عددٍ كبير من الزائرين أداء زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، فقد شهدت هذه النافذة زيادةً في أعداد المسجّلين من مختلف دول العالم، وبناءً عليه فقد وضعنا خطّةً خاصّة بالزيارة بالنيابة وخصوصاً في شهري محرّم وصفر".
وأوضح: "أنّ شهر محرّم الحرام شمل زيارات عديدة منها أنّه تمّ تخصيص العشرة أيّام الأولى منه لأداء زيارة الإمام الحسين (زيارة عاشوراء) وزيارة أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، واختُتِمت بالزيارة المخصوصة في يوم العاشر من محرّم، لتتواصل أعمال الزيارة في ليالي الجمع، وقد تشرّف الإخوة السادة الخدم في العتبة العبّاسية المقدّسة بتأدية هذه الأعمال.
مضيفاً: "كانت هناك زيارة للإمام زين العابدين(عليه السلام) في ذكرى استشهاده في الخامس والعشرين من محرّم، وقد أُدّيت الزيارة في المدينة المنوّرة حيث مشهده الطاهر وتشرّف بأدائها أحد الإخوة المتطوّعين هناك".
وتابع عبد الأمير: "كان هناك وقتٌ واسع للإعلان عن هذه الزيارات، ليتسنّى استقبال أكبر عددٍ ممكن من الزائرين المُسجِّلين، الذين كان أغلبهم من الدول الآتية: (العراق، إيران، لبنان، باكستان، روسيا، أمريكا، بريطانيا، الهند، السعوديّة، السويد، كندا، الكويت، ماليزيا، أستراليا، الجزائر، البحرين، مصر، ألمانيا، إيسلندا، النمسا، اليونان، هولندا، تونس، الدنمارك، النرويج، قطر، بلجيكا، المغرب، أفغانستان، عُمان، الأكوادور، البرازيل، الأرجنتين، سويسرا، نيجيريا، غانا، اليمن، إندونيسيا، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، تركيا، أذربيجان، قبرص، فنلندا، الصين، إيرلندا، هونج كونج، اليابان، الإمارات، السودان)".
واختتم: "أنّ الاستعدادات جارية حاليّاً لإطلاق حملةٍ موسّعة لتأدية الزيارة بالنيابة من خلال نافذتها على شبكة الكفيل، وستتمّ بطريقةٍ مغايرة عن سابقتها، وذلك لاستثنائيّة الظرف الحالي ولعدم مقدرة مجيء أعدادٍ كبيرة من الزائرين لتأدية مراسيم الزيارة".

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد عرض أهدافه ورسالته أمام ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تستعد لإطلاق برنامج (رواد التبليغ)

شبكة الكفيل : يضمّ أكثر من 120 ألف عنوانٍ.. تعرّف على مشروع المستودع الرقمي العراقي للأطاريح الجامعيّة

شبكة الامام علي (عليه السلام) : بمشاركة دولية ... العتبة العلوية المقدسة تستعد لإقامة مؤتمر التراث الدولي الأول

العتبة الكاظمية المقدسة : تعرّف على المهرجان الشعري الذي سيعقد تحت شعار قوافٍ تُنْثَر في رحاب الكرار والكوثر

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : انطلاق مهرجان السفير الثقافي الدولي الثالث عشر بحضور رسمي وحوزوي واكاديمي كبير

العتبة العسكرية المقدسة : وفد الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة يشارك في حفل اختتام فعاليات المجلس العلوي الثقافي في العتبة العلوية المقدسة



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net