اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي السنوي التاسع تستأنف عقد اجتماعها وتحدد موعد انعقاد مؤتمرها
العتبة الكاظمية المقدسة
2020/10/19

تسعى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري إلى نشر رسالتها العلمية والإنسانية، وحثّ الباحثين والكتّاب والمفكرين للإسهام في ديمومة هذا العطاء العلمي، وشحذ الهمم في الغور إلى أعماق البحث في دور المرجعية الدينية المباركة التي تقلّدت وظائف وواجبات عديدة على مرّ التاريخ وجعلتها تحمل أمانة الرسالة المحمدية، ومارست الأدوار والمواقف وتصدت في مراحلها لحركات الانحراف والتدهور مثلما مارسها أئمّة أهل البيت "عليهم السلام" فضلاً عن دورها الكبير في بناء الدولة والمجتمع.
وبسبب الظروف الصحية والوبائية التي يمرّ بها بلدنا العزيز استأنفت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي التاسع الذي سُيقام بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العراقية الكبرى (ثورة العشرين) وبيان دور المرجعية الدينية في بناء الدولة والمجتمع العراقي وتحت شعار: ( المرجعية الدينية .. تنوع أدوار ووحدة هدف (1920 ـ 2020)) في عقد اجتماعاً لوضع اللمسات الأخيرة لانعقاد المؤتمر العلمي بعضوية كلّ من: نائب الأمين العام المهندس سعد محمد حسن، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس قاسم علي كشكول، والمهندس جلال علي محمد، والمهندس فلاح عبد الحسن، والدكتور إسماعيل طه الجابري، والمهندس عبد الكريم عبد الرسول الدباغ، والشيخ عدي حاتم حسن، والشيخ حسن هادي طه، والشيخ عماد موسى محمود، والخادم ضرغام رعد حسن، والخادم علي عبد الحسين مقرراً.
وللتعرف على تفاصيل الاجتماع تحدّث لموقع العتبة الكاظمية المقدسة الإلكتروني نائب الأمين العام للعتبة المقدسة وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس سعد محمد حسن مشكوراً: ساهمت العتبة الكاظمية المقدسة بصورة مستمرة في رعايتها للمشاريع العلمية والمعرفية والثقافية والنهوض بالجوانب البحثية وذلك من خلال مؤتمراتها وندواتها في مختلف مجالات الحياة التي أخذت صداها الواسع بين الأوساط العلمية في داخل العراق وخارجه، وعلى الرغم من تحديات الظروف الصحية والوقائية في تفشي وباء كورونا المستجد (19-COVID)، ارتأت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري وأعضاء مجلس الإدارة الموقّر أن تواصل مشاريعها العلمية والثقافية لتفتح أبواب هذا الصرح الديني والحضاري أمام النُخب المفكّرة وتوسيع دائرة الوعي المعرفي.
وحول موعد انعقاد المؤتمر والتحضيرات القائمة بيّن قائلاً: بعد انعقاد الاجتماع التشاوري بين أعضاء اللجنة التحضرية للمؤتمر العلمي، وانتهاء لجنة تسلّم البحوث مهامها المكلفة بها وتهيئة البحوث المشاركة والبالغ عددها (17) بحثاً، تقرر وعلى بركة الله تعالى وبفضل النفحات القدسية للإمامين الهمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" أن يكون يوم السبت 7 تشرين الثاني 2020 موعد انعقاد المؤتمر العلمي في تمام الساعة التاسعة صباحاً الذي سيشهده رواق عبد الله بن عبد المطلب "عليه السلام" في رحاب الصحن الكاظمي الشريف.
وأشار في حديثه: أنه سيتم تهيئة نافذة إلكترونية وسيُعلن عنها لاحقاً وذلك لأجل توسيع دائرة المشاركة والتواصل مع النُخب العلمية والأكاديمية، فضلاً عن تطبيق التباعد الاجتماعي لدى الحضور، والالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العُليا، والتعليمات الصادرة من المؤسسات الصحية لمنع تفشي وباء كورونا والحفاظ على الأرواح والأنفس.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

مكتبة السيدة أم البنين النسوية : تحضيرات شعبة الخطابة الحسينية لحفل التكليف: النسخة السادسة من مشروع الورود الفاطمية

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net