جولاتٌ وفعّالياتٌ تثقيفيّة يُجريها فريقُ مُلتقى القمر ويستهلّ مشواره في محافظة بابل
شبكة الكفيل العالمية
2021/01/14

استهلّ مركزُ القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّالياتِه الثقافيّة والإرشاديّة الميدانيّة لعام 2021م بجولةٍ في محافظة بابل، ضمن خطّته السنويّة لهذا العام التي ستضمّ فقرات منهاجها القيام بجولاتٍ لعددٍ من المحافظات، حسب جدولٍ أُعدّ لهذا الغرض بالتنسيق مع سفراء المركز في المحافظات أو معتمدي المرجعيّة الدينيّة العُليا، وبما يسهم في إيصال رسالة المركز الهادفة الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة، والمساهمة في مجابهتها باستخدام طرائق وآليّاتٍ علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج، التي تُفضي إلى نتائج سلبيّة تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.
هذا ما أكّده لشبكة الكفيل مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي، وأضاف: "أنّ الجولات الميدانيّة واللقاء بفئاتٍ مجتمعيّة هي إحدى أهمّ أهداف المركز وحلقة تواصليّة معرفيّة وتثقيفيّة هامّة، حيث يتمّ من خلالها إدامة الصلة والتواصل والوقوف على أهمّ الإشكاليّات والعمل على إيجاد حلول علميّة واقعيّة ناجحة، وما محطّة محافظة بابل إلّا واحدةٌ من بين تلك الجولات، حيث تمّ عقد سلسلةٍ من الورش والمحاضرات جمعتْ فريق المُلتقى بفئاتٍ عمريّة مختلفة مع التركيز على فئة الشباب، لكونهم أكثر عرضةً لما يتعرّض له المجتمع من هجماتٍ تعصف به".


وأضاف: "أنّ الورش والمحاضرات التي احتضنتها حسينيّات وجوامع المحافظة فضلاً عن مراكزها الثقافيّة، تمحورت حول مواضيع عديدة ومتنوّعة اختلفت في مضامينها ومحاورها واجتمعت في هدفها، وهو كيفيّة المساهمة في خلق طبقةٍ مجتمعيّة فعّالة، تكون مؤثّرةً في المجتمع وقدوةً لباقي فئاته".
وبيّن الداحي: "أنّ الجولة ستكون أسبوعيّة وحسب خطّةٍ زمانيّة ومكانيّة تُعدّ مسبقاً، وستشمل جميع مناطق المحافظة وضمن إمكانيّاتنا المتاحة، وهكذا الانتقال من محافظةٍ إلى أخرى".
واختتم: "تمخّض عن اللقاء كذلك الاتّفاق مع عددٍ من النشطاء المجتمعين على توسعة عمل هذا المشروع، والاشتراك في أنشطة وفعّاليات المُلتقى الإلكترونيّة من خلال المنصّات التي اتّخذها للتواصل مع الفئات المجتمعيّة".
يُذكر أنّ مشروع (مُلتقى القمر الثقافيّ) هو أحدُ مشاريع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الذي يهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتعزيز الهويّة الوطنيّة والدينيّة وتوجيه طاقاتهم لخدمة المجتمع العراقيّ عموماً، من خلال آليّات عملٍ تربويّة تنسجم مع الأساليب العلميّة الحديثة، وفي اسمه (القمر) هدفٌ لجعل كلّ شابٍّ قمراً في بيئته لينير ما حوله من ظلام، كما أنّه مستمدٌّ من لقب المولى (قمر بني هاشم) أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net