جمعيّةُ كشّافة الكفيل تُطلق دورةً لإدارة المشاريع
شبكة الكفيل العالمية
2021/01/19

أطلقت جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً تخصّصية في إدارة المشاريع بالتعاون مع الجمعيّة العراقيّة لإدارة المشاريع فرع كربلاء، وذلك لأجل المساهمة في التطوير المهنيّ للكشّافة (القادة) وزيادة مهاراتهم في إدارة المشاريع، وتطبيق نهجٍ رسميّ يستند إلى معايير معترفٍ بها عالميّاً.
محاضرُ الدورة الدكتور صادق الطرفي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ الدورة تهدف إلى تأهيل المشتركين بشكلٍ أفضل لإدارة مشاريعهم، باتّباع منهجيّةٍ علميّة حديثة ومتطوّرة تجعلهم مؤهّلين لأن يكونوا مديرين ناجحين، وتضعهم على الطريق الصحيح في تنظيم وإدارة أمورهم، وتزويدهم بالمعلومات المهنيّة الأساسيّة لواجبات مدير المشروع، ممّا يجعله قادراً في البدء بمهنة إدارة المشاريع".
وأضاف: "وجدنا خلال إعطاء محاضرات هذه الدورة أنّ لدى المشتركين انجذاباً وتفاعلاً كبيرين لكل ما يُطرح، وهذا ما أعطانا عزيمةً وإصراراً لتنفيذ برنامج هذه الدورة التي نأمل أن تحقّق ما نصبو إليه من أهداف، في جعلهم شباباً قادرين على إدارة مشاريعهم وتطوير خطّة إدارتها أو خطّة مكوّناتها، وبما تمكّن المشترك من تطبيق الممارسات المهنيّة الأساسيّة لإدارة المشاريع المعترف بها من قبل معهد إدارة المشاريع (PMI)، بالإضافة إلى ذلك سوف تمكّنهم من التقديم على الشهادة العراقيّة لإدارة المشاريع الاحترافيّة التي تؤهّلهم لإدارة المشاريع بنجاح".
وفي السياق نفسه بيّن الأستاذ علي عبد زيد مسؤولُ وحدة الأنشطة والمخيّمات في شعبة الطفولة والناشئة: "أنّ الدورة هي عبارة عن برنامجٍ متكامل لإعداد قادةٍ فاعلين ومؤثّرين محيطين بكلّ مستجدّات الإدارة وهذا ما تسعى إليه جمعيّةُ كشّافة الكفيل، ونأمل منها أن تمكّنهم من كتابة البرامج وإدارة المشاريع التي ستُحقّق أهدافاً دقيقة حسب كلّ مشروع، وبما يصبّ في تحقيق الرؤية الخاصّة بالجمعيّة وتحقيق الأهداف من هذه الدورة، التي ستكون بثلاثة مستويات وبواقع (80) ساعة تدريبيّة".
يُذكر أنّ جمعيّة كشّافة الكفيل تسعى دوماً إلى تطوير مستوى فئاتها الكشفيّة والرقيّ بمستواهم، عبر زجّهم في دوراتٍ وبرامج تدريبيّة لتحقيق هذا الهدف.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : إقامة الجلسة الخاصة بمسابقة مسلم بن عقيل(عليه السلام) للابداع الفكري



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net