في ندوة لديوان الوقف الشيعي.. نائب أمين عام العتبة الحسينية يؤكد على ضرورة الاهتمام بمجال الطاقة المتجددة ووزير البيئة يشيد بمشاريع العتبة الحسينية
العتبة الحسينية المقدسة
2022/06/16

شهد مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ندوة تحت شعار (دعم الطاقة والمياه والبيئة واجب وطني وشرعي مقدس) والتي اقامها ديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وذلك بحضور وزير البيئة الدكتور جاسم الفلاحي، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين، إننا "ندعو إلى زيادة الوعي بأهمية قطاع الطاقة المتجددة وتشجيع البحث العلمي والابتكار والتطوير وتسويق التكنولوجيا المتخصصة في مجالات المياه والبيئة والطاقة".

وتابع "كما أننا ندعو الى نشر الوعي العام بخصوص الطاقة المتجددة وذلك للحد من مخاطر الطاقة المنبعثة من خلال نقل التكنولوجيا، ومخاطر التلوث البيئي من الانبعاثات".

من جهته، أكد مدير دائرة التخطيط والمتابعة في الوقف الشيعي الأستاذ علي عكاب، أن "الندوة التي حملت عنوان (دعم الطاقة والمياه والبيئة واجب وطني وشرعي مقدس)، جاءت لدعم المبادرة الوطنية، ووضع استراتيجيات وقوانين وتشريعات توعوية في مجالات المياه والطاقة والتنمية المستدامة".

إلى ذلك، قال وزير البيئة الدكتور جاسم الفلاحي، إن "محافظة كربلاء تقدمت بشكل كبير في مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي، والمحافظة على المصادر المائية، والانهر والجداول من الملوثات، وأنها تمكنت من زراعة مساحات شاسعة باستخدام الطرق الحديثة في السقي والصديقة للبيئة".

وأضاف أن "الاستثمارات البيئية التي تقدمت بها مشاريع العتبتين الحسينية والعباسية تعكس مدى التجانس الكبير ما بين تلك العتبتين والادارة المحلية في المحافظة".

وأشار إلى أنه "تم الاتفاق على تعزيز المفاهيم الخاصة في موضوع التغيرات المناخية واستخدام الطاقة المتجددة، وترشيد الطاقة الكهربائية والاستخدام الأمثل للمياه".

وفي ذات السياق، قال محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، إن "المحافظة تنتهج السياسة التي تدعو اليها وزارة البيئة في موضوع تحقيق اهداف التنمية المستدامة".

ولفت إلى أنها "تعمل على استخدام الطاقات المتجددة ومواكبة التزامات العراق في خطة التكيف الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية".

يذكر أن الندوة حضرها ممثلين عن وزارات البيئة والكهرباء وعدد من الجهات ذات العلاقة.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net