اختتامُ المرحلةِ الأولى من دورة ينابيع الرّحمة
شبكة الكفيل العالمية
2022/06/18

اختَتَمت الوحدةُ القرآنيّة التابعة لشعبة التوجيه الدينيّ النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، المرحلةَ الأولى من دورة (ينابيع الرحمة) الصيفيّة للفتيات، من طالبات المدارس ذوات الأعمار التي تتراوح بين (14 و 15) سنة.

وقالت مسؤولةُ الوحدة السيّدة فاطمة الموسويّ لشبكة الكفيل، إنّ "الدورة التي استمرّت فعّالياتُها خمسة عشر يوماً، كانت حافلةً بالأنشطة والفعّاليات الهادفة التي تُلائم وتناسب هذه الفئة العمريّة، وتساعدهنّ في استثمار العطلة الصيفيّة استثماراً إيجابيّاً أمثل، تبعاً لبرنامجٍ وُضِع لهذا الغرض تحت إشراف كادرٍ متخصّص".

وأضافت أنّ "مسك ختام هذه المرحلة جاء مكمِّلاً لما سبقه من باقي الأيّام، وبفقراتٍ متنوّعة كان أبرزها القيام بتلاوةٍ جماعيّة لسورة الإنسان ثمّ قراءة حديث الكساء، بعدها الاستماع إلى محاضرةٍ تربويّة حول السيرة العطرة لسيّدة النساء فاطمة الزهراء(عليها السلام)، وكيفيّة اتّخاذها قدوةً وأسوةً حسنةً للمشتركات والتمسّك بنهجها، والسير على خطاها في شقّ طريق الحياة".

وتابعت الموسوي "بعد هذه الفقرات قُدِّمت للطالبات المشترِكات شهاداتُ المشاركة الموسومة بشعار العتبة العبّاسية المقدّسة، والتوجّه بعدها إلى جولةٍ في مجمّع العفاف النسويّ للتسوّق ثمّ العودة للتبرّك بوجبةٍمن مضيف مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".

وأكّدت أنّ "التفاعل كان كبيراً من لدن المشتركات، وسط ثناءٍ من ذويهنّ لما بُذِل خلال هذه الفترة وما قُدِّم لهنّ من محاضراتٍ ودروسٍ وورش، وغيرها من الفقرات المتنوّعة التي تنمّي القدرات المعرفيّة والفكريّة".

يُشار إلى أنّ الوحدة القرآنيّة أنهت الاستعدادات لاستقبال المشتَرِكات في المرحلة الثانية من هذه الدورة، التي ستكون مخصَّصةً للفئات العمريّة التي تبلغ مواليد (2010) و (2011).

ويُذكر أنّ الدورة بنسختها الثانية تهدف إلى الإسهام في استثمار العطلة الصيفيّة والاستفادة منها قدر الإمكان، بمواضيع ذات فائدةٍ وجدوى تعود بالنفع على المشتركات، وعبر برنامجٍ يتألّف من عددٍ من الفقرات، تحت إشراف ملاكٍ متخصّص بما يتلاءم مع أعمار المشتركات، وقد تكفّلت الوحدةُ بتحضير جميع المستلزمات لإقامتها، بدءاً من المنهاج والملاك المُشرِف، إضافةً إلى الأمور اللّوجستيّة ووسائل النقل ذهاباً وإياباً، مع تخصيص جوائز للمتميّزات وشهادات تقديريّة للمشتركات.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

مكتبة السيدة أم البنين النسوية : تحضيرات شعبة الخطابة الحسينية لحفل التكليف: النسخة السادسة من مشروع الورود الفاطمية

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net