• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : سفير الفاتيكان في العراق يؤكد لوفد العتبات المقدسة ان فتوى السيّد السيستاني هي من أنقذت العراق وحفظت وحدته .
                          • الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي .

سفير الفاتيكان في العراق يؤكد لوفد العتبات المقدسة ان فتوى السيّد السيستاني هي من أنقذت العراق وحفظت وحدته

​​​​​​​أكّد ممثّل الفاتيكان في العراق السفير البيرتو أورتيغا: "إنّ فتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا لسماحة السيد السيستاني(دام ظلّه الوارف) في الدفاع عن العراق ومقدّساته هي من أنقذت العراق وأهله وحفظت أمنه ووحدته وأفشلت مخطّطات عصابات داعش الإرهابيّة في النيل من هذا البلد، ونحن جدّاً سعداء للقرارات التي يتّخذها فهي مقبولة من الجميع، وأيّدتها السلطات العراقية فكانت قويّة، حيث ساعدت في طرد الإرهاب والقضاء عليه".

جاء ذلك خلال اللّقاء الذي جمعه مع وفدٍ مثّل العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية أثناء الزيارة التي قاموا بها الى مقرّه في العاصمة العراقيّة بغداد.

وأضاف: "لقد فرحت كثيراً بمشاركتي في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الثالث عشر وأتمنّى أن أكرّرها ثانية وفرحت لمشاركة الكثير من الشخصيّات والبلدان في هذا المكان المقدّس، كذلك يجب أن يكون هذا المكان هو للحوار وتبادل الثقافات بين الأديان، فضروري أن يكون مثل هذا المهرجان ويجب أن يستمرّ ويتكرّر، وإنّ مثل هكذا مبادرات في الفترة الحالية التي يمرّ بها العراق تكون مهمّة جداً، نحن فرحون بالانتصارات التي تحقّقها القوّات الأمنيّة العراقيّة، ويجب أن يكون هناك انتصار أكبر وأهمّ وهو الانتصار فكريّاً".

من جهته بيّن قاسم العوّاد عضو الوفد الزائر ومعاون رئيس قسم العلاقات في العتبة العبّاسية المقدّسة ، ان الهدف من الزيارة هو لتقديم درع مهرجان ربيع الشهادة بدورته الأخيرة الى سفير الفاتيكان البيرتو أورتيغا الذي استقبلنا بحفاوة كبيرة، ودار الحديث حول الانتصارات التي حقّقتها القوّات الأمنيّة والحشد الشعبي على عصابات داعش الإرهابيّة، كذلك تمنّى البدء بمحاربة الأفكار المتطرّفة، فبيّنّا للسفير الدور الإنساني الذي أوصت به المرجعيّة في كلّ الميادين، وأنّ خطب الجمعة الأخيرة أكّدت على الاستعداد لمعركة أشدّ وهي محاربة الأفكار المتطرّفة.

وتابع العواد ، كذلك أشاد السفير بمهرجان ربيع الشهادة لما لاحظه من حضور شخصيّاتٍ من دولٍ عديدة، وقال: كانت سعادتي كبيرة وأنا أنقل كلمة البابا وأنا في كربلاء التي تحمل بين طيّاتها روح السلام والمحبّة.

مشيرا الى ان الوفد قدم له دعوة لزيارة كربلاء المقدّسة وحملنا سلامه الى كلّ المسؤولين في العتبتين المقدّستين، وفي نهاية اللقاء ودّعنا بنفس الحفاوة التي استقبلنا بها".

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=100452
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29