• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تعرف على تفاصيل ضبط واعتقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية .

تعرف على تفاصيل ضبط واعتقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية

كشفت مصادر مطلعة، يوم الاثنين، عن تفاصيل ضبط مدير عام الخطوط الجوية العراقية متلبسا بأخذ رشوة ومن ثم اعتقاله من قبل قوة خاصة.   

وبحسب المصادر، فأن موظفا من هيئة النزاهة، جاء الى مدير الخطوط سامر كبه وحذره من وجود ملفات فساد ضده، وبأن غلق تلك الملفات يحتاج الى 20 الف دولار على الاقل.  

وتقول المصادر، إن ذلك الموظف عرض على كبه وقائق تثبت وجود ملفات فساد واهمال بحقه تسببت بخسارة شركة الخطوط الجوية اموالا ضخمة، مشيرة الى أن  سامر كبه سلم هذا الموظف في اليوم الثاني الملبغ المذكور اعلاه.

وبينت المصادر أن الموظف الذي كان يفاوض كبة هو موظف ارسل من قبل هيئة النزاهة، موضحة أن التفاوض وأخذ الرشوة كانت عبارة عن كمين وضع من قبل مسؤولين في هيئة النزاهة للإيقاع بسامر كبة. 

وأوضحت المصادر أنه وبعد ضبط كبه متلبسا بالرشوة وبتلك الملفات، جاءت عملية اعتقاله من قبل قوة خاصة ارسلت من قلب هية النزاهة، لافتة الى أن تلك القوة اقتادت كبه الى مكان الاحتجاز في الهيئة لاجراء التحقيقات اللازمة.

وكشفت المصادر أن "ابرز الملفات التي عرضها الموظف على كبه هو خسائر العراق في النقل الجوي لعام 2016 بحدود 705,660,000 مليون دولار نتيجة لضعف الرؤيا التي وضعها سامر كبه في سياسة النقل الجوي العراقي ". 

 يذكر أن وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان أصدر في، 13 تموز 2016،  عدة اوامر وزارية بينها نقل مدير سلطة الطيران المدني سامر كبة ليكون مديرا للخطوط الجوية العراقية، فيما نقل مدير الخطوط الجوية العراقية السابق اسامة الصدر ليكون مديرا عاما لدائرة تنفيذ المشاريع في الوزارة. 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=101585
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20