• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزارة الصحة تبحث مع مدير حماية المنشات والشخصيات وضع خطة امنية عاجلة للحد من الاعتداءات .
                          • الكاتب : وزارة الصحة .

وزارة الصحة تبحث مع مدير حماية المنشات والشخصيات وضع خطة امنية عاجلة للحد من الاعتداءات

بايعاز من السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين بحث الوكيل الفني للوزارة الدكتور حازم الجميلي في اجتماع مع اللواء عامر صدام مدير حماية المنشات والشخصيات في وزارة الداخلية وضع خطة امنية عاجلة للحد من الاعتداءات على الملاكات الطبية والصحية في المستشفيات الحكومية والاهلية وعيادات الاطباء وبحضور الدكتور عماد عبد الجبار مدير قسم المسؤولية الطبية والدكتور سامي شاتي مدير المراكز التخصصية , والقانونية تغريد مهدي مديرة شعبة حماية مقدمي الخدمة الطبية في الوزارة.

افاد بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر , مبينا انه تم في الاجتماع مناقشة وضع خطة امنية عاجلة لمنع الاعتداء على الملاكات الطبية والصحية في المستشفيات الحكومية والاهلية وعيادات الاطباء الخاصة.

واضاف ان المجتمعين بحثوا عدة دراسات متعلقة باسباب وقوع الاعتداءات وطرق معالجتها , والمنافذ الخارجية للمؤسسات الصحية الحكومية ومدى الاحتياج لها وتوفر الحماية فيها , كذلك النظر الى كفاية عدد افراد الحماية للمؤسسات الصحية وتوفير الدعم اللوجستي لهم , ووجود كاميرات المراقبة في المؤسسات الصحية في مكانها المناسب فضلا عن الية تفتيش المراجعين.

واشار البدر الى ان الاجتماع اسفر عن عدد من التوصيات ( تشكيل لجنة مشتركة من مديرية حماية المنشات والشخصيات وقسم المسؤولية الطبية تقوم بزيارة المستشفيات في الكرخ والرصافة حال حدوث المشكلات , تنسيب ممثل ليكون حلقة وصل من مديرية حماية المنشات والشخصيات على قسم المسؤولية الطبية في الوزارة ).

يذكر ان السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود قدمت التعازي الشخصية الى عائلة سائق الاسعاف المغدور حمود زوير خلال زيارتها الى منزله في ميسان , واستقبالها ابناء الطبيب المغدور سليم عبد الحمزة في مقر الوزارة , فضلا عن لقائها الطبيب المخطوف محمد زاير.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=101914
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 02 / 17