• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ملاكات توزيع الجنوب تواصل اعمالها لصيانة الشبكبة الكهربائية ضمن الرقعة الجغرافية لمديرياته .
                          • الكاتب : وزارة الكهرباء .

ملاكات توزيع الجنوب تواصل اعمالها لصيانة الشبكبة الكهربائية ضمن الرقعة الجغرافية لمديرياته

تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء البصرة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب من أستحداث مغذيات 11 ك.ف عدد ( 2 ) من محطة المهجرين الثانوية الواقعة في قضاء أبي الخصيب في محافظة البصرة .

اعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس, مبيناً, ان الاعمال تضمنت أستحداث خطين هوائيين سعة (11 ك.ف دبل سيركت ) من محطة المهجرين الى محطة حمدان  الثانويتين، الى جانب نصب ( 60 ) عمود ضغط عالي ، وقابلو ( 3* 150 ملم 2 ) عدد ( 2 )، اضافة الى صندوق مستقيم ( 3*150 ) ملم2 عدد ( 10 ) ، فضلاً عن ربط معدات ولوازم أخرى، و أن هذا المشروع سيسهم بشكل فعال وملحوض في استقرار التيار الكهربائي وتخفيف الاحمال العالية في مناطق (حمدان ،محيله ، كوت الصلحي ، مدينة الأندلس السكنية. 

من جانب اخر, انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية العامة المذكورةاعمال نصب محولة لفك ازمة الاختناقات في منطقة الفجوة في ناحية اور.

وتضمنت الاعمال نصب محولة سعة (250) ك. ف, ونصب عمودين ضغط عالي , الى جانب تشييد شبكة ضغط عالي بطول (150) متراً, وكذلك نصب (3) أعمدة ضغط عالي, وان هذا العمل سيسهم معالجة اختناق الشبكة الكهربائية للمنطقة المذكورة وضمان استمرار التيار الكهربائي إثناء فترة التجهيز لينعم المواطن بحصته من الكهرباء وبدون انقطاع. 

وفي سياق ذي صلة, تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع ميسان التابعة للمديرية العامة ذانها حملاتها لرفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية وقطع التيار الكهربائي عن المشتركين المتلكئين بتسديد فواتير اجور الاشتراك في عموم المحافظة ,حيث تم رفع   (695 ) حالة تجاوز وتضمنت  تلاعب بالمقاييس،  ربط مباشر،  خط ثاني ، مدين ، متمثلتاً, بالمنزلي   (429) والتجاري (36) والصناعي (20) والزراعي (83) والحكومي (3) .

كما انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع شمال البصرة اعمال تأهيل المقطع الثاني لمغذيات 33  ك. ف ضمن الرقعة الجغرافي لقضاء القرنة شمال مدينة البصرة.

وتضمنت الاعمال تأهيل المقطع الثاني من مغذيات حمداوي شرش 33  ك. ف وهو مصدر محطة الشرش الثانوية 11/33 ك ف, والذي سيسهم بفك ازمة الاختناقات الحاصلة على خطوط الشبكة الكهربائية وتحسين ساعات التجهيز لمناطق مزيرعة والشرش والحمداوي والغميج .

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102009
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19