• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : تعاون مشترك بين العمل والصليب الاحمر لاقامة مشاريع مدرة للدخل للنساء فاقدات المعيل .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

تعاون مشترك بين العمل والصليب الاحمر لاقامة مشاريع مدرة للدخل للنساء فاقدات المعيل

اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر على التنسيق والتعاون المشترك لاقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل وذلك عن طريق تقديم المنظمة منحة مالية للارامل والمطلقات فاقدات المعيل من المسجلات في قاعدة بيانات الوزارة وغير المستفيدات من اعانات الحماية الاجتماعية بهدف مساعدتهن على اعالة انفسهن واسرهن. 
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة تسعى الى تقديم افضل الخدمات الى المستفيدات من المسجلات في قاعدة بيانات الوزارة خاصة اللاتي بلا معيل من خلال تنفيذ برامج تعليمية ونفسية ، فضلا عن التنسيق والتعاون مع المنظمات والجهات ذات العلاقة بالشأن الاجتماعي لتقديم قروض ميسرة لهن. 
واضاف ان دائرة حماية المرأة وبالتنسيق والتعاون مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر قامت باختيار عشوائي لـ(25) امرأة من الارامل والمطلقات المسجلات في قاعدة البيانات اللاتي بلا معيل من الراغبات باقامة مشاريع صغيرة خاصة بهن ، مشيرا الى ان هذه الحملة هي الثانية بعد نجاح الحملة الاولى التي شملت (30) امرأة. 
واضاف ان التعاون مع المنظمة يتضمن تقديم مبالغ مالية نقدية للمرأة بعد تحديد نوع المشروع الذي تريد القيام به وملئها استمارة تعهد بذلك ، منوها الى انه تم تشكيل لجنة مشتركة من دائرة الحماية الاجتماعية والصليب الاحمر لمتابعة هذه المشاريع لمدة ستة اشهر وتقويمها. 
وبين منعم ان لجنة الصليب الاحمر ودائرة الحماية الاجتماعية للمرأة وضعت معايير لاختيار المستفيدة وهي (ان تكون المعيلة الوحيدة لاسرتها، ولا يوجد في الاسرة رجال بالغين فوق 18 عاما، وليس لديها عمل آخر، وتوفر المهارة المطلوبة حسب مشروعها، وتوفر طريقة تسويق للمنتج) ويجب ان تقدم المستفيدة الاوراق الثبوتية كافة فضلا عن الوثائق التي تؤيد كونها ارملة او مطلقة . 
واوضح ان لجنة الصليب الاحمر اقامت ورشة عمل للمستفيدات من اجل تدريبهن على كيفية انجاح مشاريعهن وتسويق المنتج وتحديد المشروع لكل واحدة منهن حسب رغبتها والمهارة المطلوبة لديها.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102103
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19