• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : هيئة رعاية الطفولة ومنظمات المجتمع المدني تبحث دعم ومساندة الاطفال في المناطق المحررة .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

هيئة رعاية الطفولة ومنظمات المجتمع المدني تبحث دعم ومساندة الاطفال في المناطق المحررة

عقدت هيئة رعاية الطفولة اجتماعا مع عدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الاطفال لبحث ما يمكن تقديمه من خدمات وبرامج للاطفال في المناطق المحررة.

وترأست الاجتماع مدير مكتب هيئة رعاية الطفولة الدكتورة عبير مهدي الجلبي التي اكدت ان عقد الاجتماع ياتي استنادا الى توجيهات وزيرالعمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة المهندس محمد شياع السوداني بضرورة الانفتاح على المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للعمل سوية على تنفيذ البرامج والنشاطات التي تضمنتها وثيقة سياسة حماية الطفل في العراق التي اعدتها هيئة رعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وشددت الجلبي خلال لقائها بممثلين عن منظمات (بوابة العدالة، والتعاون الخيرية، و شبكة التدريب الوطنية المتحدة للقيادة والادارة)،  على اهمية الدور الذي تلعبه هيئة رعاية الطفولة في ظل التحديات التي تواجه الطفولة في العراق مؤكدة ان الوضع الحالي للمناطق المحررة يحتاج الى تضافر جهود جميع المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية للنهوض بواقع الاطفال وتقديم كل ما يمكن ان يقدم للاسر النازحة وخاصة الاطفال منهم.

وتم الاتفاق على تنفيذ مجموعة من البرامج الهادفة الى اعادة تاهيل الاطفال وتقديم الدعم والمساندة لهم وخاصة البرامج التي تضمنتها وثيقة سياسة حماية الطفل، اذ ستقوم المنظمات  بعملية اعادة تاهيل الدور الايوائية في محافظة نينوى وتهيئتها لاستقبال الاطفال المتضررين ومجهولي النسب وايداعهم فيها، فضلا عن تقديم برامج وانشطة للتاهيل النفسي والاجتماعي للاطفال، ونشاطات اخرى تهدف الى اعادة ادماج الاطفال في المناطق المحررة.

يذكر ان مجلس الوزراء كان قد اقر في جلسته المنعقدة في 9/5/2017  وثيقة سياسة حماية الطفل في العراق التي اعدتها هيئة رعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف).




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102698
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29