• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير التخطيط يلتقي رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية والوفد المرافق له .
                          • الكاتب : اعلام وزارة التجارة .

وزير التخطيط يلتقي رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية والوفد المرافق له

التقى وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي في مكتبه بمقر الوزارة رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية جعفر الحمداني والوفد المرافق له الذي ضم عددا من سيدات ورجال الاعمال العراقيين.

واكد الجميلي خلال اللقاء على اهمية دور القطاع الخاص ورجال الاعمال العراقيين في دعم التنمية من خلال مساهمتهم الفاعلة في عمليات البناء واعادة الاعمار للمناطق المحررة وسواها من المناطق الاخرى في البلاد .

مشددا على ان وزارة التخطيط تعمل على توفير البيئة المناسبة وتوفير المحركات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية للقطاع الخاص واعطائه مهمة قيادة التتنمية في البلاد .

لافتا إلى ان المرأة بدأت تأخذ دورا حقيقيا في مسيرة التنمية ، وما تشكيل مؤسسة سيدات الاعمال في العراق الا دليل على تمكن المراة من اداء دورها المتميز الذي ينبغي دعمه وتعزيزه ودعا الجميلي رجال الاعمال العراقيين إلى الانفتاح على نظرائهم في الدول الشقيقة والصديقة لاسيما في ظل الاقبال الدولي الكبير على العراق بعد تحرير ارضنا وبات العالم ينظر إلى بلدنا بانه بلد مهم ومؤثر في المنطقة .

كاشفا عن اعراب الكثير من وزراء التجارة والاقتصاد في عدد من البلدان الصديقة والشقيقة عن استعدادهم لزيارة العراق وفتح افاق جديدة للتعاون ، وهذا من شأنه ان يعطينا قوة اقتصادية مؤثرة في المنطقة يتوجب استثمارها بنحو جيد من جانبه اشار رئيس اتحاد الغرف التجارية جعفر الحمداني إلى ان اتحاده يسعى بجدية لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية مع جميع الدول بنحو متكافيء من خلال تأسيس اتحادات للغرف التجارية المشتركة مع الكثير من الدول والتي وصل عددها الان إلى اكثر من 22 غرفة تجارية مشتركة ، والعمل جار الان لتأسيس غرفة التجارة العراقية – السعودية المشتركة والتي بدأ العمل عليها بعد زيارة وزير التجارة السعودي إلى بغداد مؤخرا .

معربا عن امله في ان يحظى القطاع الخاص بالمزيد من الدعم والاهتمام من قبل الحكومة من اجل تمكينه ليكون شريكا فاعلا في عملية البناء الاقتصادي والتنموي في العراق.

إلى ذلك اوضحت السيدة هدى حافظ احمد رئيسة مؤسسة سيدات اعمال العراق لتمكين المراة ان المؤسسة تضم الان اكثر من 232سيدة اعمال في عموم العراق وهي تعمل بنحو جدي من اجل منح المراة العراقية مكانتها المناسبة واداء دورها الحقيقي في المشهد التنموي بعد ان نجحت في المعتركات الاخرى .

 مشيرة إلى ان المؤسسة تعمل من جانب اخر على دعم وتمكين النساء الارامل والمطلقات .. معربة عن املها في تحظى مثل هذه المنظمات والمؤسسات الفاعلة برعاية واهتمام مناسبين من قبل الحكومة .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102959
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 27