• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنیة تطلق عملية أمنية في ديالى وتقتل قادة داعش بالحويجة .

القوات الأمنیة تطلق عملية أمنية في ديالى وتقتل قادة داعش بالحويجة

أعلنت قيادة عمليات دجلة، السبت، عن انطلاق عمليات عسكرية في ثلاث وديان مهمة شمال شرق ديالى، لإنهاء اي نشاط لتنظيم “داعش”.

وقال قائد العمليات الفريق الركن مزهر العزاوي ان “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي مدعومة لطيران الجيش انطلقت في عملية عسكرية لإنهاء وجود أي نشاط لتنظيم داعش في المناطق المحصورة بين نفط خانة وخانقين وتشمل وديان ثلاب والحديدين وقزلاق (80كم شمال شرق ديالى )”.

وأضاف العزاوي ان “هذه العملية من ثلاث محاور”، مشيرا الى انها “تأتي في إطار ستراتجية عمليات دجلة لتأمين المناطق”.

کما أحبطت قوات البيشمركة الكردية عملية ارهابية لعصابات داعش الارهابية في احدى المناطق التابعة لقضاء داقوق 40 كم جنوبي كركوك.

ونقل اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني عن مصدر مطلع القول ان “عناصر من داعش الارهابي وفي وقتٍ متأخر من ليلة أمس وتحديداً في منطقة روخانة التابعة لقضاء داقوق فتحوا نيران أسلحتهم على قوات البيشمركة”، لافتاً إلى أن “البيشمركة ردت عليهم وأحبطت الهجوم”.

واضاف ان “عملية اطلاق النار على البيشمركة من قبل عناصر داعش جاءت بعد محاولة عائلة من سكنة الحويجة الهروب من القضاء باتجاه مواقع تواجد البيشمركة”.

فیما تمكن صقور الجو وطيران التحالف الدولي من قتل عشرات الارهابيين وتدمير أماكن تفخيخ ومخازن لأسلحة عصابات داعش الإرهابية بضربات جوية في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان “صقور الجو الشجعان وطيران التحالف الدولي نفذوا ضربات جوية فجر اليوم داخل مدينة الحويجة استهدفت أماكن تفخيخ ومخازن لأسلحة عصابات داعش الإرهابية “.

وفي غضون ذلک أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الیوم، بأن سبعة من أبرز قادة تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي وسط قضاء الحويجة.

وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، اليوم، موقعا فيه عدد من قادة تنظيم داعش الإرهابي وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “المعلومات الأولية تشير إلى مقتل سبعة من أبرز قادة التنظيم غالبيتهم يحملون جنسيات أجنبية وانتقلوا من نينوى إلى الحويجة”.

کذلك اعلنت خلية الإعلام الحربي، الیوم، عن القاءها آلاف المنشورات على مناطق الحويجة والساحل الأيسر من الشرقاط، اكدت فيها ان ساعة الحساب باتت قريبة.

وقالت الخلية، انه “ألقت قبل قليل طائرات القوة الجوية آلاف المنشورات على مناطق الحويجة والساحل الأيسر من الشرقاط تحذر عصابات داعش الإرهابية من ساعة الحساب التي باتت قريبة وعليهم تسليم انفسهم”.

ومن جانبه أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، السبت عن مقتل 15 من عناصر تنظيم “داعش” وتدمير خمس مضافات تابعة للتنظيم بقصف لطيران الجيش شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال العزاوي إن “طيران الجيش نفذ عملية نوعية في منطقة الخلاوية قرب بحيرة حمرين(55كم شمال شرق بعقوبة) حيث وجه ضربات موفقة”.

ومن جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن المباشرة ببث الإذاعة الخاصة بمناطق الحويجة لمتابعة إرشادات وتوصيات معركة تحرير القضاء.

وقالت الخلية إن “العمليات النفسية باشرت ببث اذاعه fm على التردد 104.5 في قضاء الحويجة والمناطق المحيطة بها.

کما افاد مصدر عسكري, اليوم بان وحدات من الشرطة الاتحادية تمركزت في قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين تمهيدا لبدء عمليات اقتحام آخر مناطق سيطرة “داعش” الارهابي بمحافظتي صلاح الدين وكركوك.

وقال النقيب سعد محمد بقيادة عمليات صلاح الدين في تصريح صحفي، إن “وحدات مدرعة وكتائب مدفعية تابعة للشرطة الاتحادية دخلت قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين وتمركزت بقاعدة عسكرية بالقرب من الجانب الايسر للقضاء الخاضع تحت سيطرة داعش الارهابي .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=103479
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28