• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عمليات البصرة تكشف محاور خطة تأمين مباراة الاساطير .

عمليات البصرة تكشف محاور خطة تأمين مباراة الاساطير

كشف قائد عمليات البصرة، الفريق الركن جميل الشمري، اليوم السبت، عن  إعداد قيادته بالتنسيق مع  وزارة الشباب  والرياضة خطة وصفها بالمتكاملة لتامين مباراة  الأساطير التي ستقام في الثامنة من مساء  اليوم السبت على ارض  ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية وسط المحافظة. 

وقال الشمري إن الخطة التي أعدتها قيادته سيتخللها  قطع الطريق الرابط  من مجسر الانتفاضة بمركز المدينة ولغاية مسجد  الخطوة في قضاء الزبير غرب البصرة، مشيرا إلى  توفير  300  حافلة  لنقل المشجعين من  منطقة  القطع باتجاه الملعب.

ولفت الشمري إلى تهيئة  8 صناديق  لبيع  تذاكر دخول المباراة فيما سيكون السماح للمشجعين بدخول الملعب عند الساعة الثالثة من عصر اليوم حيث سيمنع دخول أي متفرج قبل هذا الوقت من قبل كادر العمل الذي يرابط خارج المنطقة المحددة والمتكون من عناصر مشتركة من قوات الجيش والشرطة. 

وتابع الشمري انه تم نشر عدة سيطرات قرب المدينة الرياضية،  الأولى باتجاه القبلة وساحة سعد فيما ستكون بعدها  سيطرة رئيسية مهمتها إدخال فقط من يمتلك تذكرة لمشاهدة المباراة  تعقبها  سيطرات  عبر 8  أبواب  تقوم  باعتقال أي شخص لا يحمل تذكرة لدخول الملعب بتهمة محاولة إثارة الشغب، مبينا بأنه وحال عبور المتفرجين  لتلك الأبواب الثمانية سيكون بإمكانهم الدخول عبر الأبواب الثلاثة عشر في المدينة الرياضية  ليتولى امن الملاعب دوره بعملية تأمينهم.

وفيما يتعلق  بدخول الوفد الرياضي والمسؤولين لمشاهدة المباراة  بين  الشمري أن دخولهم سيتم  وفق  بطاقة مهيأة موقعة من قيادة العمليات وتوجيههم إلى المقاعد المخصصة  لجلوسهم.  

وأفاد الشمري انه وبعد الساعة السابعة من  مساء اليوم سيمنع دخول المركبات إلى المكان الذي  خصصته  مديرية  مرور البصرة   بالقرب من الملعب لاستقبال مركبات المتفرجين على المباراة وذلك بالتزامن  مع البدء بعدد من الفعاليات التي  ستجرى داخل المدينة الرياضية  قبل انطلاق المباراة ، مؤكدا  بان الخطة ستسير  بالانسيابية عالية.

ونوه  قائد عمليات البصرة الى ان خطة تامين المباراة  ستتم باشراف المقر المسيطر التابع لقيادة العمليات في الملعب  الرئيس وستشترك بها كافة الاجهزة  الامنية من قيادة الشرطة  ولواء المغاوير ولواء المغاوير البحرية  والكلاب  البوليسية ومكافحة  المتفجرات ومديرية  الأمن الوطني  والاستخبارات بالإضافة إلى استخبارات  وامن  فضلا عن المخابرات ، مشيرا  كذلك إلى انه سيتم  السيطرة  خلال  المباراة  على الاتصالات  الداخلية والخارجية الواردة الى البصرة.

وتابع كذلك انه  تم  تعزيز السيطرات الرئيسية في  البصرة تزامنا مع التوافد العديد من الأشخاص من خارج  المحافظة لحضور المباراة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=103482
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28