• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الايجاز اليومي لعمليات تحرير الحويجة 3-10-2017 .

الايجاز اليومي لعمليات تحرير الحويجة 3-10-2017

1_ ابطال فوج القاسم التابع للواء علي الأكبر ع يسيطرون على قمم تلال حمرين مقابل مصفى بيجي ومنطقة الحراريات ومستمرون في التقدم يسارا لتطهير بقية السلسة وصولا إلى حقول علاس . 

2_ بإسناد غيارى طيران الجيش العراقي الباسل قتل العشرات من زمر داعش الإرهابي وتدمير عددا من العجلات والاوكار . 

3_ غيارى فوج القاسم التابع للواء علي الأكبر ع يعثرون على أنفاق ضخمة ومعقدة لعناصر داعش الإرهابية كانت تستخدم للقنص . 

4_ العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومعدات عسكرية متنوعة وأجهزة اتصال وملابس ومواد غذائية لعناصر داعش الإرهابي . 

5_ العثور على معسكر تدريب لعناصر داعش الإرهابية قسم منه داخل الانفاق والقسم الآخر في الوديان مجهز بأحدث المعدات العسكرية للتدريب . 

6_ تحدث الخبير العسكري في الحشد الشعبي الحاج ابومحمد البصري لمراسل كتائب الاعلام الحربي قبل قليل حول الوضع الميداني لمعركة تحرير تلال حمرين : الإنجازات العسكرية التي يحققها ابطال لواء علي الأكبر ع وبقية فصائل الحشد الشعبي والجيش العراقي وفي زمن قياسي جدا تعتبر ضمن القانون العسكري لمعارك الجبال إنجاز غير مسبوق في تاريخ الحروب المعاصرة نظرا لأن العدو يمتلك تجهيزات نوعية للصمود لربما لعامين الا ان ابطالنا حققوا الانتصارات خلال ساعات . 

وأهم عامل في تحقيق الانتصارات لقوات الحشد الشعبي هو الجانب المعنوي والعقيدة القتالية حيث الشجاعة والأقدام الذي قل نظيره في الجيوش والحروب المعاصرة حيث تعتبر معارك الجبال من أصعب المعارك التي تخوضها القوات المسلحة في العالم . 

وسيجل المحللون والخبراء العسكريين إنتصارات ابطال لواء علي الأكبر ع وفصائل الحشد الشعبي والجيش العراقي في هذة المعركة وستدرس في الكليات والمعاهد في العالم . 

7_ قوات الحشد الشعبي و القوات الأمنية تنطلق بعمليات اليوم الخامس و تتحرك بأكثر من محور لاستكمال تحرير القرى و النواحي التابعة لقضاء الحويجة 

8_ الحشد الشعبي / اللواء ٢٧ بدر و جهاز مكافحة الارهاب يحرران ( قرى دوكشمن الكبرى والشيخ سامي البلداغ ) شمال شرق الحويجة . 

9_ الحشد الشعبي / اللواء ٢٢ بدر يحرر قريتي (الربيضة والساده كاطع) شمال شرق الحويجة بعد قتال مع عناصر داعش في هذا المحور 

10_ألوية الحشد الشعبي (١٠ -٢٢) بدر تصل آلان الى ناحية البشير جنوب كركوك ويلتقون مع لواء ١٦ في الحشد و يحققون نقاط تماس . 

11_ اللواء العاشر بدر في الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب يحرران قريتي (يرغون السفلى ويرغون العليا) شمال شرق الحويجة وفرق هندسة الميدان تشرع بتطهيرهما من المتفجرات التي خلفها عناصر التنظيم الاجرامي . 

12_ أبطال تشكيلات فرقة الإمام علي ع القتالية يقتلون قناصا كان يتواجد في تلال حمرين يسيطر على اغلب مغارات العدو في سفح حمرين المطلة على الفتحة جنوب غرب الحويجة ويعثرون على اسلحة واعتدة 

13_ قوات تشكيلات فرقة الإمام علي ع القتالية وعصائب أهل الحق تطبق الخناق على (الفتحة) جنوب غرب الحويجة من محورين من تلال حمرين ومن جبال مكحول . 

14_ قوات الحشد الشعبي تحرر قرى (العصرية وعصرية تليل القمر وعصرية السطيح ) شمال شرق الحويجة و تشرع بتطهيرها 

15_ اللواء الرابع بدر في الحشد و الشرطة الاتحادية يصلان مشارف قرية بريج المحاذية للفتحة جنوب غرب الحويجة تمهيدا لاقتحامها 
‏‎ 
16_ اللواء العاشر بدر في الحشد و جهاز مكافحة الارهاب يحرران قريتي (غيدة وهشيشة) شمال شرق الحويجة و يباشران عمليات التطهير 

17_ قوات الحشد الشعبي / اللواء ٢٢ بدر تحرر قرى (تل الجول وقزل تبة) المجاورة لقرية البشير شمال شرق الحويجة . 

18_ قوات تشكيلات فرقة الإمام علي ع القتالية تسيطر على منطقة الفتحة بالكامل وتصل إلى الجسر الفاصل من أمام شركة كهرباء بيجي ( الحراريات) وتقابل القوات المتجهة من هناك . 

19_ قتل إنغامسي من عصابات داعش الإرهابية حاول تفجير نفسه على قواتنا ولله الحمد لم يصب أحد من أبطالنا . 

20_ العثور على مخازن أسلحة وذخائر متنوعة لعناصر داعش الإرهابية . 

21_ تفكيك العشرات من العبوات الناسفة . 

22_ غنم مجموعة من العجلات تابعة للعدو . 

23_ قواتنا الآن إتجهت لتحرير الجزء الاخير من جبال مكحول شمالي قضاء بيجي بصلاح الدين . 

24- الوية الحشد الشعبي ( ١٢ النجباء ، ٢٥ قوات الشهيد الصدر الاول ، ٢٠ لواء الطف وسرايا الدفاع الوطني) يحاصرون الحراريات جنوب غرب الحويجة تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من سيطرة داعش الإجرامي . 

25_ قوات الحشد الشعبي اللواء ٤٢ عصائب أهل الحق تقتحم الشركة النفطية في حقول عجيل و تبدأ عمليات تطهيرها و تنجح بالسيطرة على تلال حمرين الوسطية جنوب غرب الحويجة 

26_ اللواء العاشر بدر في الحشد و جهاز مكافحة الارهاب يحرران قرية (حميرة الصغرى) شمال شرق الحويجة ويباشران بتطهيرها ويفجران عجلة مفخخة للعدو في قرية (سرات السوس) . 


27- قوات لواء انصار المرجعية والقوى المساندة لها تحرز تقدما كبيرا في تحرير اطراف جبال مكحول وتصعد اعالي القمم من جهة بيجي . 

28- قواتنا الباسلة كبدت عصابات داعش الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات منذ ليلة البارحة وحتى الساعة . 

29- لم يتبقى سوى ٤٠٠ م ونعلن قاطع جبال مكحول محرر بالكامل . 

30- تم العثور على مخازن أسلحة ثقيلة وقناصات وذخائر متنوعة لعناصر داعش الإرهابية . 

31- تفكيك العشرات من العبوات الناسفة . 

32- العثور على أنفاق لعناصر داعش الإرهابية كانت تستخدم ضد قواتنا في قواطع مكحول ومصفى بيجي والحراريات . 

33_ ألوية الحشد الشعبي اللواء ١٠ بدر واللواء ١٦(القوة التركمانية) يلتقينا من محورين شرق قضاء الحويجة وينهيان الواجب المكلفين به بعد تحرير كافة القرى الواقعة جنوب قرية البشير التابعة لناحية تازة في كركوك 

34_ قوات الحشد الشعبي / اللواء ٢٧ بدر تحرر قرية (حميرة) المحاذية الى ناحية تازة شرق الحويجة 

3_ قوات الحشد الشعبي / اللواء ٢٧ بدر تحرر قرية (حميرة) المحاذية الى ناحية تازة شرق الحويجة 

‏35_ اللواء العاشر بدر في الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب يحرران قرية (مجبل) شمال شرق ناحية الرشاد بمحاذات قرية بشير جنوب كركوك . 

‏‎ 36_ الحشد الشعبي / اللواء ١٦( القوة التركمانية ) يشرع بتطهير قرى (منذر وتل الجول وقزل تبة) شمال شرق الحويجة بعد تحريرها من سيطرة داعش . 

37_ ‏‎ الحشد اللواء الرابع بدر عثر على مقبرة جماعية ثالثة تضم رفات لمغدورين من القوات الامنية اعدمهم داعش في قرية (ابو صخرة) التابعة لناحية العباسي جنوب غرب الحويجة وتحتوي جثامين شهداء من منتسبي القوات الامنية . 
وكانت قوات الحشد عثرت امس الاثنين، 2 / 10 / 2017 على مقبرتين جماعيتين تضم رفات لمنتسبين في الجيش والشرطة في قريتي (ابو صخرة) و(الذربان) المحررتين جنوب وجنوب غرب الحويجة. 


38_ قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي ومنذ الصباح تحرزان تقدما واسعا في تحرير وتطهير جبال مكحول ومنطقة الفتحة . 

39_ بفضل الله عزوجل تحققت الانتصارات وببركة مولانا الإمام صاحب الامر والزمان عج ودعاء المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف والمراجع العظام وجميع ابناء شعبنا العزيز .... 

40_ أثناء تشرفنا بالمشاركة مع غيارى العراق نقلنا سلام ودعاء وتوصيات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ووجدنا الميامين أرواحهم وقلوبهم معلقه بسيد الشهداء مولانا الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وبالاجواء العاشورائية وهذا الأمر سارع في تحقيق الإنجازات العسكرية في الميدان على العدو . 

41- سماحة الشيخ سعد الحصناوي مسؤول محور بيجي في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة لمراسل كتائب الاعلام الحربي : بعد تحرير كامل جبال مكحول شمالي قضاء بيجي بصلاح الدين تمكن أبطال لواء أنصار المرجعية من حصار مجموعة من عصابات داعش الإرهابية في نفق مقابل المصفى القريب من جبال مكحول والحراريات يقدرون بأكثر من 30 ارهابيا حاول بعضهم التسلل إلى قاطع ابطالنا ولكنهم فشلوا وتمكن الغيارى من قتل إثنين منهم وجاري معالجة الموقف . 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=105951
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28