• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : وفود الفتنة ام وفود المسؤولية ؟! .
                          • الكاتب : نعيم ياسين .

وفود الفتنة ام وفود المسؤولية ؟!

في رسالة الكترونية وردتني من لندن كشف مرسلها النقاب عن امرين جديرين بالاهتمام والتعليق , كما انها تلقي مزيدا من الاضواء الكاشفة على الدهاليز المظلمة التي يتحرك فيها بعض من جاء بهم الطالع المنحوس لشعب الرافدين من المسؤولين الذين لا يسائلهم احد . 
احد الامرين : هو ان يتحدث رئيس مؤسسة يفترض فيها انها جامعة لمختلف مكونات واطياف الشعب العراقي بنفس طائفي مقيت في محضر من مفكرين وصناع قرار وراي عام في بريطانيا بعد ان اطمأن الى عدم وجود رجال السلطة الرابعة – الصحافة والاعلام - بين الحضور , ومما قاله رئيس مجلس النواب السيد النجيفي في محاضرته بالمعهد البريطاني في لندن خلال زيارته الاخيرة : ان الشيعة هم الذين يحكمون العراق حكما طائفيا بغيضا , وانهم جاءوا بضعفاء السنة الى المناصب السياسية في الدولة , وانهم متورطون في الحرب الطائفية الاهلية . 
والحقيقة التي حاول طمسها النجيفي وحاول اقناع جلسائه من البريطانيين هي غير ما تحدث به , فالشيعة اليوم لم ينفردوا بحكم العراق كما انفرد بهذا الحكم السنة منذ تاسيس الدولة العراقية الحديثة عام 1921حتى سقوط صنم ساحة الفردوس عام 2003, ولعل مراجعة بسيطة لتاريخ الوزارات العراقية في العهدين الملكي والجمهوري تكفي لبيان تهافت منطق النجيفي حول حكم شيعي , اما قوله بان ضعفاء السنة هم الذين يتولون المناصب في الدولة العراقية هو الاخر قول متهافت اذ لم يبين لنا النجيفي هل هو من ضعفاء السنة ام من اقويائهم , وكذلك السيد الهاشمي والعيساوي والمطلك والسيد رئيس الجمهورية الذي هو مذهبيا من السنة ؟ كما لم يبين لنا النجيفي هل الشيعة جاءوا به الى الانتخابات ومن ثم الفوز ام هو طرح نفسه مرشحا في قائمة معروفة في انتمائها الطائفي حتى يقول ان الشيعة جاءوا بالسنة الضعفاء الى المناصب الحكومية ؟ . 
اما الحرب الطائفية الاهلية التي يحمّل الشيعة التورط  فيها , فلا اعتقد ان النجيفي ينكر ان اولى المفخخات التي وزعت الموت في بغداد وغيرها من المحافظات انما انطلق بها اناس ينتمون الى السنة , وان اول زعيم ديني  سياسي ذهب ضحية تلك المفخخات كان من الشيعة وهو السيد محمد باقر الحكيم وهلم جرا . 
ان من نكبة العراق اليوم ومن اشد ما يؤلمه ان يتحدث ( زعماؤه ) بلغة طائفية حاقدة ومسمومة , واذا كانت هذه هي لغة المسؤول فكيف يطلب من المواطن ان يكف عن الحديث بالطائفية ومساوئها ؟ . 
الامر الثاني الذي حملته الرسالة الالكترونية الواردة من لندن هو هذا البذخ الاسطوري واللامسؤول على وفد السيد النجيفي , فكانت الصورة المختصرة للنفقات في زيارته التي استغرقت ستة أيام هي اجور حجز طابق كامل في أفخم وأغلى فندق وسط لندن هو (دورجستر هوتيل) مقابل الهايدبارك . لا ادري لماذا يدور في خلد المسؤولين عندنا ان وجودهم في المنصب هو فرصة العمر فعليهم ان يمتلأوا من كل شيء , سياحة , وانفاقا اسطوريا , وارصدة , وتجارة , وعقارات في شرق الارض وغربها ؟ هل يعلم مسؤولونا ان العائلة العراقية يركض افرادها بين محطات الوقود للحصول على ( جلكان ) نفط ابيض استعدادا لمعركة الشتاء ؟ هل يعلم السيد النجيفي وهو رئيس مؤسسة تشرع القوانين ان عددا كبيرا من العائلات العراقية يتعذر عليها دفع ايجار بيت متهالك وهو 100 الف دينار بينما تحدثت الاخبار عن كلفة  تاثيث بيته ومكتبه البالغة اكثر من ملياري دينار عراقي ؟   
NAEM_1111@YAHOO.COM



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=10670
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 10 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29