• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : همام حمودي يدعو " الحكماء " من القادة الكورد لتصحيح مسار قيادة الإقليم ، والسفير الياباني يؤكد : فرض الأمن بكركوك يسير بنجاح كبير .
                          • الكاتب : مكتب د . همام حمودي .

همام حمودي يدعو " الحكماء " من القادة الكورد لتصحيح مسار قيادة الإقليم ، والسفير الياباني يؤكد : فرض الأمن بكركوك يسير بنجاح كبير

خلال استقباله السفير الياباني ..

 

🔳 الشيخ حمودي : الإنتصار على داعش سيرافقه وحدة خطاب واستقرار ، وتوافق سياسي لتمرير معظم القوانين المهمة خلال الفترة المقبلة

♦ د. حمودي : لسنا دعاة حرب ، وموقفنا الثابت عدم فتح ازمات داخلية او صراعات اقليمية او دولية


▪دعا عضو هياة رئاسة مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ د. همام حمودي ، القادة الكورد ، الناصحين بالخير والرافضين للإنفصال والملتزمين بالدستور، لتصحيح الوضع الخاطيء في مسار قيادة اقليم كوردستان خاصة بعد اجراءهم" الإستفتاء المشؤوم "، مؤكدا "  ان شعب العراق وحكومته ليسوا دعاة حرب ، ولم ولن يرغبان يوماً بفتح ازمات داخلية ولا صراعات دولية او اقليمية ". 

▪واكد الشيخ حمودي خلال استقباله السفير الياباني فوميو ايواي في مكتبه اليوم ان هزيمة الأرهاب في العراق وعمليات فرض الأمن في محافظة كركوك والتي صاحبها استقبال شعبي واسع للقوات الامنية ، سيرافقهما بالتاكيد تكامل ووحدة خطاب سيفضي للعملية السياسية استقرار وتوافق لتمرير معظم القوانين المهمة خلال الفترة المقبلة من الدورة النيابية الحالية .

▪بدوره عدّ السفير فوميو الأزمة بين بغداد واربيل " مؤقتة  " ، مؤكداً اهمية الحوار البناء لتسوية الأمور العالقة على اساس ما ينص له الدستور ، مشيدا بسير ونجاح عمليات فرض الأمن داخل كركوك ، مستعرضاً ما قدمته بلاده للعراق خلال السنتين الماضيتين ، ومعرباً في الوقت ذاته عن امله ان لا يقتصر التعاون بين البلدين على القرض الياباني فحسب بل عبر توسيع افاق التعاون وعقد المزيد من الإتفاقيات وتطوير المشاريع الإستراتيجية خاصة في قطاع الكهرباء .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=107145
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 5