• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : المهندسة آن نافع أوسي تلتقي رئيس هيئة تطوير العلاقات الاقتصادية للجمهورية الاسلامية الايرانية والوفد المرافق له .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

المهندسة آن نافع أوسي تلتقي رئيس هيئة تطوير العلاقات الاقتصادية للجمهورية الاسلامية الايرانية والوفد المرافق له

​ وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي تلتقي رئيس هيئة تطوير العلاقات الاقتصادية للجمهورية الاسلامية الايرانية والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال العمراني

استقبلت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة  المهندسة آن نافع أوسي رئيس هيئة تطوير العلاقات الاقتصادية في الجمهورية الاسلامية الايرانية بحضور السفير الايراني في بغداد والوفد المرافق لهما من ممثلي الشركات الايرانية في مقر الوزارة.

وذكرت السيدة الوزير انه تم اثناء اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنفيذ المشاريع العمرانية الجديدة وخاصة في المناطق المحررة وعموم المحافظات، ومناقشة الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشاريع الطرق والجسور والبنى التحتية والمجمعات السكنية بأحدث طرق البناء، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لدخول الشركات الايرانية الرصينة الى العراق من اجل النهوض بالواقع العمراني، مرحبةً بزيارة الوفد لفتح افاق تعاون جديدة مع الشركات الايرانية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ..

واوضحت السيدة الوزير ان الوزارة تعمل على استقطاب الشركات الاستثمارية الرصينة وتطوير امكانياتها عن طريق مشاركة الشركات العالمية ونقل الخبرات وتجارب الدول المتقدمة في مجال الاعمار والبناء في اعادة اعمار المناطق المحررة وتبادل الخبرات ومنها الشركات الايرانية المتخصصة في مجال الانشاءات والبناء.

من جانبه دعا الوفد الايراني السيدة الوزير لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية لتعزيز سبل التعاون المشترك والاطلاع على عمل المشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركات الايرانية وامكانية تشكيل لجان عمل مشتركة بين الجانبين لتقوم بدراسة المشاريع المتوقفة والمقترحة وفي عموم المحافظات.

 وفي ختام اللقاء هنأ الوفد الزائر السيدة الوزير بانتصارات القوات الامنية العراقية بمختلف صنوفها على عصابات داعش الارهابيه وتحرير اراضيه والبدء بمرحلة الاعمار والبناء ، مقدماً شكره وتقديره للسيدة الوزير على حفاوة الاستقبال واستعداد ورغبة الشركات الايرانية للدخول الى السوق العراقية وتنفيذ مشاريع الاعمار في المناطق المحررة ،فيما استعرضت الشركات الايرانية امكانياتها وقدرتها على تنفيذ مشاريع عملاقة في قطاعات البنى التحتية والاسكان والطرق والجسور وتنفيذها وفق احدث المواصفات الفنية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=107984
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28