• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ​ وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د.المهندسة اَن نافع اوسي تترأس اجتماعاً موسعاً حول تفعيل الاستثمار في قطاع البلديات .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

​ وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د.المهندسة اَن نافع اوسي تترأس اجتماعاً موسعاً حول تفعيل الاستثمار في قطاع البلديات

ترأست وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د.المهندسة اَن نافع اوسي  اجتماعاً موسعاً حول تفعيل الاستثمار في قطاع البلديات  بحضور الوكيل الفني للوزارة ومديري الدوائر البلدية والبلديات التابعة للوزارة في المحافظات.

 وذكرت السيدة الوزير في كلمة  لها ان المؤسسات البلدية في عموم المحافظات هي عصب الوزارة وواجهتها كونها على اتصال مباشر مع المواطنين وهي المسؤولة عن الواقع الخدمي مما يتحتم عليها تقديم افضل الخدمات لهم ، مشيرة الى ان الاجتماع تناول عدة محاور اهمها (خدمات التنظيفات، الحفاظ على المناطق الخضراء، المشاريع الاستثمارية ) فضلا عن الاطلاع على سير العمل في الدوائر البلدية التابعة للوزارة في المحافظات.

واضافت السيدة الوزير انه تم الاستماع  الى المشاكل والمعوقات التي تعيق سير العمل وتبادل الرؤى والمقترحات الرامية الى رفع مستوى الخدمات في الدوائر البلدية  والعمل الجاد على انجاز مشاريع الوزارة كما تم مناقشة موضع التنظيفات لوضع الحل المناسب له بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات، مبينة ان ان وجهة نظر الوزارة لحل خدمات التنظيفات في المحافظات هو الخصخصة حيث تم التوجيه بأعداد الضوابط المناسبة لأقرارها في مجلس الوزراء .

واوضحت السيدة الوزير انه تم كذلك مناقشة الحفاظ على المناطق الخضراء وعدم التجاوزعليها لأستعمالات اخرى (كمكب للنفايات) وقيام المؤسسات البلدية برفع الانقاض منها وتشجيرها بالتعاون مع وزارة الزراعة لتكون متنفساً ترفيهياً ومساحات خضراء للمواطنين.

واكدت السيدة الوزير على اهمية قيام المؤسسات البلدية بتحديد واعداد المشاريع الاستثمارية لقطع الاراضي التابعة لها لكل المحافظات ، لترشح كمشاريع (استثمارية ترفيهية ، صناعية ، سكنية) ومن اهم هذه المشاريع (تدوير النفايات) لتنفيذها من قبل شركات اجنبية متخصصة بعد اعداد الدراسات والكشوفات اللازمة للوصول الى مشروع استثماري كبير خاص بتدوير النفايات.  

من جانبهم عبر مديري المؤسسات البلدية في المحافظات عن شكرهم وامتنناهم للسيدة الوزير لاتاحة الفرصة لهم لطرح مشاكلهم وحلها وسعيها للاطلاع بشكل مباشر على مستوى الخدمات في عموم المحافظات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=108241
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28