• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إیران..انطلاق أكبر موكب مشاية وإرسال 4 آلاف كادر صحي وإصدار 900 ألف تأشيرة .

إیران..انطلاق أكبر موكب مشاية وإرسال 4 آلاف كادر صحي وإصدار 900 ألف تأشيرة

ينطلق موكب “الملاشية” والذي يوصف بانه أكبر موكب حسيني في إیران لزيارة الأربعين من منطقة “الملاشية” بمدینة “الأهواز” جنوبي ايران نحو كربلا المقدسة.

ويستعد عشاق ابي عبد الله الحسين عليه السلام لزيارة الاربعين بشوق ولهفة وحرارة وبدء التحرك الواسع من كل مناطق العالم وكالاعوام السابقة وبتلهف وعشق حسينى بارز اکثر فی هذا العام يتجهز اهالى الاهواز وكل مناطق خوزستان للمشاركة الواسعة فى زيارة الاربعين فرادى ومجتمعين وفى مشهد رائع ينطلق الموكب الرمزى للمشاة من منطقة الملاشية فى الاهواز بحضور اكثر من عشرة الاف زائر وباستقبال واستضافة الجمهور المؤمن الولائى فى المسير بداية من منطقة عين 2 حتى مفرق الجذابة الحدودى بمنتهى الاخلاص والود وابتغاء للاجر و الثواب و المساهمة قدر الاستطاعة فى المناورة المليونية الحسينية الاربعينية و تحصيلا للاجر والثواب.

كما ان الزائر يبتغى  فضلاً من الله و رضوانا من خلال عملية الانصهار الروحي الحسيني واستذكار ما جرى يوم عاشوراء في كربلاء وتجديد العهد و الوفاء لسيدالشهداء عليه السلام و ابي الفضل العباس عليه السلام  في حماية الدين و شريعة سيد المرسلين.

وبصرخات “لبيك يا حسين” نقرأ في زيارة الاربعين (وبذل مهجته فيك ليستنقذ عبادك من الجهالة وحيرة الضلالة و…).

والهدف من نهضة الحسين عليه السلام احياء الكتاب والسنة و اماتة البدعة وانقاذ الامة من الجهل و الضلالة و نشر التوحيد و الفضيلة و التقوى و الحق و العدل و الامر بالمعروف والنهى عن المنكر و العزة والكرامة و اصلاح الانسانية جمعاً و مواجهة الفساد و الجهل و الضلال و الرذيلة و الغدر و المكر و النفاق و الظلم كان الامام عليه السلام يحرص على هداية القوم حتى اخر لحظة من حياته بقوله عليه السلام: (يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ ).

كما يجب تكثيف الجهود والانشطة الاعلامية والثقافية الهادفة من أجل التحلي بالوعى والبصيرة وبالاخلاق الكريمة ودرء الفتنة والابتعاد عن الخلاف والفرقة وكذلك الاهتمام بشؤون الامة والقضايا الكبرى المصيرية والتولي لاولياء الله والتبرى من اعداء الله.

ولايفوتنا ان نثمن جهود و جهاد المقاومة الاسلامية والحشد المقدس(نصرهم الله) فى الدفاع عن المقدسات والعتبات العاليات وتحقيق الامن للزوار.

وفي الختام من المناسب جدا ان يحمل  الزائر معه (المختار من كلمات الامام الحسين عليه السلام) لقرائتها و حفظها وفهمها والعمل بها ونشرها لصناعة مجتمع حسيني وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل لجميع القائمين على خدمة زوار ابى عبدالله عليه السلام واقامة الشعائر الحسينية وادارة مواكب المشاة خاصة الموكب الولائى لاهالى الملاشية.

انطلاق اولى رحلات القطار من قم الى كربلاء الاسبوع المقبل

أعلن مديرعام شؤون تخطيط سكك الحديد علي كاظمي منش ان اولى رحلات القطار من مدينة قم المقدسة في ايران الى محافظة كربلاء المقدسة في العراق ستنطلق خلال الاسبوع المقبل.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن كاظمي منش أشار في حديث له  الى  الخدمات التي يقدمها قطاع سكك الحديد في البلاد للمواطنين  مبينا  ان تقديم الخدمات في مجال قسم الشحن للركاب  تعد من سياسات  شركة سكك الحديد الايرانية.

ولفت المسؤول الايراني  الى ان  قطاع سكك الحديد في البلاد شهد تطورات جيدة خلال السنوات الاخيرة احداها  تدشين القطارات السريعة.

وبيّن  مدير عام شؤون تخطيط سكك الحديد الايراني  ان في الوقت الحاضر 22 محافظة ايرانية يتم ربطها بشبكة سكك الحديد في البلاد  مشيرا  الى   رفع مستوى الخدمات  في قطاع سكك الحديد في  البلاد مبينا  ان 350 عربة متهالكة قد خرجت عن الخدمة خلال العام الماضي.

ويتزامن انطلاق الرحلات بالقطار من الجمهورية الاسلامية في ايران الى كربلاء المقدسة مع الاستعدادات المكثفة لاستقبال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

مواكب الاوقاف الايرانية تبدأ السبت بتقديم خدماتها لزوار الاربعينية في شلمجه

اعلن المدير العام لدائرة الاوقاف والشؤون الخيرية في محافظة فارس عباس موسوي عن بدء نشاطات مواكب منظمة الاوقاف الايرانية على منفذ شلمجه الحدودي اعتبارا من السبت المقبل لتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام. وقال موسوي ان هذه المواكب ستقدم الخدمات للزوار على مدى 16 يوما.

واضاف، ان مواكب منظمة الاوقاف ستقام بالتعاون مع المحافظات الجنوبية للبلاد كبوشهر وكهكيلوية وبوير احمد وهرمزكان بمحورية محافظة فارس / جنوب ايران/ حيث ستعمل على اسكان الزوار المتوجهين الى كربلاء المقدسة واطعامهم في هذا المنفذ الحدودي مع العراق.

ونوه الى ان الدائرة العامة للاوقاف والشؤون الخيرية بمحافظة فارس ترعى اقامة هذه المواكب في منفذ شلمجة الحدودي منذ ثلاثة اعوام.

ولفت الى ان المواكب ستقدم للزوار 3 آلاف وجبة غذائية في الغداء ومثلها للعشاء على مدى 16 يوما.

ايلام الايرانية تعلن عن إجراءات جيدة لتسهيل مرور زوار الأربعينية

أعلن محافظ ايلام (غرب ايران والمتاخمة للحدود العراقية) أنه تم تجهيز المنافذ الحدودية في هذه المحافظة، مضيفا انه تم اتخاذ إجراءات جيدة لتسهيل مرور الزوار المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، قال قاسم سليماني دشتكي، أنه عقد الاجتماع المشترك بين مسؤولي محافظتي ايلام الايرانية وواسط العراقية، وقد استضافت محافظة ايلام هذا الاجتماع المشترك خلال زيارة محافظ واسط.

وأضاف أن هذا الاجتماع بحث العديد من آفاق تنمية التعاون المشترك بين المحافظتين المتجاورتين ايلام وواسط، الا ان تقديم الخدمات للزوار المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام وتسهيل شؤون المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين، كان أهم محور للاجتماع المشترك بين الجانبين.

ولفت الى ان محافظة ايلام تنشط في مجالين بشأن زيارة الأربعين، وهما: إنشاء البنى التحتية من طرق ومنشآت رفاهية، والآخر توفير الأمن لزوار كربلاء المقدسة.

وتابع: أنه من خلال التنسيق مع العراق وتجهيز المعبر الحدودي تم نصب 165 بوابة لتسهيل حركة الزوار، وقد اتخذنا إجراءات جيدة لتسهيل شؤون زوار كربلاء المقدسة.

4 آلاف كادر صحي ایراني في خدمة زوار اربعينية الامام الحسين (ع)

اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني حسن هاشمي بان خدمات الوزارة لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) تضاعفت العام الجاري ۳ مرات، معلنا بان 4 آلاف من الكوادر الصحية يقدمون الخدمات للزوار هذا العام.

وقال هاشمي في تصريح صحفي اليوم خلال مراسم ايفاد قافلة للخدمات الصحية والعلاجية لاربعينية الامام الحسين (ع)، ان خدمات وزارة الصحة لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) تضاعفت 3 مرات هذا العام فضلا عن استخدام العديد من المروحيات والمستشفيات الثابتة والمتنقلة و 800 سيارة اسعاف وعدد لافت من كوادر الطوارئ وصحة البيئة ومكافحة الامراض السارية.

واكد استعداد وزارة الصحة الكامل لتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) واضاف، انه فضلا عن وزارة الصحة فان امكانيات الاسرة الطبية التعبوية والاركان العامة للقوات المسلحة ومنظمات الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي والهلال الاحمر، على استعداد تام لتقديم الخدمات للزوار.

واشار الى ان هنالك زوارا من باكستان وافغانستان يمرون عبر ايران الى العراق وقد تم توفير الخدمات الصحية والعلاجية اللازمة لهم في الطريق.

تحديد سعر تأشيرة دخول زوار الاربعين من ايران الى العراق

حددت هياة المنافذ الحدودية، اليوم سعر تأشيرة الدخول{الفيزا} الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وأفاد اعلام الهيئة اليوم انه” تم منح تأشيرة الدخول {الفيزا} الخاصة بالزيارة الاربعينية والتي حدد سعرها {40} دولاراً للشخص الواحد بعد ابلاغ الجانب العراقي من قبل الجانب الايراني بان الفيزا تمنح في سفارة العراق في طهران للقادمين لزيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام} والتي تخص الجانب الايراني وباقي الدول”.

يذكر ان هيأة المنافذ الحدودية قد حددت خمس منافذ حدودية سيتم العبور من خلالها وهي منفذ {الشلامجة_الشيب_زرباطية_المنذرية} مع الجانب الايراني ومنفذ {سفوان} مع الجانب الكويتي بالاضافة الى مطاري {النجف الاشرف الدولي_البصرة الدولي}.

واكدت الهيأة على كامل جاهزيتها واستعدادها لاستقبال زوار اربعينية الامام الحسين {عليها السلام}.

اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة دخول للزوار الايرانيين الى العراق

اعلن رئيس دائرة الجوازات والتأشيرات بوزارة الخارجية الايرانية مجتبى كريمي انه” تم في غضون شهر اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة لدخول العراق للزوار الايرانيين بمناسبة الاربعين الحسيني”.

واشار كريمي في تصريح للمراسلين، اليوم ان” المسؤولين العراقيين وعدوا بالاسراع في اصدار التأشيرات”.

واوضح ان” الوزارة تشرف على اداء جميع المكاتب التي تصدر تأشيرات السفر”، لافتا الى ان” معظم المكاتب لا تواجه مشكلة في مجال اصدار تأشيرات زيارة الأربعين”.

وأضاف” بالرغم من عبء العمل الا انه لحسن الحظ تم اصدار اكثر من 900 الف تأشيرة من بعد يوم عاشوراء ولحد اليوم”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=108408
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 15