• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : السيد خامنئي: شكر من القلب للحكومة والشباب والشعب العراقي العزيز لتنظيم زيارة الأربعين .

السيد خامنئي: شكر من القلب للحكومة والشباب والشعب العراقي العزيز لتنظيم زيارة الأربعين

وجّه قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي، الشكر والتقدير للحكومة والشعب والشباب والحشد الشعبي والقوات الامنية في العراق وسائر الجهات المعنية لتنظيم مسيرة زيارة الاربعين المهيبة، واصفا هذه المراسم بانها “ظاهرة الهية روحانية” منقطعة النظير ولا يمكن وصفها.

جاء ذلك في تصريح لسماحة السيد خامنئي خلال استقباله، يوم الاثنين، حشدا من المسؤولين والناشطين الثقافيين في محافظتي اذربيجان الشرقية وقم، واشاد بظاهرة مسيرة زيارة اربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام المهيبة والمدهشة ودعا الباري تعالى لقبول زيارة الزوار وموجها الشكر والتقدير للمعنيين بتنظيم هذه المراسم.

واضاف ان ظاهرة الاربعين العظيمة ماهي الا دليل علي رسوخ روح الجهاد والاستشهاد في سبيل الله.

وشدد علي ان تدفق هذا العدد الكبير من الناس من مختلف انحاء العالم إلى العراق رغم وجود التهديدات الارهابية يعد ظاهرة فريدة من نوعها ويؤكد سمو وتعالي عقيدة الجهاد في سبيل الله.

وأضاف آية الله خامنئي ان هذا الحضور الهائل للزوار من جميع أنحاء العالم، والذي تحدی التهديدات الإرهابية، يعتبر ظاهرة عظيمة تعكس صعود فكر الجهاد في سبيل الله والاستعداد العام للجماهير في هذا الطريق.

ووصف قائد الثورة مراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام بغير المسبوقة وغير القابلة للوصف، معربا عن تقديره لجهود الجهات المنظمة.

وقال: الشكر “للحكومة العراقية التي وفرت كل الامكانيات اللازمة لاقامة هذه الحركة العظيمة، والشعب العراقي العزيز الذي استقبل زوار الامام الحسين سلام الله عليه بكل رحابة صدر واخلاص وقام بضيافتهم”.

واضاف إن “الشباب العراقي المجاهد والحشد الشعبي والمعنيون بأمن مراسم الاربعين، ومسؤولو العتبات المقدسة في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، نشكرهم من القلب، ونسأل الله ان يبارك فيهم”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=109579
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19