• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : صح النوم يالجامعة العربية .
                          • الكاتب : سامي جواد كاظم .

صح النوم يالجامعة العربية

 لم ار في حياتي مؤسسة بائسة على غرار الامم المتحدة مثل الجامعة العربية فالاولى هواها مع من يدفع لها وامريكا هي التي تدفع ، والجامعة العربية نظامها انكليزي الهوى ، يدفع حكام العرب استحقاقات الجامعة من قوت شعوبهم لكي تصون حقوقهم الا انها اصبحت اداة بيد اجندة خارجية وحولتها الى صيدلية لبيع حبوب المخدرات ، مع كافتريا يجتمع بها القادة العرب مرة كل سنة ليستمعوا الى اغنية زوروني بالسنة مرة تلحين ابو الغيط ، بين ليلة وضحاها اجتمعوا ليتم تجميد عضوية سوريا بطلب عربان الخليج ، والان الساحة اشتعلت ارهابيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، شعوب تتلوى من مجاعاتها وامراضها واخرى تعاني من اضطهاد حكامها وغيرها طلبت حق اللجوء السياسي خارج اوطانها ، والجامعة العربية حقا انها عربية .

ابو الغيط يغط في نوم عميق ولا يعلم ان بعض حكام العرب تغوطوا على ميثاق جامعة العرب ، فهل سمعتم يوما دولة تحتجز رئيس دولة اخرى ليعلن استقالته ؟ هل سمعتم دولة عربية تحث الصهاينة على ضرب دولة عربية اخرى ؟ هل سمعتم دولة عربية تشن حربا على اخرى عربية بحجة الشرعية ، وهل سمعتم دولة عربية تتدخل بشؤون اخرى لضرب شعبها الثائر ضد طغاتها ؟ وابو الغيط غاط بالنوم .

ماهي المنبهات التي قد تصحو عليها الجامعة العربية ؟ اقول لكم ماهي ؟ عندما يضرب الفلسطينيون العدو الصهيوني سيخرج تصريح من ابو الغيط اشبه بالشخير ليطلب من الاطراف ضبط الاعصاب .

لربما وضعت امريكا الجامعة العربية على لائحة الارهاب لانها لم تتخذ قرارا حاسما بطرد فلسطين والاعتراف بالعدو الصهيوني ؟ لا اعتقد ذلك لان امريكا لا تعلم بان هنالك جامعة عربية .

اليونسيف يحاول ايصال مساعداته الى اليمن بدلا عنكم يا دمى الجامعة العربية وابن سلمان لا يوافق ، ام انكم تنتظرون شهر اذار لتصحون مرة واحدة في السنة لاجتماعكم الذي ترتجف منه امريكا والعدو الصهيوني خوفا من قراراتكم الحاسمة ؟

لاي درجة وصل الانحطاط لدى هذه المؤسسة التي اصبحت مهزلة العرب وليست جامعة العرب ، ارادوا تقسيم سوريا والعراق وانتم لا دور لكم ، ولكم سوابق عندما فصل الجنوب السوداني عن السودان فكان موقفك مخجلا مثل وجودكم المخجل ، كل الدول العربية لديها مشاكل على حدودها بعضها مع البعض وبعض الدول العربية لا تعرف من رئيسها ؟ والمزايدات على بيع حقوق الشعب العربي اصبح ضمن سوق الاوراق المالية بين عربان الخليج ومن بمعيتها من الدول البائسة الصومال وجيبوتي والسودان ، ولم يكن اي دور لكم يا دمى الجامعة العربية .

عندما يدخل مكتبه ابو الغيط ماذا يعمل وعلى ماذا يطلع واي اوراق يوقع عليها وبمن يجتمع ومع من يتصل ؟ لا احد يعلم بل لا احد يتابع بل لا احد يبالي ان عمل او لم يعمل ، فكان تاسيسها بغاية انكليزية للضحك على العرب والعروبة .

واخيرا طل علينا ابو الغيط ليصرح بانه يستنكر التصعيد غير المسبوق ضد السعودية ، يارجل هل صرحت ام تغوطت؟


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي علي ، في 2017/11/15 .

تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=109798
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16