• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القانون وبدر والمجلس الاعلی يحذرون من تأجيل الانتخابات ويدعون لتنقية الاجواء السياسية .

القانون وبدر والمجلس الاعلی يحذرون من تأجيل الانتخابات ويدعون لتنقية الاجواء السياسية

 دعا كل من نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ورئيس المجلس الاعلى الإسلامي الشيخ همام حمودي الى تذويب الخلافات وتنقية الأجواء السياسية لتهيئة الأجواء الانتخابية ، محذرين من أي محاولة لتأجيل الانتخابات.

بيان لمكتب نائب رئيس مجلس النواب ذكر أن الشيخ حمودي والمالكي بحثا خلال اجتماع مشترك حضره عدد من قيادات المجلس الاعلى وحزب الدعوة الإسلامييْن عدد من الموضوعات أبرزها الحرب على الارهاب والانتخابات وأزمة إقليم كردستان وتداعياتها وتنسيق مواقف القوى الوطنية تجاه المسائل المهمة.

البيان أشار الى أن المالكي والشيخ حمودي حذرا من أي محاولة لتأجيل الانتخابات وزج العراق بفراغ دستوري ، رغم تأكيد المرجعية على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ، داعين في الوقت نفسه الى تذويب الخلافات وتنقية الأجواء السياسية لتهيئة

ومن جهته شدد السيد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في موعدها المحدد وتجنيب البلاد فراغاً دستورياً.

العامري وخلال استقباله وفداً من المجلس الاعلى برئاسة الشيخ همام حمودي أكد على أهمية تجنيب البلاد الفراغ الدستوري وإجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في موعدها المحدد ، داعياً الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية الى تأمين عودة النازحين الى محال سكناهم التي هجروا منها بعد تحرير مناطقهم من سيطرة العصابات الإجرامية.

مصدر مطلع ذكر أن العامري وحمودي بحثا خلال الاجتماع ما تحقق من انتصارات على “داعش” وقرب اعلان النصر النهائي بالإضافة الى وموضوع الموازنة وأهمية اقرارها في موعدها ، مشيرا الى أن المجتمعين دعوا الى ضرورة احترام الجميع وحدة الاراضي العراقية ، وبسط السلطات الاتحادية سيطرتها على المنافذ والمطارات ، ورفض سياسة الأمر الواقع من اي طرف كان ، واللجوء للحوار تحت سقف الدستور ، وان تكون المحكمة الاتحادية مرجعا اخيرا لحل النزاعات.

کما اكد عضو ائتلاف دولة القانون علي العلاق وجود دعوات لتأجيل الانتخابات داخل التحالف الوطني .

و نفى العلاق في تصريح وجود دعوات لتأجيل الانتخابات داخل التحالف الوطني، كاشفا عن توجهات بهذا الاتجاه لدى تحالف القوى العراقية.  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=109975
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29