• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : الشيخ حمودي يتفق مع البعثة الأممية : تأجيل الإنتخابات ذهاب للمجهول ، ويؤكد : تجاوزنا خطر تمزيق " وحدة العراق " .
                          • الكاتب : مكتب د . همام حمودي .

الشيخ حمودي يتفق مع البعثة الأممية : تأجيل الإنتخابات ذهاب للمجهول ، ويؤكد : تجاوزنا خطر تمزيق " وحدة العراق "

خلال استقباله ممثل الامم المتحدة بالعراق ..
الشيخ حمودي يتفق مع البعثة الأممية : تأجيل الإنتخابات ذهاب للمجهول ، ويؤكد : تجاوزنا خطر تمزيق " وحدة العراق "


▪اكد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي ان الأزمة مع اقليم كردستان سائرة نحو " الحل " بما يضمن الإلتزام بالدستور وقرارات المحكمة الأتحادية ، داعيا الى الإستفادة من التجربة الخاطئة السابقة المتمثلة " باجراء الأستفتاء " ، لافتاً ان البلد قد تجاوز خطر تمزيق " وحدة العراق " ، جاء ذلك خلال استقباله الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة في العراق " يان كوبيتش " في مكتبه اليوم .

▪واتفق الشيخ حمودي مع كوبيتش على وجوب عدم تأجيل الإنتخابات بأعتبار ان عدم اجراءها بالموعد المقرر يعني الذهاب للمجهول والفراغ الدستوري للبلاد الذي يكرس لغة فرض الامر الواقع ، فضلا عن غياب المواقع الحساسة بالدولة ، محذراً من خطابات تصعيدية مع قرب الإنتخابات . 

▪و دعا د حمودي البعثة الاممية لإخذ دورها في ابعاد الشبهات التي تطالب بالتأجيل ، مؤكداً حرص الحكومة بالأسراع في عودة النازحين وضمان استقرارهم وتوفير الأموال المخصصة لإعادة اعمار مدنهم وبما يحفظ حرية الناخب لأداء صوته ، مشدداً ان " اجراء الإنتخابات بموعدها المحدد يدعم التوجه الحكومي بانهاء حقبة الانشداد الطائفي ومرحلة العنف والإرهاب ".

▪بدوره ابدى كوبيتش استعداد البعثة الاممية لتعزيز الحلول الناجعة للأزمة الحالية مع الاقليم والمساعدة في اجراء التحضيرات اللازمة للإنتخابات في موعدها القانوني وتقديم العون بما يمليه التفويض الأممي ، مبيناً اهمية البدأ بمناقشات جادة بين بغداد واربيل حول القضايا العالقة وبناء مستوى عالي من التفاهم وفق الدستور ، مثمنا تصويت البرلمان بتشكيل مجلس مفوضية انتخابات جديدة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=110070
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20