• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : التجارة تتعاقد مع شركة ADM الامريكية لتوريد كمية 90 الف طن من الرز الامريكي لحساب البطاقة .
                          • الكاتب : اعلام وزارة التجارة .

التجارة تتعاقد مع شركة ADM الامريكية لتوريد كمية 90 الف طن من الرز الامريكي لحساب البطاقة

اعلنت وزارة التجارة التعاقد مع شركة ADM الامريكية لتوريد 90 الف طن جيد الجرش لحساب البطاقة التموينية وحسب المواصفات التعاقدية العراقية

جاء ذلك في بيان اصدرته الوزارة نشره المركز الاعلامي وجاء فيه من مبدأ الشفافية وعرض الحقائق والاليات التي تتبعها وزارة التجارة في موضوع التعاقدات فقد عقدت لجنة التعاقدات المركزية اجتماعا ناقشت فيه العرض المقدم من الشركة الامريكية ADM لغرض تجهيز الوزارة بكمية 90 الف طن من الرز الامريكي جيد الجرش وفق المواصفات التعاقدية العراقية.

واشار البيان بان العقد تضمن مدة تجهيز الكمية امدها 120 يوما واصل الى الموانئ العراقية وهو ضمن اليات التعاقد التي تهدف لتأمين المفردات الغذائية وتجهيز المشمولين بنظام البطاقة التموينية في بغداد والمحافظات.

بيان الوزارة اوضح اعتماد مبدأ الشفافية في اجراءات التعاقد من خلال حضور اعضاء في اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب العراقي بغية اطلاعهم على الاليات المتبعه وطرق اختيار الشركات المجهزة وهو اسلوب اعتمدته الوزارة في كل تعاقداتها بغية معرفة ممثلي الشعب باجراءاتها في مجالات التعاقد والشراء بما يخدم توجهاتها في الارتقاء بمستوى الخدمات وجودة المواد التي توردها لحساب البطاقة التموينية.

وشدد البيان على نجاح التعاقدات التي اجرتها مع الشركات العالمية سواء من خلال تطبيق المواصفات العراقية وجودة المواد الموردة التي تغطي الحاجة القائمة وتوفر الخزين الذي يسهم في استقرار تجهيز المواد الغذائية في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة نتيجة التوترات التي تتطلب توفير الخزين الجيد الذي يؤمن الحاجة.

يذكر ان وزارة التجارة اعلنت في وقت سابق من هذا الشهر التعاقد مع شركات امريكية لتوريد 500 الف طن من الحنطة الامريكية بعد موافقة مجلس الوزراء على اليات التعاقد والشركاء مع تلك الشركات وتطبيق المواصفات التعاقدية العراقية.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=110208
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28