• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بيان ... أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ( أيكور) .
                          • الكاتب : مدحت قلادة .

بيان ... أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ( أيكور)

بشأن مطالبة المجلس العسكري بصرف تعويضات لضحايا ماسبيرو

وأدانة القبض علي مايكل نجيب الناشط القبطي و أستنكاره حبس علاء عبد الفتاح

يطالب الأتحاد المجلس العسكري بصرف تعويضات فورية لأسر شهداء ومصابي ماسبيرو ومساواتهم بأسر شهداء ومصابي ثورة 25 يناير بعد أعترافه رسميا للكنيسة القبطية بأنهم شهداء، وذلك أثر تعرضهم لعنف مفرط من قبل الجيش المصري في التاسع من أكتوبر الماضي و الذي تسبب في مقتل 27 قبطي و أصابة 350 آخرين.

 

يحمل الأتحاد المجلس العسكري و حكومة شرف مسئولية تكرار الأعتداءات الدامية التي أرتكبت ضد الأقباط بدءا من أزمة أطفيح و إمبابة انتهاء بأحداث مذبحة ماسبيرو والتي لم يقبض فيها علي المحرضيين والجناة الحقيقيين وتقديمهم للقضاء بل تعقد المحاكمات العسكرية لتقييد حرية الرأي والتعبير وعدم الأستجابة للمطالب الحقوقية الأنسانية العادلة للاقباط .

 

يدعو الأتحاد كافة أطراف المجتمع المدني داخل مصر للتعاون معا لأصدار وثيقة موحدة من أجل دولة مدنية بعيده عن تدخل التيارات الدينية التي تحاول إجهاض مدنية مصر، وثيقة تحقق قيادة مصر لمستقبل أفضل وعودة كرامة المواطن المصري و دعوة المجلس العسكري للعودة لثكناته، نظرا لإخفاقه فى إدارة المرحلة الانتقالية رغم مضي أكثر من ستة أشهر وهي المدة التي حددها بذاتة بعد ثورة التحرير وتعريض أمن وأمان مصر للخطر.

 

يطالب الأتحاد المجلس العسكري بالإفراج الفوري عن المدون المصري مايكل نبيل سند "صاحب مدونة إبن رع" بعدما أحالته النيابة العسكرية لمستشفي الإمراض العقلية الأسبوع الماضي بعد اعتقاله لمدة 7 شهور علي خلفية مقال كتبه ونشره علي مدونته ناقش فيه علاقة الشعب بالجيش المصري بعد ثورة 25 يناير منتقدا الأنتهاكات التي تعرض لها مواطنين مدنيين مصريين علي أيدي قوات الشرطة العسكرية .

 

يستنكر الأتحاد إحالة الناشط والمدون علاء عبد الفتاح إلى القضاء العسكري و حبسه لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيق في مذبحة ماسبيرو و اتهامه بالعديد من التهم مثل التجمهر أمام مبنى ماسبيرو والتعدي على أفراد الجيش، وإتلاف معدات ثابتة ومنقولة مملوكة للقوات المسلحة.

 

يدين الأتحاد القبض علي مايكل نجيب أحد متظاهر ماسبيرو السلميين و الصاق تهمة سرقة رشاش آلي من القوات المسلحة و قتل المتظاهرين بة في فري و كذب فج يتعارض مع أقوال القوات المسلحة في مؤتمرها الأخير ويتم القبض علي نجيب بعد 3 أسابيع و إحالته للنيابة العسكرية بتهم لا ذنب له فيها.

 

رئيس الاتحاد المنظمات القبطية بأوروبا

مدحت قلادة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=11051
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 11 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19