• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ورشة ثقافية عن الأعلام والنزاهة في البيت الثقافي في الديوانية .
                          • الكاتب : اعلام وزارة الثقافة .

ورشة ثقافية عن الأعلام والنزاهة في البيت الثقافي في الديوانية

بمناسبة الأسبوع الوطني للنزاهة، نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية بالتعاون مع منظمة الواحة الخضراء ورشة ثقافية بعنوان (الأعلام والنزاهة) استضاف فيها مدير إذاعة النجمة الصحفي عيسى ألكعبي، وذلك يوم الأحد المصادف 26 تشرين الثاني الجاري.
تناول ألكعبي وبشكل تفصيلي دور الأعلام والنزاهة وما يتطلبه الإعلامي من احترافية عالية في تسليط الضوء على ملفات الفساد دون أن يعرض نفسه لمسائلة قانونية، معرجا على الأعلام في زمن النظام السابق وكيف كان ذلك النظام مسيطرا بشكل كامل على الأعلام العراقي، أي أن الإعلامي لا يمتلك أي دور حيادي أو رأي في رفض أو قبول ما يمليه عليه ذلك النظام، مشيراَ إلى أن العراق اليوم يمتلك اكبر نسبة من القنوات الفضائية والوكالات الإخبارية في العالم من أحزاب سياسية واجتماعية وغيرها والتي يحتاج كوادرها إلى دورات مكثفة وورش كثيرة ليكون مؤهلا في نقل الخبر، ناهيك عن بعض القنوات العربية المعروفة والتي لعبت دورا كبيرا في قلب موازين بعض الإحداث التي شهدها العالم مؤخرا.
وأكد مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية صادق مرزوق على ضرورة التزام الإعلامي بالحيادية التي تمكنه من التخلص من المسائلة القانونية في تقصي الحدث، مشيراَ إلى بعض القنوات الفضائية وابتعادها عن المهنية في طرح الخبر.
وعلى هامش الورشة تم عرض فيلم وثائقي عن النزاهة والفساد، من إعداد مسؤول وحدة النشاطات الشاعر والإعلامي قيصر الوائلي، تطرق فيه إلى نسب الفساد في بعض المشاريع وفق مصادر حكومية مع تنوع ملفات الفساد المختلفة وكيف استطاع الأعلام الحر أن يوجه رسالته بكل مهنية وحيادية.
وشهدت الورشة التي أدارها مسؤول وحدة الفنون والآداب في القصر الثقافي الفنان حسن ألفؤادي ،مناقشة مداخلات بعض الحضور من الإعلاميين والقانونيين ،حول علاقة الأعلام بالنزاهة وكيفية مد أواصر بين الجانبين لفضح خفايا الفساد من خلال النزاهة وكيفية تسويقه لإطلاع المجتمع بكل تفاصيله. 
وفي الختام تم الاتفاق بين مدير قصر الثقافة والفنون ومسؤل قسم شؤون المرأة في شرطة الديوانية النقيب وسن عناد وعدد من مدراء المحطات والوكالات الإخبارية في المحافظة منهم عيسى ألكعبي ورفعت وادي، على أقامة أنشطة مختلفة وذلك لتسليط الضوء على حقوق المرأة من الناحية القانونية، وكيفية حمايتها من العنف الذي تتعرض له في مجتمعاتنا من خلال عقد ورش وندوات خلال الأيام القادمة.

27/11/2017

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=111340
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18