• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تنظم محاضرة عن الاعلام الحكومي ووسائل الاتصال والتأثير بالجمهور .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تنظم محاضرة عن الاعلام الحكومي ووسائل الاتصال والتأثير بالجمهور

القى مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم محاضرة عن الاعلام الحكومي ووسائل الاتصال واثرها في كيفية ايصال رسالة الوزارة الى الجمهور المتلقي وذلك ضمن ورشة بناء القدرات التي تقيمها الوزارة لملاكاتها يوم الثلاثاء 28-11-2017.

وفي بداية المحاضرة تناول منعم تعريف الاعلام بانه الوسيلة الاجتماعية الرئيسة للتواصل مع الجماهير عبر التثقيف والترفيه والاخبار، واشار الى ان وسائل الاعلام لم تقتصر فقط على المقروءة والمسموعة والمرئية وانما تطورت الى الاعلام الالكتروني عن طريق الانترنت وكذلك الهاتف المحمول.

كما تطرق الى العلاقات العامة بانها وسيلة لمد جسور الثقة بين المنشأة وجمهورها الداخلي والخارجي ومن خلالها تحقيق غاية المؤسسة في استهداف جمهورها بالاستعانة بالاعلام والاعلان والدعاية للتأثير على المتلقي.

واشار الى ان هناك وسائل عدة تتبعها المؤسسات الحكومية للتواصل مع الجمهور من ضمنها الاتصال الحكومي الذي يتضمن مشاركة الافكار بين طرفين او اكثر للوصول الى فهم مشترك.

وبين منعم الوسائل الجديدة في الاعلام الحديث كدخول مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الاخبار والمعلومات كما تعد احدى وسائل جمع المعلومات عن الافراد واصبح لها صدى كبير في الرأي العام من خلال ما يتم تناقله عبرها من قضايا مهمة في المجتمع ، لافتا الى ان الوزارة قامت بانشاء صفحات ومجموعات في تلك المواقع للتواصل مع الجمهور والنظر بالمناشدات والحالات الانسانية التي يتم تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي عن الاخبار والحالات الانسانية المفبركة التي تنقلها بعض وسائل الاعلام او التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي في سبيل تحقيق اكبر نسبة مشاهدة او تضليل الرأي العام، مشيرا الى ان الوزارة سبق وان اصدرت بيانات تحذر فيها من تناقل المعلومات والاخبار المفبركة لكون بعض الحالات قد تكون مشمولة باحد البرامج او الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين والتأكد من مصدرها قبل نشرها لكون بعضها ليست في العراق وانما في دول عربية اخرى.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=111666
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 22