• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : الانتخابات البرلمانية .
                    • الموضوع : البرلمان يناقش اليوم بجلسة استثنائية قانون انتخاباته وموازنة 2018 .

البرلمان يناقش اليوم بجلسة استثنائية قانون انتخاباته وموازنة 2018

يعقد مجلس النواب ،اليوم السبت، جلسة استثنائية لمناقشة تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، والقراءة الاولى لموازنة 2018.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان تلقى المربد نسخة منه ان جدول اعمال الجلسـة الاستثنائية لمجلس النواب والتي ستعقد في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ، يتضمن تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم (45) لسنة 2013.

واضاف البيانان الجلسة ستشهد ايضا، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2018.

الى ذلك، هدد النائب عن محافظة البصرة عامر الفائز بعدم تصويت نواب المحافظة لمصلحة تلك الموازنة  في حال عدم تضمينها حقوق البصرة كاملة فضلا عن مبالغ البترودولار.

وقال الفائز في تصريح لراديو المربد ان نواب محافظة البصرة البالغ عددهم 25 عضوا فضلاً عن عدد من نواب المحافظات المنتجة للنفط اللذين سينضمون اليهم فيما بعد سيقومون بمقاطعة جلسات التصويت على موازنة العام المقبل في حال عدم إعطاء تلك المحافظات ومن بينها البصرة مبلغ الـ 5 دولار عن كل برميل نفط منتج، مشيرا الى ان هؤلاء النواب سيقفون وراء أي مساع لاعادة سيناريو موازنة العام 2017 والتي تعهد خلالها رئيس الوزراء بعدم الطعن بفقرة البترودولار الا انه سرعان ماطعن بها امام المحكمة الاتحادية.

وفيما اكد الفائز أن نواب المحافظة سيأخذون بنظر الاعتبار عند تصويتهم على الموازنة متطلبات الدولة المالية، فقد كشف عن ان هؤلاء النواب سيقفون ضد اعطاء أي محافظة اكثر من حقوقها على حساب حقوق محافظة البصرة، حسب قوله.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=111769
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 12 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 27