• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : أصبوحة في الديوانية حول دور العلاقات الثقافية لعام 2017 .
                          • الكاتب : اعلام وزارة الثقافة .

أصبوحة في الديوانية حول دور العلاقات الثقافية لعام 2017

نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية أصبوحة ثقافية، يوم الاثنين الموافق 11/كانون الأول / 2017 بعنوان (دائرة العلاقات الثقافية العامة ودورها الإعلامي والثقافي لعام 2017)، أدار الاصبوحة مسؤول وحدة الآداب والفنون حسن الفؤادي.
تحدث في البدء مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية الفنان صادق مرزوق عن الدور الكبير الذي تقوم به دائرة العلاقات الثقافية في تنشيط الحراك الثقافي من خلال نشاطات وفعاليات القصور والبيوت الثقافية في محافظات العراق المختلفة، بالرغم من التقشف الذي تم تطبيقه على المؤسسات الثقافية من قبل الحكومات المتعاقبة. مضيفا إن الفنان الرسالي ورغم هذا الإجحاف لم يتوقف عن الإبداع والتألق في مشاريعه الثقافية.
كما أشاد المرزوق بالدور الواضح لمدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر ودعمه المستمر وتوجيهاته البناءة في اختيار أفضل الأنشطة الثقافية.
مشيدا بدور مديرة القسم الإعلامي تضامن عبد المحسن ومدير القصور والبيوت الثقافية عبد الله سرهيد ومدير القصور السابق محمد جاسم، بالإضافة إلى دور كادر القصر الثقافي في إنجاح العمل الثقافي في محافظة الديوانية . 
بدورهم، أشاد عدد من مستشاري وأصدقاء القصر الثقافي بالخطط الثقافية واختيار الأنشطة التي يقيمها القصر لما تحتويه من إبداع ثقافي وأدبي وفني يشمل المرأة والطفل والجوانب الإنسانية ومنهم مدير إذاعة النجمة عيسى الكعبي والناشطة المدنية كريمة الطائي وعضو اتحاد الأدباء والكتاب كاظم الزيدي.
واختتمت الجلسة بإشادة الشاعر عماد المطاريحي لإدارة القصر الثقافي، ليقرأ بعدها قصيدة تغنت بحب الوطن والحث على العمل نالت إعجاب الحاضرين.
وختاما، كرم المرزوق مستشاري القصر الثقافي بلوح الإبداع تكريما لجهودهم وعملهم الدءوب ومقترحاتهم البناءة في تقويم العمل الثقافي وإبداء الرأي في اختيار الأنشطة الثقافية.

12/12/2017

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=112322
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 12 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18