• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : صحة الكرخ : تقديم خدمات متواصلة ل ( 25432 ) مراجع وخلال العام المنصرم في مركز المأمون التخصصي لطب الأسنان .

صحة الكرخ : تقديم خدمات متواصلة ل ( 25432 ) مراجع وخلال العام المنصرم في مركز المأمون التخصصي لطب الأسنان

صفية المغيري

أكدت دائرة صحة بغداد / الكرخ على أهمية تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والوقائية والعلاجية للمواطنين المراجعين لمؤسساتها الصحية ومنها مركز المأمون التخصصي لطب الأسنان التابع للدائرة إذ يقدم خدماته الصحية المتميزة والفريدة ( الخدمات الطبية والصحية والعلاجية ) في طب ألأسنان ولكافة مراجعيه .

وأوضح مدير المركز الدكتور عباس صباح محمد طبيب أسنان اختصاص : أن المركز شهد وخلال العام المنصرم عام 2017 استقبال (25432) مراجع ومن كافة الأعمار ومن كلا الجنسين فضلا عن عدد من النازحين حيث تم تقديم كافة الفحوصات الطبية والعلاجية لهم والموزعين على وحدات المركز وأيضا العمليات الجراحية والتي تنوعت مابين عمليات كبرى وصغرى.

مشيرا إلى : المركز يقدم خدماته الطبية للمواطنين المراجعين من جميع مناطق بغداد وفي جانب الكرخ ( منطقة المأمون والمناطق المحيطة بها ) فضلا عن بقية المحافظات ومراجعي المركز من النازحين والحالات الطارئة .

موضحا وفي حديثه : أن المركز يضم وحدات طبية متخصصة بطب الأسنان ومنها : وحدة الفحص , الجراحة , وحدة معالجة جذور الأسنان , وحدة إمراض اللثة , وحدة الترميم , حشوة أسنان , أطفال , وقاية أطفال , وزراعة الأسنان فضلا عن وحدة الليزر وايضا الصيدلة والاشعة والحسابات والتذاكر .

وان المركز يقدم خدمات تدريبية لأطباء الأسنان الدوريين ( حديثي التخرج ) حيث يقضي طبيب الأسنان المتخرج حديثا سنة تقويمية في المركز يتدرب من خلالها على فروع الأسنان ويتدرب عمليا ونظريا وأيضا المتدربين والممارسين من الأطباء ويكون ذلك وفق برنامج تدريبي مسبق ومعلوم .

كما شهد المركز وخلال العام المنصرم أجراء العديد من العمليات الجراحية حيث حدثنا عنها معاون مدير المركز الدكتور ( محمد مهدي ) طبيب اختصاص قائلا : المركز يقدم خدمات علاجية مختلفة وأهمها العمليات الجراحية وبواقع ( 575) في وحدة الجراحة , 150 عملية زراعة آسنان و280 عملية في وحدة أمراض اللثة فضلا عن أجراء عمليات باستخدام ال PRF في وحدة أمراض اللثة حيث تعتبر عمليات فريدة من نوعها وبرعاية مباشرة من قبل مدير الدائرة الدكتور جاسب لطيف الحجامي واشراف مدير لمركز الدكتور عباس صباح .

وأيضا أجراء العديد من العمليات الجراحية النادرة ومنها عملية فريدة من نوعها لمعالجة التهاب اللثة المزمن للأنسجة المحيطة بالزرعات السنية الأمامية العليا وذلك بفتح ورفع اللثة وأيضا عملية إزالة الأنسجة المريضة , تجريف أسطح الزرعات , صقل أسطح الزرعات المكشوفة خارج العظم , إضافة عظم صناعي ومادة PRF ( الفايبرين الغني بالصفائح الدموية ) حيث تم أجراء العملية ومن قبل اختصاصيي أمراض وجراحة ماحول الأسنان في وحدة جراحة اللثة في المركز وضم الفريق ( الدكتور قيس مؤيد احمد , الدكتورة سارة إسماعيل خليل , الدكتورة أسيل غثال حيدر , الدكتورة زينب محمد سلمان .

الأعلام والعلاقات




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=113759
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16