• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحشد الشعبي ينهي تطهير محور بيجي ویعتقل والي داعش بالحويجة .

الحشد الشعبي ينهي تطهير محور بيجي ویعتقل والي داعش بالحويجة

أكمل الحشد الشعبي، اليوم الأثنین، عمليات محور بيجي بتطهير عدد من المناطق من فلول داعش وتفكيك عشرات العبوات الناسفة.

وذكر بيان لاعلام الحشد، ان “عمليات محور بيجي انتهت بعد أربعة ايام من انطلاقها لتطهير جبال مكحول و ضفاف دجلة غربي جبال مكحول وطريق الحراريات”.

وأضاف ان “الجهد الهندسي للحشد الشعبي تمكن خلال العمليات من تدمير مضافة لداعش وتفكيك عشرات العبوات وضبط اكداس من المتفجرات التي خلفها داعش الإجرامي”.

صد تعرض بتل صفوك واعتقال والي داعش في الحويجة

أحبطت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأثنین، تعرضاً لعصابات داعش الارهابية على الحدود العراقية السورية.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان “قوات اللواء الأول في الحشد الشعبي احبطت، اليوم، تعرضا لداعش على الحدود العراقية السورية مقابل تل صفوك”.

وأضاف، أن “قوات اللواء اوقعت خسائر كبيرة في صفوف عناصر داعش الإجرامي”.

ومن جهته أعلن اللواء 52 من الحشد الشعبي اعتقال ما يسمى والي داعش الإرهابي لمناطق الحويجة المدعو خالد خميس وعدد من خطباء داعش.

وأكد آمر اللواء مهدي تقي في تصريح صحفي “انه تم اعتقال والي داعش وخطباء الإرهاب  ضمن  عمليات تطهير المناطق الواقعة ضمن حدود الحويجة والرشاد وصولا إلى منطقة الزركة “.

وأضاف إن ” قوات الأمن والحشد حققت انجازات لا تقل أهمية عن عمليات التحرير،حيث طهرت القوات المشتركة المناطق المحذية للحويجة والرشاد وسلاسل جبال حمرين بالكامل”.

إلى ذلك أعلن لواء 23 من الحشد الشعبي ضبط معمل للتفخيخ والاستيلاء على مضافة لداعش في منطقة حاوي العظيم شمال ديالى.

وقال مسؤول الإعلام الحربي للواء 23 حسين الحسيني “ان قوات الفوج السادس لواء 23 وخلال عمليات تعقب وتفتيش الأوكار الإرهابية بين ديالى وصلاح الدين تمكنت من ضبط معمل للتفخيخ والاستيلاء على مضافة لداعش تحوي اعتدة “. وأضاف الحسيني “إن  عناصر داعش فروا من المضافة ومعمل التفخيخ قبيل وصول القوات الأمنية ” ، مشيرا ” إلى استمرار العمليات الأمنية المشتركة لتطهير مناطق حدود ديالى – صلاح الدين من الجيوب الإرهابية “.

ومن جانبه كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الاثنين، أن “داعش” أعدم بعض عناصره في المطيبيجة لرفضهم تنفيذ عمليات انتحارية.

وقال المعموري “لدينا معلومات مؤكدة تفيد بان تنظيم داعش اعدم بعض عناصره مؤخرا في المطيبيجة ضمن حدود صلاح الدين لرفضهم تنفيذ عمليات انتحارية”.

قصف ارهابي عنيف يستهدف الطوز وسقوط ضحايا

استشهد واصيب عدد من المدنيين في قصف ارهابي عنيف استهدف منذ الصباح الباكر اليوم الاثنين قضاء طوزخورماتو شمال محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر أمني في الطوز ان “الأحياء السكنية في القضاء تعرضت منذ الصباح الباكر الى سلسلة اعتداءات ارهابية عشوائية بواسطة قصف بقذائف الهاون ما أدى الى تعطيل الدوام الرسمي واغلاق الدوائر الرسمية والمدارس خشية تعرض المزيد من الاهالي للاصابات”.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=113803
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 01 / 19