• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مصطفى العمار يؤكد حرص ألمانيا على مساعدة العراق في عملية أعادة الأعمار مثلما وقفت معه في القضاء على الإرهاب .
                          • الكاتب : منى محمد زيارة .

مصطفى العمار يؤكد حرص ألمانيا على مساعدة العراق في عملية أعادة الأعمار مثلما وقفت معه في القضاء على الإرهاب

منى محمد زياره

أكد عضو الحزب الالماني الحاكم مصطفى العمار حرص بلاده على الوقوف مع العراق في أعادة أعمار المناطق المحررة بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي ,مشددا على ضرورة العمل على محاربة الفساد والمفسدين ونشر ثقافة السلام والمحبة .

جاء ذلك في مؤتمر حوار الاديان الذي أقيم تحت شعار عراق النصر بعد سحق داعش ومستقبل العراق و برعاية الجمعية الأوربية لحوار الأديان واستمر يومان بحضور عدد من نواب البرلمان العراقي والسفير العراقي في ألمانيا .

وأضاف العمار ممثل الحكومة الألمانية في كلمته في المؤتمر ان ألمانيا لن تكون مسرحاً للانتخابات البرلمانية قائلا ،أمنع باسم حكومتي اي نشاطات او حملات انتخابية للسياسيين العراقيين والأحزاب على الأراضي الألمانية وذلك لأجل حفظ أمن وسيادة ألمانيا و عدم تمزيق وحدة البلاد وعلى العراقيين او الألمان من أصول عراقية أن يثبتوا لمن ولائهم خلال الانتخابات دون خوف .

وأضاف في معرض حديثه ،ان كل بداية صعبة ، هنا في ألمانيا ، الديمقراطية كلفتنا الكثير لكن بحب وإرادة وولاء الشعب استطعنا ان نثبت للعالم بان بلادنا هي قدوة للإنسانية والعالم ،

العراق يحتاج اليوم إلى التكاتف والى الوضوح والقدرة على المواصلة ، وأشار ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والذي كان هنا في برلين 2014 قال امنحوني ثلاث سنوات وبمساعدتكم سوف احرر العراق وفعلا فعلها الرجل وقضى على دولة الخرافة فالإرادة والإصرار قادرة على فعل المستحيل ، وقالت وزيرة الدفاع الألمانية فون ديرلاين في وقت سابق انه لاول مرة بتاريخ ألمانيا دعمنا العراق بالسلاح وفي الجانب العسكري من اجل تحقيق النصر على داعش وإعادة الأمن والاستقرار له.

وفي ختام كلمته قال العمار انه بسبب الأوضاع التي حدثت في العراق وسوريا من حرب وإرهاب لجأ ألينا العديد من مواطني الدولتين واستقبلناهم بكل حب وإنسانية وحتى هذه اللحظة يتساءل مواطني البلدين الى متى يبقى هذا حالنا وللأسف دخل مع موجة اللجوء عدد من مجرمي الحرب والإرهابيين المطلوبين في بلدانهم لذلك قمت بتسليم العراق باسم الحزب الحاكم مذكرة لتسليم المطلوبين من اجل محاكمتهم والحد من نشر الفوضى والرعب بين أوساط المواطنين الأمنيين .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=114526
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29