• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النائب الحكيم في تعقيبه على مصادقة مجلس النواب على الموعد المحدد للانتخابات: يأسف لعدم طرح مقترحات مهمة للتصويت .
                          • الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم .

النائب الحكيم في تعقيبه على مصادقة مجلس النواب على الموعد المحدد للانتخابات: يأسف لعدم طرح مقترحات مهمة للتصويت

بارك النائب المستقل الدكتور عبد الهادي الحكيم لمجلس النواب العراقي تصويته على موعد الانتخابات الدستورية جاء ذلك في بيان تسلم موقع كتابات في الميزان نسخة منه واضاف البيان ، ان النائب الدكتور عبد الهادي الحكيم قدم عدة مقترحات مهمة لم يتم عرضها للمناقشة في جلسة مجلس النواب التي جرى فيها التصويت على الموعد المحدد للانتخابات النيابية . 

وفيما يلي نص البيان 

بيان

صوت مجلس النواب على قانون انتخابات مجلس النواب لعام 2018 م.

واني في الوقت الذي ابارك فيه لمجلس النواب مصادقته على الموعد المحدد للانتخابات النيابية في موعدها الدستوري المحدد اعبر عن أسفي لكون قانون انتخابات مجلس النواب القادم المصوت عليه اليوم سينتج مجلس نواب لا يأتي بجديد ،كما اتوقع، ولا يحقق مطالب المواطنين الملحة الحقة، ولا يغير نظرة المواطنين السلبية الحالية لمجلس النواب.

لقد كان بودي ان يأخذ مجلس النواب بتعديلاتي على قانون الانتخابات التي اقترحت فيها من بين مقترحات اخرى منح المقعد النيابي للحاصل على أعلى الأصوات في محافظاته، يتبعه الذي يليه في عدد الاصوات وهكذا، وان كان هؤلاء الذين حصدوا اعلى الاصوات خارج قوائم التحالفات والكتل والأحزاب، وكانوا مستقلين .
وبعبارة أخرى أن لا يفوز أحد بأصوات غيره.

كما الزمت مقترحاتي الكتل النيابية المتحالفة وغيرها ايضا بتقديم برامج انتخابية حية، وقابلة للتنفيذ، وعملية، وخدمية، بحيث تحاسب التحالفات وغيرها على عدم الوفاء بها في نهاية الدورة الانتخابية، ما يعني الانتقال تدريجيا إلى التنافس بين القوائم الانتخابية على البرامج الانتخابية لا غيرها.

غير أن مقترحاتي هذه لم تطرح حتى للمناقشة في جلسة مجلس النواب ، ولو كانت طرحت من قبل اللجنة القانونية، او هيأة الرئاسة ،ونوقشت وفق الاصول المتبعة عند مناقشات المقترحات المقدمة من قبل النواب ربما لتغير القانون نحو الأفضل. 


د. عبد الهادي الحكيم
عضو مجلس النواب




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=114580
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 21