• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير الخارجية يستقبل نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية .
                          • الكاتب : وزارة الخارجية .

وزير الخارجية يستقبل نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

استقبل وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفري نائب الأمين العامِّ للأمم المتحدة للشُؤُون السياسيَّة السيِّد ميروسلاف ينجا، في مقر الوزارة، لبحث دور الأمم المتحدة في العراق ودعمه في المرحلة القادمة.
وأثنى السيد الجعفري على ما قدمته الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، ودعا الى ان تكثف جهودها تجاه دعم العراق في مؤتمَر المانحين الذي ستستضيفه الكويت وجهود إعادة إعمار العراق، مضيفا : ان منظمة الأمم المتحدة في السنوات الأخيرة كشفت عن وجه إنسانيٍّ جديد ما كان موجوداً سابقاً عبر مواقفها الإنسانيّةِ تجاه العراق.
وذكر السيد الوزير : لا تجدون ميداناً تتجسَّد فيه الإرادة الإنسانيَّة مثل العراق حيث تعرَّض أعداد كبيرة من أبنائه وبناته للقتل على يد عصابات داعش، كما خرَّبت تلك العصابات كلَّ ما طالته أيديهم، داعيا الى أن تضطلع الأمم المتحدة بدور بنّاء في الانتخابات المقبلة المزمَع إجراؤها في العراق والحفاظ على سلامتها من التزوير.
واشار الى ان العراق يتبنـَّى مبدأ عدم التدخـُّل في شُؤُون الدول؛ لذا رفض التدخـل في سورية واليمن، وحذر من تداعيات التدخـُّل العسكري الخارجي كما سعى الى التقريب بين دول المنطقة.
من جانبه أعرب السيد ميروسلاف عن استعداد الأمم المتحدة للتنسيق مع جميع الأطراف لضمان سلامة الانتخابات ونزاهتها، مؤكـداً: أن العملية السياسية في العراق مهمة لدى المجتمع الدولي، وان الأمم المتحدة تتطلع لتحقيق الاستقرار في العراق وصناعة مستقبل مزدهر.
http://www.mofa.gov.iq/ab/news.php?articleid=2348

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=114636
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 23