• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صد هجوم لداعش الحويجة وتنفیذ عمليات تفتيش بذي قار وتفكيك سيارة مفخخة بالكرادة .

صد هجوم لداعش الحويجة وتنفیذ عمليات تفتيش بذي قار وتفكيك سيارة مفخخة بالكرادة

 أفاد مصدر امني، الیوم الاحد بأن الحشد الشعبي صد هجوما لداعش الإجرامي قرب قضاء الحويجة وقال المصدر إن “الحشد الشعبي تمكن من صد هجوم واسع لداعش الإجرامي قرب قضاء الحويجة من الجهة الغربية للقضاء”.

وأضاف أن “العملية أسفرت عن مقتل اثنين من داعش حاولا التسلل الى القضاء بعجلة تابعة لهم كانت قادمة من صحراء الغربية القريبة من القضاء”، مشيرا الى ان “العملية تمت باسناد من العمليات المشتركة”

ومن جهته كشف مدير ناحية الفجر التابعة الى محافظة ذي قار زهير كامل اليوم الاحد عن قيام قوة امنية مشتركة بتنفيذ عمليات تفتيش ودهم وتنفيذ اوامر القاء القبض على المطلوبين قضائيا.

وقال كامل ان القوة الامنية المشتركة نفذت العمليات في منطقة الغابات بين ناحية الفجر وناحية ال بدير التابعة الى محافظة الديوانية.واضاف ان تلك المنطقة الغابات تشكل فراغ امني بين محافظتي ذي قار والديوانية ولافتا الى استمرار العملية لحد الان

کذلک فككت الأجهزة الأمنية، مساء امس سيارة مفخخة في منطقة الكرادة/ داخل وسط العاصمة بغداد.وذكر مصدر أمني “خبراء مكافحة المتفجرات قامت بتفكيك السيارة دون وقوع أضرار”.

کما واصل القطعات العسكرية تحشدها في محافظة البصرة تمهيداً لانطلاق عملية فرض الأمن المرتقبة.

في الغضون اكد قائد العمليات الخاصة الثالثة في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن سامي العارضي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، استعداد قواته للمشاركة بعملية فرض الأمن المرتقبة في البصرة حال صدور أوامر من قبل القيادات الأمنية العليا بذلك، مستدركاً بان القطعات العسكرية الموجود في المحافظة (في إشارة إلى القوات التي وصلت لها حديثاً) كافية لتحقيق أهداف العملية.

ومن جانبه أكد محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني ان الخطة الامنية المرتقبة في المحافظة تهدف الى حماية المواطن البصري.وذكر العيداني اليوم ان ” الخطة الامنية في محافظة البصرة لحماية المواطن ، ولن نقبل أي مواطن ملتزم بالقانون ان يتم التجاوز عليه “.

وبدورها كشفت قيادة عمليات الرافدين أنها ستقوم بعملية أمنية ضمن قاطع المسؤولية مماثلة للعملية فرض الأمن في البصرة لغرض ضبط السيطرات والحدود والقبض على الخارجين عن القانون الفارين من المناطق الجنوبية باتجاه ذي قار وميسان والمثنى.

هذا وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاحد، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا “إرهابية” في قضاء خانقين.وقالت القيادة إن “مفارز من شعبة مكافحة اجرام خانقين، (100كم شمال شرق ب‍عقوبة)، تمكنت، اليوم، من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين في القضاء وفق المادة اربعة/ ارهاب”.

فیما قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، عبد الغني الأسدي، إن قواته ستظلّ -على الدوام- على أهبة الاستعداد تحسّبا لأي طارئ، مشيرا أن الحرب على الإرهاب في العراق منحت الجهاز خبرة ميدانية واسعة.

وذكر الأسدي في مقابلة صحفية أن “قواته خاضت، إلى جانب فصائل أخرى، حربا ضارية على مدى ثلاث سنوات ضد داعش الإرهابي، انتهت بهزيمته” مضيفاً، أن الحرب على الإرهاب “مكّنت القوات العراقية من اكتساب خبرة ميدانية واسعة تسعى إلى تطويرها في الفترة المقبلة”.

الی ذلك أعلن قائد فرقة الرد السريع في الشرطة الاتحادية اللواء ثامر الحسيني انتهاء من العملية العسكرية الخاصة بتفتيش قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين بمراحلها الثلاثة.

وقال الحسيني في تصريح صحفي ان ” قوات الرد السريع والجيش وقوات الحشد الشعبي تمكنت من تطهير المنطقة الشرقية لقضاء الطوز، وان ملف مسك الارض يقع حاليا على عاتق اربعة افواج تابعة لفرقة الرد السريع لفرض الامن والاستقرار في المنطقة وتامين عودة النازحين بشكل كامل”.

وایضا أعلن مركز الإعلام الأمني، مساء امس استشهاد وإصابة سبعة مدنيين في هجوم مسلح استهدف صالون حلاقة، في محافظة ديالى.وأفاد المركز “بوقوع هجوم مسلح على محل حلاقة في منطقة بختياري الكائنة في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، أودى بحياة 7 أشخاص، وإصابة اثنين آخرين.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=115418
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 02 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29