• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحشد الشعبي يقتل ویعتقل 29 داعشیا بالحويجة والموصل والرمادي ويدمر مضافة للتنظیم .

الحشد الشعبي يقتل ویعتقل 29 داعشیا بالحويجة والموصل والرمادي ويدمر مضافة للتنظیم

قتلت قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، اليوم السبت، خمسة عناصر من عصابات داعش الارهابية في ناحية العباسي شمال غربي الحويجة.

وقال إعلام الحشد الشعبي اليوم ان، قوات اللواء 56 في الحشد الشعبي وقطعات الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من قتل خمسة عناصر من داعش ومحاصرة أثنين آخرين خلال مداهمة مخبأ سري لهم في قرية التويرية التابعة لناحية العباسي {شمال غربي قضاء الحويجة}”.

کما قتلت القوات الأمنية، انتحارياً يقود عجلة مفخخة غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.وذكر بيان لمركز الاعلامي الأمني ان “القوات الأمنية في سيطرة الكيلو 18 بمحافظة الانبار تمكنت بعد المتابعة والتفتيش الدقيق من كشف عجلة مفخخة نوع {بيك آب} حمراء اللون يقودها إرهابي انتحاري”.

وأضاف، ان القوات الأمنية “أطلقت النار على العجلة وتفجيرها وقتل الانتحاري داخلها”.

هذا وتمكنت قوات الحشد الشعبي، من تدمير مضافة لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة كركوك والاستيلاء على اسلحة خفيفة ومتوسطة تابعة للتنظيم.

وقال بيان لاعلام الحشد ، إن “قوة من اللواء السادس عشر في الحشد الشعبي نفذت ، عملية نوعية استهدفت احدى مضافات تنظيم “داعش” الإرهابي في القرية العصرية بناء على معلومات وردت إلى عمليات كركوك”.وأضاف البيان أن “العملية اسفرت عن تدمير المضافة والاستيلاء على اسلحة خفيفة وقاذفات (آر بي جي 7) فضلا عن مواد غذائية وطبية.

کذلک افاد مصدر في الحشد الشعبي، السبت، بأن قوة من الحشد قتلت ستة عناصر من “داعش” بعد تطويقهم جنوب كركوك.وقال المصدر ان “قوة من الحشد الشعبي تمكنت اليوم من تطويق ستة عناصر من تنظيم داعش بعد رصد تحركاتهم في قرية التويريه التابعه لناحية العباسي (٥٥ كم جنوب كركوك)”.

فیما ألقت قوة أمنية، القبض على 17 ارهابياً من عصابات داعش غرب مدينة الموصل.وقال الناطق بإسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن أن “قوات فوج الرد السريع {سوات} التابع لقيادة شرطة نينوى ألقت القبض على 17 مجرماً من عصابات داعش الإرهابية بينهم قياديون معروفون ومطلوبون للقضاء وفق المادة 4 إرهاب”.

وعلى الرغم من عدم وقوع هجمات كبيرة لمدة أشهر في مدينة القائم الحدودية التي استعادتها القوات العراقية مطلع تشرين الثاني، لكن وردت تقارير عديدة عن دخول مركبات يستقلها مسلحون الى العراق عبر الصحراء الغربية التي يسهل اختراقها من جانب الحدود السورية.

العقيد عدنان من الفرقة الثامنة للجيش العراقي قال من معبر حصيبة إن “مسلحي داعش لايزالون عبر الحدود، ويحاولون بين الحين والاخر الهجوم على الاراضي العراقية وتحديداً بمنطقة تبعد حوالي 60 كيلومتراً مربعاً”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=116361
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20