• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقیة تصفي شبكة إرهابیة في بعقوبة وتقتل وتعتقل 40 داعشیا بالحویجة ودیالی .

القوات العراقیة تصفي شبكة إرهابیة في بعقوبة وتقتل وتعتقل 40 داعشیا بالحویجة ودیالی

اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، عن تصفية ما اسماها شبكة “حوض الطبج” التابعة لتنظيم “داعش” بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال الحسيني إن “قوة امنية مشتركة نجحت وبعملية نوعية في تصفية شبكة هي الاهم في هيكلية تنظيم داعش ضمن حوض الطبج (65كم شمال شرق بعقوبة)”.

ومن جهته اكد الحشد الشعبي محور الشمال قتل 22 قياديا داعشيا خلال الأيام العشرة الماضية في مناطق جنوب غرب كركوك ثأرا للشهداء وبعمليات مباغتة دكت اوكار خفية للعصابات الداعشية.

وقال الناطق الرسمي باسم المحور علي هاشم الحسيني في تصريح صحفي اليوم الجمعة، ان “قوات الحشد الشعبي نفذت عمليات استباقية مباغتة في مناطق جنوب غربي كركوك خلال الأيام الماضية في مناطق اطراف الرياض والزاب جنوب غرب  كركوك اسفرت عن قتل 22 قياديا داعشيا الى جانب عدد من الانتحاريين وتفكيك خلايا إرهابية تحاول استهداف الحشد الشعبي”.

کما اعلن اللواء 56 التابع للحشد الشعبي قيادة محور الشمال، عن مقتل تسعة عناصر من داعش بينهم انتحاري في الحويجة.

وقال اللواء إنه “تم نصب كمين بعد معلومات استخبارية اسفر عن مقتل تسعة دواعش في وادي ارحمه شمال ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة احدهم انتحاري”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

کذلك اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن اعتقال ستة مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقالت القيادة إن “دوريات من أقسام شرطة بعقوبة ومكافحة الإجرام في شرطة ديالى وخلال ممارساتها الأمنية ألقت القبض على ستة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائة ومخالفات قانونية في عدة مناطق من المحافظة “.

الی ذلک تمكنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الخميس، من تفكيك 40 جلكاناً يحوي على مادة السيفور شمال بيجي ضمن محافظة صلاح الدين.

وقال اعلام الحشد اليوم إنه “بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة عثرت قوة من الحشد الشعبي على كدس متفجرات يحوي 40 جلكان سيفور شمال بيجي”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=116660
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 21