• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة الحسينية تواصل نسيم كربلاء بکشمیر، وتحتفي بتخرج 50 متخصصا بالدراسات القرآنية .

العتبة الحسينية تواصل نسيم كربلاء بکشمیر، وتحتفي بتخرج 50 متخصصا بالدراسات القرآنية

شهدت قاعة المؤتمرات في جامعة الكوثر بالعاصمة الباكستانية اسلام اباد محاضرة دينية في الثقافة المهدوية، وسط حضور من العلماء والفضلاء والمثقفين ومنظمات تنتسب لثقافة اهل البيت عليهم السلام في باكستان.

وقدّم المحاضرة  السيد محمد علي الحلو مبيناً” ان الثقافة المهدوية تكتسح الكثير من النقاط العالقة التي يعيشها المجتمع، وبالتأكيد فإن التبليغ لثقافة الامام المهدي عجّل الله فرجه بشكل ينسجم مع الخطاب الرشيد وينسجم مع المتلقي أيضاً في معرفة هذه الثقافة، هو شيء مهم واقعاً”.

وأكد السيد الحلو” لذلك نجد ان هذه المحاضرة بحضور العلماء والفضلاء والمثقفين تعد مهمة لترسيخ الثقافة المهدوية وتصحيح الكثير من الافكار”. موضحاً” ان المجتمع الاسلامي اليوم يعيش ازمة ومحنة اخلاقية وثقافية وعقائدية، ونعتقد انه يمكن تصحيح بعض المسارات التي قد تكون خاطئة ولا بد أن ننبه عنها، من خلال ترسيخ ثقافة الامام المهدي عجّل الله فرجه”.

وأضاف” بحضور هذا الجمع المبارك من علماء باكستان والشباب المؤمن المثقف يمكن ان نبني لبِنات مهمة في الثقافة المهدوية هنا في باكستان وفي كل مكان بإذن الله تعالى..”

يذكر ان المحاضرة هي جزء من فعاليات مهرجان نسيم كربلاء الثقافي الخامس الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في باكستان، بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية ومشاركة العتبات المقدسة.

وتزامنا مع ولادة الامام محمد الجواد عليه السلام احتفى معهد الامام الحسين عليه السلام للدراسات التخصصية القرآنية التخصصية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة بتخرجه عددا من طلبة العلوم القرآنية الحوزوية في النجف الاشرف.

وقال مسؤول قسم النشاطات العامة علي كاظم سلطان لموقع العتبة ” هذه الدورة هي الاولى منذ انطلاق المعهد بعد اربعة سنوات من الدراسة المستمرة في العلوم القرآنية”. مشيرا” الحفل يأتي تزامنا مع الولادة الميمونة للامام محمد الجواد عليه السلام”

واضاف “المعهد مستمر في اعداد الطلبة الراغبين بالتخصص في علوم القران “.

واشار سلطان الى, ان “هذه الشهادات ستؤهلهم في التدريس على المعارف القرآنية في علوم الحوزة العلمية , وكذلك بقية المؤسسات العلمية المعرفية”, موضحا ان بعد التخرج سيشرعون بمباشرة اعمالهم من تدريس واقامة بحوث و التدريس  في المراكز العلمية التابعة للمعهد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117392
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28