• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين. 

بعد أن قام نبوخذ نصر بتعذيب دانيال والقاءه في جب الاسود ونجاته بمعجزة آمن نبوخذنصر على يد دانيال بعد أن رأى منه معاجز كثيرة منها تفسيرة لرؤياه التي اخافته سفر دانيال 2: 1ــ 46 (وفي السنة الثانية من ملك نبوخذنصر، حلم نبوخذنصر أحلاما، فانزعجت روحه وطار عنه نومه)، وعندما فسره دانيال له آمن برب دانيال وقال له : (حينئذ خر نبوخذنصر على وجهه وسجد لدانيآل، وقال: «حقا إن إلهكم إله الآلهة ورب الملوك وكاشف الأسرار، حينئذ عظم الملك دانيآل وأعطاه عطايا كثيرة، وسلطه على كل ولاية بابل وجعله رئيس الشحن على جميع حكماء بابل). 

ثم مات نبوخذنصر وورث الملك بليشاصر و أيضا تكررت نفس الحالة حيث غضب الملك على دانيال وحاول قتله بتحريض من الكهنة ولكن دانيال قام بتفسير كتابة ظهرت على جدار بيته فأرعبته ثم طلب من الكهنة تفسير ذلك فعجزوا ولكن دانيال فسر له الكتابة، وقال له دانيال عليك أن تؤمن بالله، فآمن بليشاصر ايضا على يد دانيال والبسه حلة ارجوانية وجعله حاكم ثالث في المملكة اكراما له ولعلمه سفر دانيال 5: 29 (حينئذ أمر بيلشاصر أن يلبسوا دانيآل الأرجوان وقلادة من ذهب في عنقه، وينادوا عليه أنه يكون متسلطا ثالثا في المملكة).

ثم احتل داريوس المادي بابل واخذ اسرى منها كان بينهم دانيال وأيضا قام داريوس برمي دانيال في جب الاسود أيضا بتحريض من الكهنة ولكن الرب انجاه ولما علم داريوس بذلك اكرم دانيال وآمن بربه سفر دانيال 6: 20ــ 28 (يا دانيآل عبد الله الحي، هل إلهك الذي تعبده دائما قدر على أن ينجيك من الأسود؟ فنجح دانيآل هذا في ملك داريوس وفي ملك كورش الفارسي). 

وهذا نص إيمان داريوس على يد دانيال : (ثم كتب الملك داريوس إلى كل الشعوب والأمم والألسنة الساكنين في الأرض كلها: ليكثر سلامكم. من قبلي صدر أمر بأنه في كل مملكتي يرتعدون ويخافون قدام إله دانيآل، لأنه هو الإله الحي القيوم إلى الأبد، وملكوته لن يزول وسلطانه إلى المنتهى هو ينجي وينقذ ويعمل الآيات والعجائب في السماوات وفي الأرض. هو الذي نجى دانيآل).

من هذه القصص كلها ناخذ عبرة وهي أن طغاة غير المسلمين أكثرهم يؤمنون إذا لزمتهم الحجة ولم يُكابروا، ولكن طغاة المسلمين لا يؤمنون حتى لو جاء لهم وحي فهم يبقون على عنادهم ولذلك نرى كل جبابرة بني امية وبني العباس والعثمانيون قتلوا كل من خرج عليهم او قتلوا كل من رأوه يُشكل خطرا عليهم على رغم علمهم بأن هذا الذي يقتلوه افضل واعلم منهم ولربما لم يشكلوا خطرا عليهم. ومحاورة القديس الامام الكاظم مع هارون الرشيد مشهورة حيث افحم الكاظم الرشيد فكتم له حقدا بدلا من ان يؤمن كما فعل جبابرة بابل وفارس وآشور الذين كانوا يعبدون الاصنام.
 


كافة التعليقات (عدد : 6)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2018/04/13 .

اخ حيدر سلام ونعمة وبركة عليكم . حاولت الرد على مشاركتك ولكني لم افهم ماذا تريد ان تقول فيها لانها تداخلت في مواضيع شى اضافة الى رداءة الخط وعدم وضوحه والاخطاء الاملائية . تحياتي

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/04/12 .

السلام عليكِ مولاتي
عند قراءتي التاريخ اجد مسلكا ما يجمع الشيعه والكنيسه الارثودكسيه غريب.
الذي ذبخ المسلمين في "حروب الرده" لرقض ولايته هو ذاته الذي ذبح الارثودكس في "قتح دمشق" وفي نهر الدم
الكنيسة الغربيه في ال"حروب الصليبيه" هي ذلتها التي ذبحت المسلمبن والارثودكس معا
ماساة "فتح القسطنطينيه" عانا منها الارثودكس
واخيرا داعش
اختلف مع الارثودكسيه عقدبا.. لكنب احب الارثودكس كثيرا.. انسانيتي تفرض علي حبهم..
تحالف روسيا الارثودكسيه مع البلدان الشيعه وتحالف اتباع ابو بكر مع المحافظبن الجدد والصهيونيه.. تعني لي الكثير

• (3) - كتب : احمد المواشي ، في 2018/04/12 .

احسنت اختاه فقد أنصفت ال محد بعد ان ظلمهم ذوي القربى والمحسوبين على الاسلام

• (4) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2018/04/12 .

اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب . الامثلة على ذلك كثيرة منها إيمان سحرة فرعون بموسى بعد ان كانوا يؤمنون بفرعون الها . وكذلك إيمان فرعون نفسه بموسى في آخر لحظاة حياته . وكذلك في قصة يوسف آمن اولا رئيس شرطة فرعون ، ثم آمن فرعون بيوسف واورثه حكم الفراعنة في مصر وحتى والوالي الروماني عندما تحاجج مع يسوع وعرف ان لا ذنبا عليه تركه وقال لم اجد عليه ذنبا خذوه انتم ثم غسل يديه كدليل على برائته مما سوف يجري على يسوع ولكن ما رأيناه من طغاة المسلمين منذ وفاة نبيهم وإلى هذا اليوم شيء غريب عجيب فقد امعن هؤلاء الطغاة قتلا وتشريدا ونفيا وسجنا لاحرار امتهم المطالبين بالعدالة والمساواة او ممن طالب بحقه في الخلافة او الحكم ورفض استعباد الناس. طبعا لا استثني الطغاة الغربيين المعاصرين او ممن سبقهم ولكن ليس على مستوى طغاة المسلمين والامثلة على ذلك لا حصر لها . تحياتي
وما حصل في الاسلام من انقلاب بعد وفاة نبيهم وخصوصا جيل الصحابة الأول من الدائرة الضيقة المحيطة بهذا النبي لا يتصوره عقل حيث امعنوا منذ اللحظة الاولى إلى اضطهاد الفئة الاكثر ايمانا وجهادا ثم بدأوا بقتل عامة الناس تحت اعذار واهية مثل عدم دفع الزكاة او الارتداد عن الدين ثم جعلوا الحكم وراثيا يتداولونه فيما بينهم ولعل اكثر من تعرض إلى الاذى هم سلسلة ذرية نبيهم ائمة المسلمين وقد اجاد الشاعر عندما اختصر لنا ذلك بقوله :
كأن رسول الله اوصى بقتلكم ، وقبوركم في كل ارض توزع

• (5) - كتب : حيدر ، في 2018/04/12 .

حسب اعتقادي بوجد مغالطة في الكلام فالمقارنة بين زمنين مختلفين لايمكن الجمع بينهما فزمن الانبياء هو زمن الوحي والاتصال بالسماء وزمن المعجزات وهذا ماحصل في زمن نبينا محمد (ص وآله) ولكن بعد وفاته عليه آلاف الصلاة والسلام وانقطاء الوحي فالكل المسلمين وغيرهم سواء بعدم الايمان فهل أمن طغاة الرومان والدولة البيزنطية ام حرف الانجيل والتوراة بما يشتهون لحكم البلاد والعباد

• (6) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/04/11 .

طغاة غير المسلمين أكثرهم يؤمنون إذا لزمتهم الحجة ولم يُكابروا، ولكن طغاة المسلمين لا يؤمنون حتى لو جاء لهم وحي فهم يبقون على عنادهم.





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117856
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 04 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19